الجمعة، 12 يوليو 2019

#إیران-آخر الاخبار من السجناء السياسيين النصار مجاهدی خلق




  اعتقال عدد كبير من أفراد عوائل وأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

قامت وزارة مخابرات الملالي، مافيا القتل والإرهاب والتجسس، بحملة اعتقالات خلال الأيام الماضية وعشية تجمعات المقاومة الإيرانية في أشرف الثالث بألبانيا لمدة خمسة أيام، طالت أعدادًا كبيرة من أفراد العوائل وأنصار مجاهدي خلق الإيرانية في طهران ومدن مختلفة أو تم استدعاؤهم.
بعض من المعتقلين في طهران: صديقه مرادي ومهدي خواص وحسن عطار وولي الله غلام نجاد والدكتور هاني يازرلو وابنه هود يازرلو. كما اعتقل علي رضا نبوي في سمنان. وبعض من هؤلاء المعتقلين هم من السجناء السياسيين في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي كما أن البعض الآخر اعتقلوا خلال السنوات الماضية عدة مرات
إن المقاومة الإيرانية تدعو المفوضة السامية ومجلس حقوق الإنسان ومقرري الأمم المتحدة المعنيين وعموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إدانة موجة جديدة من الاعتقالات والتحرك العاجل لإطلاق سراح المعتقلين وتؤكد ضرورة زيارة وفد دولي للسجون في إيران ومقابلة السجناء السياسيين.



فاطمة مثنى وحسن صادقي


النظام الإيراني يصادر ممتلكات زوجين محبوسين سياسيًا

في عمل لا إنساني يبين مدى عمق الحقد الذي يكنه النظام تجاه المعارضين السياسيين، قام النظام الإيراني بمصادرة كافة ممتلكات ومنزل زوجين محبوسين سياسيًا.
وقامت «الهيئة التنفيذية لأوامر الإمام» بمصادرة منزل فاطمة مثنى وحسن صادقي، الزوجين المحبوسين سياسيًا في سجني ايفين وجوهردشت. إنهما يقبعان منذ سنوات في السجون بتهمة مناصرة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية.
المزید

ظروف يعيشها السجينان السياسيان حسن صادقي وفاطمة مثنى، الزوجان المحبوسان في السجون الإيرانية

حسن صادقي وفاطمة مثنى هما زوجان محبوسان في سجني رجايي‌شهر بمدينة كرج وإيفين بمدينة طهران حيث أدين كل منهما بالحبس لمدة 15عاما.
وسجن حسن صادقي في وقت سابق عام 1981 عندما كان في 16من عمره وأطلق سراحه بعد 6سنوات. وتعرض حين اعتقاله للانهيال عليه بالضرب والشتم بضربات الكيبل والسوط وكانت شدة الضربات إلى حد برزت حفرة في رأسه كما تعرض لمشكلات جسدية.
المزید



عدم توافر معلومات عن السجين السياسي مهدي فراحي شانديز .. ومجيد أسدي محروم من تلقي العلاج الطبي

مضى حوالي اسبوعين على نقل السجين السياسي مهدي فراحي شانديز إلى زنزانة انفرادية. إنه محروم من الاتصال واللقاء بعائلته مما تسبب في خلق مخاوف على صحة هذا السجين. 
ويقضي السجين السياسي مهدي فراحي شانديز، السنة الثامنة من حبسه في سجن كرج المركزي، وهو يقبع منذ يناير 2012 في السجن على أساس الحكم الجائر الصادر عليه وملفات كيدية متكررة صادرة عليه. ولم يكن لهذا السجين أي اتصال مع عائلته منذ 10 فبراير ونقل إلى زنزانة انفرادية. إنه خريج هندسة الكهرباء من جامعة أصفهان.
وفي يوم الاثنين 11 فبراير أطلق هذا السجين شعار «الموت للدكتاتور» و«الموت لخامنئي» في سجن كرج المركزي بمناسبة الذكرى الأربعين للثورة ضد الشاه وللاحتجاج على أربعين عامًا من التعذيب والإعدام من قبل دكتاتورية ولاية الفقيه.
وعقب هذا العمل، اعتدى جلادو السجن عليه بالضرب المبرح ونقلوه من القاعة السادسة إلى القاعة 14 (زنزانة انفرادية).

السجين السياسي مجيد أسدي محروم من تلقي العلاج الطبي

دخل السجين السياسي مجيد أسدي في هذا الشهر، عامه الثالث من حبسه. هذا السجين السياسي يقبع في سجن جوهردشت الآن. ورغم معاناته من أمراض مختلفة ورغم حاجته الماسة إلى الدواء والعلاج الطبي، إلا أنه محروم منه. جلادو السجن يمنعون من نقله إلى مستشفى خارج السجن.
المزید
 
 

رسالة السجينة السياسية، مريم أكبري منفرد، المحتجزة في سجن إيفين بمناسبة عيد ميلاد ابنتها  
في رسالة مفتوحة شرحت السجينة السياسية مريم أكبري منفرد، المحتجزة في جناح النساء في سجن إيفين بتهمة التعاطف مع منظمة مجاهدي خلق، والتي تقضي الآن عامها التاسع من سجنها دون يوم إجازة، بمناسبة عيد ميلاد ابنتها في عامها الثالث عشر، معاناتها ومعاناة عائلتها في هذه السنوات التسع.

 
استجواب وتهديد السجين السياسي أبوالقاسم فولادوند في سجن جوهردشت بمدينة كرج
استدعى جلادو خامنئي في سجن جوهردشت بمدينة كرج يوم الاثنين 28 أيار السجين السياسي أبوالقاسم فولادوند للاستجواب حيث هددوه وحذروه من تسريب معلومات عن وضعه الصحي وإضرابه عن العلاج إلى خارج السجن. يذكر أن هذا السجين هو مضرب عن العلاج احتجاجا على عدم تسليمه كامل عقاقيره.
ويقبع هذا السجين في الوقت الحاضر في قاعة 10 من العنبر 4 الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة في سجن جوهردشت وهو يخوض إضرابا عن العلاج منذ يوم 15 مايو بعد ما رفض الجلادون في السجن إعطاء عقاقيره.
وعقب هذا الحادث تم نقله من القاعة 31 العنبر 10 إلى القاعة 10 للعنبر 4 بأمر من رئيس السجن المدعو ضيايي.
وأعلن السجين السياسي أبوالقاسم فولادوند في رسالة سبب إضرابه عن العلاج كالتالي: 
«بسبب الإساءة التي تعرضتُ لها بخصوص عدم تسليم عقاقيري، إني السجين السياسي أبوالقاسم فولادوند أضرب عن العلاج ولا أستلم علاجي اعتبارا من هذه اللحظة». 

وألقى هذا السجين السياسي مسؤولية العواقب والتداعيات المترتبة على هذا العمل على عاتق «الولي الفقيه للنظام وإدارة  السجن».
المزید




السجين السياسي علي معزّي وملفات كيدية جديدة ضده من قبل النظام الإيراني

واجه السجين السياسي علي معزّي، مرة أخرى ضغوط السلطة القضائية لنظام الملالي. الغرض من الملفات الكيدية الجديدة للنظام هو الضغط عليه أكثر بتكرار توجيه اتهامات ضده للدعاية ضد النظام.
تم اعتقال السجين السياسي في ربيع عام 2011 وكان ينبغي إطلاق سراحه في ربيع عام 2015 على أساس الأحكام السابقة. لكنه حتى الآن، واجه  ثلاث مرات صدور حكم جديد عليه لعام واحد لكل مرة ولا يزال قابعاً في السجن.
إنه يعاني من أمراض مختلفة، كان من المفروض أن يتم إطلاق سراحه في يوم 16 مايو 2018 مع احتساب أقصى حكم صدر ضده في محكمة اقيمت في 7 مارس2018 ، ولكنه يقبع في السجن من دون أي تفسير وتبرير ويرفض مسؤولو النظام اعلان صدور حكم من قبل المحكمة. وحتى لا يعطون إجابة واضحة لمحامي هذا السجين السياسي. 
وبهذه الطريقة، تبيّن أن السجين السياسي، علي معزّي، لا يقبع في السجن سوى بسبب اختلاق ملفات كيديه ضده  والضغط من وزارة المخابرات والقضاء، وهو في الواقع رهينة قبع في السجن.


يوم الأحد 10 ديسمبرقام جلادوخامنئي في سجن طهران الكبرى بنقل السجين السياسي علي  معزي إلى المحكمة. الا انه رفض نقله إلى المحكمة بالأيدي والأرجل المكبلة وزي السجن وفي نهاية المطاف بعد مضي ثلاث ساعات عاد داخل العنبر من جديد. والجدير بالذكرأن السجين إنتهت مدة حكمه وتقوم السلطة القضائية لنظام الملالي باستمرارإختلاق ملفات له داخل السجن وتمتنع عن إطلاق سراحه. وكان من المقررالإفراج عنه في خريف عام 2016 الا انه يقبع في السجن 
لمدة سنتين بسبب إختلاق ملفات كيدية ضده.

مازال السجین السیاسي مهدي فراحي شاندیز محتجزا في الحبس الانفرادي فی السجن المرکزي لمدینة‌ کرج. ویفید تقریر من مصادر موثوقة أن هذا السجین  السیاسي تم نقله یوم25 ینایر إلی الحبس الانفرادي بأمر من القاضي المجرم في محکمة‌ کرج وحرم من الاتصال الهاتفي واللقاء. ومنذ ذلک التاریخ لا تتوافر معلومات عن حالة هذ السجین السیاسي.
ولم یحدّد القاضي  المجرم «شهروي» أي تاریخ لنهایة‌ مدة‌ الحبس الانفرادي وحرمان فراحي شاندیز. وقال القاضي مقیسه جوابا لمتابعة‌ أسرة‌ السجن انهم لا ینقلونه من الحبس الانفرادي الی العنبر العام. ان سبب نقل مهدي فراحي شاندیز الی الحبس الانفرادي هو اطلاقه شعار الموت للدکتاتور وضد خامنئي.

مهدي فراحي شاندیزأوردت تقارير أنه لا تتوافر معلومات عن وضع السجين السياسي مهدي فراحي شانديز منذ أكثر من اسبوعين
وحسب تقرير لمصادر مطلعة أنه مضت 17 يوما على آخر اتصال لهذا السجين السياسي بعائلته. وتفيد التقارير الواردة أنه وبعد ما أطلق هذا السجين السياسي شعار «الموت للدكتاتور» بتاريخ 5 يناير، تعرض للضرب والشتائم ونقل الى زنزانة انفرادية.


وقيل لعائلته إنه محتجز الآن في حبس انفرادي في القاعة 12 للسجن المركزي لمدينة كرج ومحظور الزيارة في الوقت الحاضر. ولكنه ليس من المعلوم الى متى يستمر هذا الحظر ومن الذي أصدر الأمر لذلك؟ العائلة قلقة عن وضع هذا السجين  السياسي.
ابوالقاسم فولادوند
تم استجواب السجين السياسي «ابوالقاسم فولادوند» من أقارب المجاهدين الأشرفيين يوم الثلاثاء 12ديسمبر في شعبة القضاء بمحكمة مدينة كرج. و في إطار إختلاق ملفات كيدية من جديد إتهم قضاء الملالي السجين بالإخلال في النظم العام  وترديد شعارضد خامنئي وسائر رموز النظام .
 ولم يرد السجين السياسي ابوالقاسم فولادوند القابع في سجن جوهردشت بمدينة كرج على الإتهامات المفبركة من قبل الملالي وقال انه لا يعترف بالمحكمة.
والجدير بالذكرأن جلاوزة  السجن بعد كل مدة يقومون بمحاكمة السجناء المقاومين بتهم واهية ويصدرون أحكاما عليهم وبهذا يمهدون الأرضية لإبقائهم في الحبس.


أفادت التقاريرالواصلة  أن السجين السياسي شاهين ذوقي تبار نقل من سجن جوهر دشت الى العنبر الثاني - أ  التابع لقوات الحرس  في سجن ايفين يوم 30 اكتوبر على يد جلاوزة  خامنئي
وتؤكد التقارير أن المخابرات التابعة لقوات الحرس أجرت هذه العملية لاستجواب المحتجز والضغط عليه ورفع دعوى قضائية ضده. ولكن من أجل إخفاء هذه الإجراءات،  قاموا باعادة  شاهين ذوقي  تبار إلى سجن جوهردشت يوم الأربعاء لزيارة عائلته  ولكن من المتوقع أن يعيده إلى إيفين مرة أخرى في الأيام المقبلة واعادة ممارسة  الضغط  عليه والاستجواب.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشرف 3- ألبانيا-تجمعات لمدة خمسة أيام للمقاومة الإيرانية-

أقيم تجمع كبير في أشرف3 ، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا. وكان هذا التجمع لمدهّ خمسهّ ایام   قد شارك ف...