الجمعة، 13 يوليو 2018

#المقاومة_الإيرانية-الكشف عن تورط طهران في الإرهاب خارجيا




بلجيكا تمدّد حكم الاعتقال على المتورطين في المؤامرة الإرهابية ضد تجمع المقاومة في باريس

مدّد قضاء بلجيكا حكم الاعتقال على أربعة من المتورطين في المؤامرة الإرهابية التي كانت ستستهدف تجمع المقاومة الإيرانية (في 30 يونيو2018)  في باريس وهم الآن يقبعون في السجن بانتظار حكم العدالة.


حلقة نقاشية بلندن.. مطالبات بطرد دبلوماسيي إيران من أوروبا
سلطت حلقة نقاشية عُقدت في العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء، الضوء على دور إيران في دعم وتمويل تنظيمات إرهابية على المستويين الإقليمي والدولي. 
كما بحثت الفجوة بين واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي في استراتيجية التعامل حيال تهديدات طهران، وسط مطالبات بطرد دبلوماسيي إيران من أوروبا لتورطهم في دعم الإرهاب.

بعد خطة تفجير باريس.. الاتحاد الأوروبي يعلن معاقبة النظام الإيراني
أعلن وزير الخارجية الدانماركي اليوم، أن الاتحاد الأوروبي وافق على فرض عقوبات على جهاز الاستخبارات الإيراني؛ بسبب مخططات لاغتيال معارضين إيرانيين؛ وذلك وفقاً لخبر عاجل لـ"رويترز".



بيان ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في النرويج بشأن مؤامرات وزارة المخابرات وسفارة الملالي ووكلائها وعملائها

المؤامرات الإرهابية لنظام الملالي في أوروبا في عام 2018، والتي نظمها الدبلوماسيون وسفارات نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران، جعلت مراجعة العلاقات الدبلوماسية مع هذا النظام أكثر ضرورة. ففي عام 2018، اجتاحت المؤامرات الإرهابية للنظام الإيراني، ألبانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا، وهولندا، وبلجيكا والدنمارك. في هذا العام، تم اعتقال دبلوماسي إرهابي للنظام الإيراني في ألمانيا وتم تسليمه إلى القضاء البلجيكي، كما تم طرد سفير نظام الملالي في ألبانيا ورئيس محطة وزارة المخابرات في ألبانيا بالإضافة إلى طرد ثلاثة دبلوماسيين إرهابيين آخرين للنظام الإيراني من فرنسا وهولندا.



مريم رجوي ترحب بطرد سفير الملالي من ألبانيا
في تغريدة لها رحبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بطرد سفير النظام الإيراني من ألبانيا قائلة: «طرد سفير الملالي ومدير محطة المخابرات من ألبانيا خطوة ضرورية لمكافحة الإرهاب ومواجهة الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران.


دعم أكثر من 100 نائب في مجلس النواب الأمريكي لإدانة المؤامرة الإرهابية للنظام الإيراني ضد مجاهدي خلق
عشية ذكرى انتفاضة إيران الوطنية ضد نظام الملالي، اقيم مؤتمر يوم 11 ديسمبر في الكونغرس الأمريكي شارك فيه أعضاء كبار وأعضاء بارزين في الكونغرس الأمريكي تضامنًا مع انتفاضة الشعب الإيراني من أجل الحرية و المقاومة الإيرانية . 
وأكد في المؤتمر الذي أداره السفير آدام ايرلي المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية، المتكلمون دعمهم للانتفاضة والاحتجاجات الشعبية في إيران ونددوا القمع الداخلي والإرهاب من قبل نظام الملالي، داعين إلى ممارسة المزيد من الحزم في مواجهة هذا النظام.


نيكي هايلي: دبلوماسي للنظام الإيراني كان ينوي تفجير مؤتمر للمقاومة الإيرانية
أشارت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكي لدى الأمم المتحدة  في كلمة ألقتها في مجلس الأمن إلى الأعمال الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا ومؤامرة تفجير في مؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في فرنسا وقالت: 
دبلوماسي النظام الإيراني الذي اعتقل في ألمانيا، قد سلّم خطة مؤامرة ومواد تفجيرية لزوجين ليفجراها في مؤتمر للمقاومة الإيرانية حيث كان مواطنون أمريكيون أيضًا...
وقالت نيكي هايلي في مجلس الأمن يوم الاثنين 19 نوفمبر فيما يتعلق بالنشاطات الإرهابية لنظام الملالي في أوروبا والولايات المتحدة: الخطر اقترب في الشهور الأخيرة إلى بوابة أوروبا والولايات المتحدة، أي استمرار التقارير المؤكدة عن النشاطات الإرهابية للنظام الإيراني على المستوى الدولي

نيكي هايلي:


مظاهرات انصار المقاومة الإيرانية في بروكسل- 19 نوفمبر 2018
بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تجمع الجالية الإيرانية أنصار المقاومة الإيرانية ، منظمة مجاهدي خلق اليوم في بروكسل ، أمام البرلمان الأوروبي ، مطالبين باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني.





الدعوة لإدراج وزارة المخابرات الإيرانية على قائمة الإرهاب للاتحاد الأوروبي ومحاكمة عملاءها

قرّر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين النظر في فرض عقوبات على النظام الإيراني بسبب دوره في الأعمال الإرهابية في الدنمارك وفرنسا.
إن تبني سياسة حازمة تجاه نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران شرط ضروري لمحاربة إرهاب الدولة. لذلك تدعو المقاومة الإيرانية إلى وضع وزارة المخابرات والأمن في القائمة السوداء ككيان إرهابي ومحاكمة عملاءها ودبلوماسييها والتي تتحمل المسؤولية مباشرة في المؤامرات الإرهابية في ألبانيا وفرنسا والولايات المتحدة والدنمارك على التوالي. (في مارس، ويونيو، وأغسطس، وسبتمبر 2018). يجب محاكمة الدبلوماسيين الإرهابيين ووكلاء وعملاء نظام الملالي ومعاقبتهم.



تصعيد الإرهاب وإثارة الحروب من جانب النظام الإيراني
تقديم كتاب جديد نشره مكتب التمثيل للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة الأميركية

دراسة المؤامرات الإرهابية للنظام الإيراني ضد المقاومة في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والتدخلات في المنطقة
تقديم كتاب جديد للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ـ تصعيد الإرهاب وإثارة الحروب من جانب النظام الإيراني
نشر مكتب التمثيل للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة كتابا جديدا يحمل عنوان تصعيد الإرهاب وإثارة الحروب من جانب النظام الإيراني في 57صفحة وثلاثة فصول. 



مؤتمر صحفي للمقامة الإيرانية في واشنطن.. الكشف عن الشبكة الإرهابية للنظام في اوروبا وامریکا

يوم الجمعة ، 2 نوفمبر ، 2018 ، خلال مؤتمر صحفي في مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن ، تم الكشف عن الشبكة الإرهابية للنظام الديني وخطط المؤامرات الإرهابية للنظام في أوروبا والولايات المتحدة على مدى العامين الماضيين. وفي هذا المؤتمر الصحفي الذي بث بشكل مباشر على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي قدم علي رضا جعفر زاده ممثل مكتب المجلس الوطني في امريكا قائمة بالفعاليات الإرهابية للنظام وتبين هذه القائمة ازديادا ملحوظا لإرهاب النظام في اوروبا وأمريكا ضد المعارضة الإيرانية وخاصة مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. 
في عام ٢٠١٧ كان قد أقدم النظام على اغتيال معارضين اثنين في اوروبا وفي عام ٢٠١٨ ازدادا عمليات الاغتيال اربعة أضعاف وحتى الآن هناك ٨ مؤامرات إرهابية تم تنفيذها هذا العام من قبل النظام الديني وكان لوزارة المخابرات يد ضليعة فيها.



خدع مخابرات الملالي سيئة الصيت وسوابق العميل المعتقل في الدنمارك


محمد داود زاده عميل المخابرات – الوزير النرويجي والمرأة الإيرانية- محمد حسن حبيب الله زاده سفير النظام في النرويج (الشخص الأول من اليسار)

محمد داود زاده لولوئي 39 عامًا الذي اعتقل بناء لطلب من الحكومة الدنماركية في مطار يوتوبري بالسويد أثناء عودته من إيران يوم 21 أكتوبر2018، تم تجنيده قبل 10 سنوات من قبل وزارة مخابرات النظام الإيراني. وكان عنصرًا مطلوبًا من قبل القضاء بسبب تورطه في المؤامرة الإرهابية ضد المواطنين العرب في الدنمارك. ارتباطاته النشطة مع السفير وسفارة النظام الإيراني في النرويج، تثبت مرة أخرى حقيقة أن سفارات نظام الملالي وممثلياته ودبلوماسيه، يشاركون بشكل نشط في الإرهاب والتجسس، مستغلين التسهيلات الدبلوماسية.



العثور على قائمة لاغتيال المعارضين الإيرانيين في سفارة النظام الإيراني في الدنمارك
عثرت الحكومة الدنماركية في سفارة النظام الإيراني في الدنمارك على كراسة تضم أسماء عدد من المعارضين للنظام الإيراني في المنفى تم وصفهم إرهابيين. 
وكشفت صحيفة بيلاند بوستن الدنماركية أن الرئيسين السابقين لجهاز الاستخبارات الدنمارك يعتبران هذه القائمة نوعًا من قائمة الإرهاب. 


مريم رجوي: لقد ولّى عهد المساومة والمماشاة الأمريكية مع نظام الملالي على حساب الشعب والمقاومة الإيرانية
غردت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية عبر موقعها الرسمي على تويتر قائلة: «لقد ولّى عهد المساومة والمماشاة الأمريكية مع نظام الملالي على حساب الشعب والمقاومة الإيرانية. على الملالي أن يتوقعوا المزيد من الأزمات في نظامهم وانتفاضات الشعب الإيراني. الكلام الأخير للشعب الإيراني والشباب المنتفضين. وهم يقولون إن عدونا هنا». 
ونوهت رجوي قائلة: «كانت المساومة مع الفاشية الدينية، أهم عامل لبقاء النظام وإطالة آلام ومعاناة الشعب الإيراني خلال العقود الثلاثة الماضية. أغمضوا العيون على انتهاكات النظام لحقوق الإنسان ومجزرة السجناء وقمع المقاومة وفتحوا الطريق أمامه لنيل أسلحة الدمار الشامل وتصدير الإرهاب وإثارة الحروب» . 


دعوة الإتحاد الأوروبي لادراج المخابرات الإيرانية بقائمته للإرهاب
دعت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي الاتحاد الأوروبي اليوم إلى وضع وزارة المخابرات الإيرانية على قائمته للإرهاب وطالبته بالحزم في مواجهة الإرهاب المنفلت باسم الدين لنظام طهران.. فيما تم الكشف عن ازالة تويتر مليونا و122 الف تغريدة مضللة لاجهزة النظام وأنصاره.
 وفي تغريدة لها اليوم تعقيبًا على كشف الدنمارك أمس عن مخطط إرهابي إيراني يستهدفها، وجّهت مريم رجوي رئيسة " المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية " تقديرًا للحكومة الدنماركية لإبدائها الحزم القاطع " بوجه الإرهاب المنفلت لنظام الإرهاب الحاكم بإسم الدين في إيران".


بريطانيا وامريكا تدعمان الدنمارك في خطوتها ضد النظام الإيراني

ستدعت الدنمارك الثلاثاء (30 تشرين الأول/أكتوبر 2018) سفيرها لدى إيران بعدما اتهمت طهران بالتخطيط لـ "اعتداء" أحبطته ضد ثلاثة إيرانيين يعيشون في الدولة الإسكندنافية ردا على اعتداء دام وقع مؤخرا في إيران. وقال وزير الخارجية الدنماركي إنه قرر ستدعاء سفير الدنمارك لدى طهران  لأن "الدنمارك لا تقبل بأي حال من الأحوال أن يخطط أشخاص على علاقة مع الاستخبارات الإيرانية لارتكاب اعتداءات ضد آخرين في الدنمارك".

مايك بومبيو: الهجمات الإرهابية للنظام الإيراني في الدنمارك وفرنسا وألبانيا
في مقابلة له، أشار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الهجمات الإرهابية للنظام الإيراني في الدنمارك وفرنسا وألبانيا وقال: أعلنت الدنمارك أن النظام الإيراني قد صممت هجمة ارهابية في بلدها.
وأضاف: هذه العملية وقعت في فرنسا وألبانيا أيضًا. هذه هي ثالث محاولة خلال الفترة الأخيرة. النظام الإيراني هو الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم. انهم يبددون ثروات الشعب الإيراني في هذه النشاطات الشريرة الحمقاء. يجب أن يتوقف هذا السلوك.


إرهاب إيران يشنق النظام.. تصاعد المطالبات بعقوبات أوروبية
تصاعدت الأصوات الأوروبية المطالبة بفرض مزيد من العقوبات على إيران، التي تستهدف استقرار القارة العجوز أوروبا، بعد الكشف عن مخططها الإرهابي في الدنمارك.
وجاءت التحركات الأوروبية قبل أيام من إعادة فرض العقوبات الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي بسبب دعم طهران للإرهاب



مريم رجوي: تقديرًا للدنيمارك لإبداء الحزم ضد إرهاب النظام الإيراني
في تغريدة لها، وجّهت مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تقديرًا للحكومة الدنيماركية لإبداء الحزم والقاطعية بوجه الإرهاب المنفلت لنظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران وقالت: على الاتحاد الأوروبي أن يصنف فورًا وزارة مخابرات الملالي في قائمة الإرهاب. 
وقالت السيدة رجوي: في حكم الملالي ارتكبت مئات الأعمال الإرهابية خارج الحدود الإيرانية. لا تصدقوا كذبة المجموعات المتشددة. الشعب الإيراني قال في انتفاضته: أيها الإصلاحيون وأيها الأصوليون انتهت اللعبة.


الدنمارك تتهم نظام الملالي بمحاولة استهداف أفراد على أراضيها
اتهمت الدنمارك إيران بمحاولة الاعتداء على أفراد داخل البلاد مشيرة إلى أنه تم توقيف مواطن دنماركي من أصول إيرانية على خلفية هذه القضية قبل أيام.
وقالت الشرطة الدنماركية في بيان لها اليوم إن المخابرات الإيرانية قد تكون حاولت الاعتداء على أفراد داخل البلاد مشيرة إلى  اعتقال شخص نرويجي من أصول إيرانية في 21 أكتوبر الحالي.





تقرير وول ستريت جورنال: رزمات المال وخريطة القنبلة، نظرة على العمليات السرية من قبل إيران في أوروبا
في محاولة فاشلة لإيران بهدف تفجير قنبلة في مؤتمر «منظمة مجاهدي خلق الإيرانية» في ضاحية باريس، لعب أسدالله أسدي المستشار الثالث للسفارة الإيرانية في النمسا دورا محوريا وكان اسمه المستعار والاستخباري في هذه القضية «دانيال».


صحيفة امريكية: مخطط باريس ينذر بمزيد من الاعتداءات الإيرانية في أوروبا
نشرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية تقريرا بشأن مخطط ارهابي ايراني ضد تجمع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس. فيما يلي جانب من التقرير:






الرئيس السابق للمخابرات الفرنسية: النظام الإيراني يمارس "إرهاب دولة" في أوروبا
اعتبر الرئيس السابق للمخابرات الفرنسية إيف بونيه أن النظام الإيراني يمارس "إرهاب دولة" في أوروبا، داعيا البلدان الأوروبية إلى إجراءات أكثر حزما ضد طهران والانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني على غرار الولايات المتحدة الأمريكية. 
إيف بونيه، المدير السابق لجهاز استخبارات تابع للداخلية الفرنسية يحمل اسم "إدارة مراقبة الأراضي"، وصف محاولة تفجير مؤتمر المعارضة الإيرانية بإحدى ضواحي باريس قبل أكثر من 3 أشهر بـ" لعبة ماكرة من قبل طهران تريد من ورائها ضرب عصفورين بحجر واحد". 
وقال:"طهران تريد من جهة ضرب المعارضة في الخارج، ومن جهة أخرى تبعث رسائل تهديد مبطنة للاتحاد الأوروبي، للضغط عليه بغية عدم انسحابه من الاتفاق النووي. 





المقاومة الإيرانية ترحب بتسليم ألمانيا الدبلوماسي الإرهابي للنظام الإيراني إلى بلجيكا
سلمت السلطات الألمانية يوم الثلاثاء أسدالله أسدي الدبلوماسي الإرهابي للنظام الإيراني إلى بلجيكا. وكانت المقاومة الإيرانية قد رحبت يوم الأول من اكتوبر بقرار المحكمة الألمانية لتسليم أسد الله أسدي وأكدت ضرورة الإسراع في إجراء العملية القضائية للنظر في ملف أكبر مشروع ارهابي حكومي للنظام الإيراني في أوروبا والقائد العملياتي له أي أسد الله أسدي والكشف عن كل تفاصيله.


اعتصاب رانندگان کامیون در دوازدهمین روز
روز پنجشنبه ۱۲مهرماه۹۷ اعتصاب سراسری کامیون‌داران دوازدهمین روز خود را سپری کرد.




شخصيات: "الارهاب" هو إحدى ادوات السياسة الخارجية لطهران

دعوة أوروبية لاغلاق سفارات إيران وطرد عناصر مخابراتها



اعتبرت شخصيات أوروبية بارزة ان الإرهاب هو واحد من أدوات السياسة الخارجية الإيرانية، وحملت صمت الدول الأوروبية عن هذه السياسة مسؤولية اتساع العمليات الارهابية الإيرانية... داعية الى سياسات صارمة ضد ممارسات النظام الارهابية وطرد الكوادر  الإيرانية من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.




مريم رجوي : الصمت عن إرهاب الملالي هو أكثر أنواع المساومة مع الاستبداد الديني ضرراً

وجّهت مريم رجوي رسالة فيديوية إلى ندوة «موجة جديدة لإرهاب النظام الإيراني – ردود أوروبا وأمريكا» بتاريخ 4 اكتوبر 2018 التي اقيمت في «رزيدانس بالاس» ببروكسل، خاطبت فيها الشخصيات السياسية والحضور المشاركين قائلة:
أيها الأصدقاء الأعزاء،
أوجّه الشكر والتقدير على انتباهكم بضرورة التصدي لإرهاب الملالي الحاكمين في إيران.
إنهم يريدون أن يجعلوا بالإرهاب، العالم صامتًا ومتخاذلًا. فيما الرد عليهم هو إبداء الحزم والصرامة. وهذه هي السياسة المسؤولة عن سلام وأمن العالم.



واشنطن تشيد برد فعل فرنسا «القوي» على مخطط الاعتداء الإيراني ضد مؤتمر مجاهدي خلق
أشادت الولايات المتحدة الثلاثاء بردّ الفعل "القوي" لباريس بفرضها عقوبات على مصالح إيرانية في فرنسا واتهامها علانية وزارة الاستخبارات الايرانية بالتخطيط لاعتداء على تجمع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية  قرب باريس في يونيو (حزيران) الماضي.




الرد الضروري الفرنسي للتعامل مع الأعمال الإرهابية الفظيعة لمخابرات الملالي
لمنع إرهاب الملالي، يجب تنفيذ إعلان الاتحاد الأوروبي الصادر في 1997 على موظفي وزارة المخابرات الإيرانية ووكلاءها
  
وصفت السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، البيان المشترك الذي صدر في 2 أكتوبر / تشرين الأول عن وزراء الداخلية والخارجية والاقتصاد الفرنسيين، بأنه الرد المناسب والضروري على الأعمال الإرهابية «الفظيعة للغاية» من قبل وزارة مخابرات الملالي  على الأراضي الفرنسية.
من جهة أخرى قال مصدر دبلوماسي فرنسي لرويترز إن «تحقيقًا طويلًا ودقيقًا ومفصلًا أجرته أجهزتنا مكننا من التوصل إلى نتيجة أن المسؤولية تقع دون شك على عاتق وزارة المخابرات... وأن سعيد هاشمي مقدم، وكيل الوزارة والمدير العام للمخابرات قد أمر بشن هذا الهجوم».




بيان مشترك لوزراء فرنسيين يكشف تفاصيل تجميد أصول وزارة المخابرات الإيرانية
قال وزراء الداخلية والاقتصاد الفرنسيان: الهجوم الفاشل في فيلبنت يؤكد الحاجة إلى تعامل صارم في علاقتنا مع إيران

وأصدر ثلاثة وزراء فرنسيين بيانا مشتركا حول تجميد أصول وزارة المخابرات الإيرانية. 
وفيما يلي البيان الصحفي المشترك لجيرار كولومب وزير الداخلية، جان ايف لودريان وزير الخارجية وبرونو لومر وزير الاقتصاد حول تجميد أصول وزارة الخارجية الإيرانية.

عاجل – فرنسا تجمد أرصدة وزارة المخابرات للنظام الإيراني
أعلنت الحكومة الفرنسية تجميد أرصدة وزارة المخابرات للنظام الإيراني.

وكالة الصحافة الفرنسية 2 اكتوبر 2018:
جمّدت السلطات الفرنسية أرصدة أجهزة المخابرات للنظام الإيراني في فرنسا.
جاء ذلك بعد أن اتهمت فرنسا منظمة شيعية شمالي فرنسا بالارتباط بمجموعات مدعومة من النظام الإيراني حزب الله اللبناني وحماس في الأراضي الفلسطينية وتم اعتقال عدد من زعمائها. 

شبيغل الألمانية ـ تفاصيل عن المؤامرة الإرهابية للنظام الإيراني ضد مؤتمر مجاهدي خلق في باريس
10/3/2018
المؤامرة الإرهابية للنظام الإيراني ضد مؤتمر مجاهدي خلق

تقرير نشرته جريدة شبيغل الألمانية الأسبوعية حول المؤامرة الإرهابية للنظام ضد مؤتمر مجاهدي خلق في باريس وإذعانات دبلوماسي النظام الإرهابي المقبوض عليه في ألمانيا والإرهابيين المقبوض عليهما في بلجيكا 
29سبتمبر/أيلول 2018


ـ إرهابيان مقبوض عليهما يؤكدان أنهما كانا مكلفين بالتجسس منذ ما يقارب 10سنوات
 ـ إرهابيان مقبوض عليهما يؤكدان أنهما كانا يقدمان معلومات عن العلاقات الداخلية لمجاهدي خلق للنظام الإيراني منذ سنوات 
ـ إنهما كانا يلتقيان بقائدهم الضابط أسدالله أسدي في مدن فينيسيا وميلان وسالزبورغ وفيينا وطهران
 ـ أسدي كان يقدم للإرهابيين نحو 4آلاف يورو في كل لقاء مما يعد مبلغا هائلا بالنسبة لكليهما 
ـ تؤكد الوثائق السرية للدوائر الألمانية أن وكلاء النظام الإيراني لا يخشون من القيام بالقتل 
ـ بموجب هذه المصادر، يتم التجسس على مجاهدي خلق بشكل خاص من قبل وزارة المخابرات والأمن 
ـ طبقا لمعلومات عن الأجهزة الأمنية الألمانية يعمل نحو 30ألف شخص لخدمة استخبارات النظام الإيراني ممن يراقبون من الأساس أعضاء المعارضة داخل البلد وخارجه 
ـ كلما يتم تناول محاولة التفجير هذه في ألمانيا، كلما يتعقد الحفاظ على الاتفاق النووي


 ألمانيا توافق على تسليم بلجيكا دبلوماسيا ارهابيا للنظام الإيراني على خلفية مخطط اعتداء أحبط في فرنسا
وافقت محكمة ألمانية الإثنين على تسليم بلجيكا دبلوماسيا إرهابيا للنظام الإيراني يشتبه بتورطه في مخطط لاعتداء على تجمع لـ المعارضة الإيرانية في فرنسا. 
وأعلنت المحكمة الألمانية في بيان أن "الشخص الملاحق لا يمكنه الاستفادة من الحصانة الدبلوماسية لأنه كان في إجازة لعدة أيام خارج البلد الموفد إليه، النمسا، ولم يكن يتنقل بين البلد الموفد إليه وبلده"، موضحة أن القرار اتخذ في 27 أيلول/سبتمبر.


شبيغل: اثنان من المشتبه بهما في خطة تفجير مؤتمر مجاهدي خلق كانا يتعاونان مع ايران لسنوات عديدة
كتبت صحيفة «شبيغل» الألمانية الأسبوعية إن شخصين بلجيكيين من أصل إيراني اعتقلا في يوليو من هذا العام كانا يتعاونان مع جهاز المخابرات الإيراني لسنوات عديدة.  وهما يشتبه بهما بالتواطؤ في عملية إرهابية ضد المؤتمرالعام لمنظمة مجاهدي خلق في قاعة فيلبنت  بباريس.


في إشارة إلى مخطط ارهابي ضد تجمع المقاومة الإيرانية
تقرير امريكي سنوي: ارهاب ايران يصل إلى اوروبا ومؤامرة ارهابية لتفجير تجمع سياسي في باريس
ألقى تقرير مكافحة الإرهاب للعام 2017 الذي أصدرته وزارة الخراجية الأمريكية الضوء على أخطار إيران التي تتجاوز سوريا والعراق واليمن والبحرين والكويت وتصل إلى دول أوروبية.
وجاء في التقرير أن "إيران تبقى الدولة الرائدة في العالم كراعية للإرهاب وهي مسؤولة عن تكثيف الصراعات المتعددة وتقويض المصالح الأمريكية في سوريا وفي اليمن وكذلك في العراق وفي البحرين وفي أفغانستان وفي لبنان باستخدام عدد من الوكلاء وغيرهم من الأدوات مثل حزب الله اللبناني وفيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية. كما أن التهديدات التي يشكلها دعم إيران للإرهاب لا تقتصر على الشرق الأوسط، وهي فعلا عالمية النطاق".
برنامج قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية وقناة 4 البريطانية ضد منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تم تخطيطهما من قبل النظام
اعتراف وزير الخارجية وسفير نظام الملالي في لندن
بعد حملة قذرة، طالت عدة أسابيع، حيث قام خلالها وكلاء ومرتزقة نظام الملالي تحت عنوان المراسلين من القناة الرابعة البريطانية وقناة الجزيرة باللغة الانجليزية ضد مجاهدي خلق الإيرانية، أزاح كل من وزير خارجية نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران، ظريف، وسفير النظام في المملكة المتحدة، «بعيدي نجاد» الستار، وتبين أن محاولات العصابات أطراف مقر منظمة مجاهدي خلق في ألبانيا (التي تم الكشف عنها في بياني لجنة الأمن في 16 أغسطس و 2 سبتمبر) وآعمال التشهير من قبل القناة 4 (6 سبتمبر) وقناة الجزيرة باللغة الانجليزية (16 سبتمبر) تم إعدادها بالكامل «بأمر» من نظام الملالي. كما ثبت أن الأكاذيب التي أطلقت  في هذه البرامج كانت مجرد تكرار سخيف لمزاعم الملالي ضد المقاومة الإيرانية والهروب إلى الأمام لصرف الانتباه من فضيحة النظام السيبرانية وإغلاق حساباته لنشر الأكاذيب. في عامي 2002 و 2003 ، كان هذا النظام القذر وعبر مرتزقته والصحفيين الذين جندهم، يزعم بأن أسلحة الدمار الشامل العراقية كانت مختبئة في مقرات مجاهدي خلق وكان الهدف هو تحويل الأنظار عن فضح المنشآت النووية الخفية للنظام من قبل المقاومة الإيرانية.


المعارضة الإيرانية تكشف من لندن تورط طهران في الإرهاب خارجيا
الكشف عن صناع القرار لتنفيذ العمليات الإرهابية في إيران في مؤتمر المقاومة الإيرانية في لندن
كشفت المعارضة الإيرانية، الأربعاء، تفاصيل جديدة حول الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في الخارج، وذلك خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البريطانية لندن.
وتضمنت المعلومات الجديدة، بحسب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تفاصيل عن ضلوع المسؤولين والمؤسسات الإيرانية في الإرهاب داخل بلدان أوروبية، وكذلك التسلسل القيادي في عملية صنع القرار داخل طهران لشن هجمات إرهابية بالخارج. 
وشارك في المؤتمر نواب بريطانيون أعلنوا عن مبادرة جديدة لمواجهة أنشطة طهران الإرهابية، ومعالجة دعم النظام الإيراني للإرهاب الذي يهدّد أمن أوروبا ومواطنيها.



مسؤول امريكي سابق: يجب على أمريكا طرد عناصر وجواسيس إيران
مقال بقلم «رايموند تانتر» العضو الأقدم في مكتب الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي لإدارة ريغان في موقع «نيوز مكس».
يظهر دعم إيران الجديد للإرهاب في البيان الذي أصدرته وزارة العدل الأمريكية في 20 أغسطس. وجاء في البيان أن اثنين من عناصر وزارة المخابرات الإيرانية هما «أحمد رضا محمدي دوستدار» و«مجيد قرباني» كانا يتجسسان ويتآمران ضد «منظمة مجاهدي خلق الإيرانية». منظمة مجاهدي خلق هي أكبر مجموعة في «ائتلاف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية». تم القبض على العنصرين المذكورين أعلاه في 9 أغسطس في الولايات المتحدة.

اللجنة العربية لمناهضة تدخلات النظام الإيراني تُطالب بإغلاق السفارات الإيرانية في جميع الدول الإسلامية
دعت اللجنة العربية لمناهضة تدخلات النظام الإيراني، الخميس، إلى إغلاق كافة سفارات طهران في الدول العربية والإسلامية باعتبارها "مراكز إرهابية".



نبغي وضع جهاز الاغتيال والإرهاب التابع للملالي أمام المحاكم
المؤتمر الصحفي للمقاومة الإيرانية في برلين
عقد اليوم مؤتمر صحفي بدعوة من اللجنة الألمانية للتضامن مع إيران الحرة في مبنى المؤتمرات الصحفية الاتحادي في برلين عاصمة ألمانيا بعنوان " ينبغي وضع جهاز الاغتيال والإرهاب التابع للملالي أمام المحاكم ".
وتحدثت السيدة هيله غوزه يعقوب أمينة اللجنة الألمانية لإيران الحرة عن سبب عقد هذا المؤتمر الصحفي الذي كان يهدف لكشف وفضح المحاولة الفاشلة لتفجير التجمع العظيم لمجاهدي خلق في باريس ومنع مساعي النظام الرامية لإخراج الدبلماسي الإرهابي التابع لها المسمى أسد الله أسدي الذي يقبع في السجن في ولاية بايرن الألمانية منذ أوائل يوليو.

محاكمة جاسوسين إيرانيين ضد مجاهدي خلق يمهد لملاحقة عملائها
دأت الثلاثاء محاكمة الإيرانيين المتهمَيْن بالتجسس لصالح النظام الإيراني، وهما أحمد رضا محمدي دوستدار (38 عاماً) الذي جاء من إيران قبل حوالي عامين ويقيم في كاليفورنيا، والإيراني الذي يحمل الجنسية الأميركية مجيد قرباني (59 عاماً).





الحرسي قاسم سليماني والجلاد محمود علوي وزير المخابرات وغيرهما من مسؤولي النظام يجتمعون مع ممثلي النظام في خارج البلاد ويصدرون أوامر وتوجيهات لهم للتصدي للمقاومة وكيفية التعامل مع فضيحة العمل الارهابي للنظام
أفادت التقارير الواردة من داخل النظام الإيراني، أن القسم الأعظم للتجمعات السنوية لسفراء وممثلي نظام الملالي في الدول الخارجية التي عقدت في العشرة الأخيرة من يوليو/تموز الماضي في طهران، خُصّص لتوجيه المجتمعين بشأن وضع الدبلوماسي الإرهابي المعتقل في ألمانيا وكيفية المواجهة مع المقاومة الايرانية على المستوى الدولي ورفع معنويات الدبلوماسيين المنهارين وللحؤول دون تساقطهم.



مجلس المقاومة الإيرانية : خامنئي وراء الهجوم الإرهابي
عقد يوم الأربعاء 8 أغسطس مؤتمر صحفي في بروكسل بمشاركة محامون بلجيكيون وأوروبيون بارزون اعلن فيه نقاطًا جديدة حول مخطط الإرهاب الإيراني في أوروبا .كما قدم رئیس اللجنة الخارجیة‌ للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) السيد محمد محدثين معلومات جديدة عن أسد الله اسدي ، "المستشار الثالث" للسفارة الإيرانية في فيينا ورئيس محطة وزارة الاستخبارات الإيرانية هناك ، وهو العقل المدبر وقائد المؤامرة ومحتجز حاليا في ألمانيا. 
وشارک في المؤتمر الصحافي كل من المحامي الفرنسي والناشط في قضايا حقوق الإنسان ويليام بوردون، ورئيس وزراء الجزائر السابق سيد أحمد غزالي، النائب فی البرلمان البلجیکي سيرجي دوباتول والمحامي الشهیر ريك فانريوزيل ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في «المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية» محمد محدثين. 
قال محمد محدثين، إن المعلومات تؤكد أن المرشد الإيراني خامنئي، صدق على قرار استهداف المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية، لتنفيذ الهجوم الإرهابي.رفع دعاوى بعد استهداف مؤتمر المعارضة الإيرانية 

كما أكد المحامي البلجيكي المتخصص في القضايا الجنائية ريك فانريوزيل، إنه تم رفع دعوى قضائية باسم 7 شخصيات من جنسيات متعددة، حضروا المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية، ويعتبرون أهدافا لمخطط هجوم إرهابي دبرته إيران.


مؤتمر صحفي حول مؤامرة إرهابية محبطة للنظام الإيراني في أوروبا
معلومات جديدة عن "الدبلوماسي" الإيراني - العقل المدبر للعملية
في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 8 أغسطس ، سيعلن محامون بلجيكيون وأوروبيون بارزون نقاطًا جديدة حول مخطط الإرهاب الإيراني المحبط في أوروبا ، بما في ذلك معلومات حول شخصيات بارزة من أوروبا والشرق الأوسط الذين طالبوا بدخول القضية كمدعين خاصين ولتقديم شكواهم ضد النظام الإيراني.

نشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية فيديو بشأن مخطط ارهابي ايراني فيما يتعلق بمؤامرة ارهابية فاشلة كانت بهدف شن هجوم إرهابي على المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية  والذي عقد في 30 حزيران الماضي في فيليبنت بباريس حيث اعتقل دبلوماسي إرهابي لنظام الملالي باسم أسد الله أسدي في ألمانيا كمخطط رئيسي لمحاولة الهجوم الفاشل كما تم اعتقال زوجين إرهابيين تابعين للنظام الإيراني في بلجيكا كانا مكلفين بالقيام بهجوم إرهابي ضد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية بباريس. وانهما كانا يحملان 500 غرام من مادة «تي إيه تي بي» المتفجرة مع جهاز تفجير في حقيبة نسائية خاصة لأدوات الزينة. 

كما عقد يوم الأربعاء 8 أغسطس مؤتمر صحفي في بروكسل بمشاركة محامون بلجيكيون وأوروبيون بارزون اعلن فيه نقاطًا جديدة حول مخطط الإرهاب الإيراني في أوروبا.


نائب رئيس تحرير مجلة ويكيلي ستاندارد: مخطط النظام الإيراني الإرهابي ضد المقاومة
أكد نائب رئيس تحرير مجلة ويكيلي ستاندارد بشأن المخطط الإرهابي للنظام الإيراني ضد المقاومة في مقابلة مع قناة فوكس نيوزأن أمريكا كشفت عن دور دبلوماسي النظام الإيراني الإرهابي في المؤامرة.


هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية)الألمانية: تركيز النظام الإيراني على مجاهدي خلق الإيرانية


كشف التقرير السنوي لهيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) لعام 2017 لولاية هامبورغ: وزارة المخابرات الإيرانية تركز في نشاطاتها التجسسية في الدول الغربية على منظمة مجاهدي خلق الايرانية والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية.






مايك بومبيو يدين انتهاكات حقوق الإنسان والإرهاب والعمل على زرع القنبلة في مؤتمر للإيرانيين
أدان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو انتهاكات حقوق الإنسان، والسرقات الفلكية ، وتصدير الإرهاب والعمل على زرع القنبلة في مؤتمر الإيرانيين.
فيما يلي مقتطفات من كلمة مايك بومبيو في مكتبة رونالد ريغان:
وفي وقت سابق من هذا الشهر، ألقي القبض على ما يسمى دبلوماسي إيراني مقيم في فيينا بتهمة تزويده بالمتفجرات في عملية تفجير كان من المفترض أن تستخدم لنسف تجمع سياسي في فرنسا. هذا الحدث يعطيك كل ما تحتاج إليه لمعرفة النظام الإيراني.




تقرير دائرة حماية الدستور الألماني:
محاولات مخابرات النظام الإيراني لاختراق المعارضة والتركيز على مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
الدعوة إلى إغلاق فوري لسفارات النظام وطرد دبلوماسيه الإرهابيين وعملاء المخابرات

أكدت دائرة حماية الدستور في ولاية نورد راين وست فالن الألمانية، في تقريرها لعام 2017 والتي نشرته هذا الاسبوع، أن وزارة المخابرات الإيرانية تتركز على معارضتها، خاصة منظمة مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية وتسعى المخابرات لاختراق المعارضة الإيرانية في ألمانيا. وأضافت أن قوة القدس الارهابية هي الأخرى تنشط بأعمال مكثفة في عموم ألمانيا. 
وكان تقرير دائرة حماية الدستور الاتحادي لعام 2017 قد صرّح: «المقر الرسمي لوزارة المخابرات في السفارة الإيرانية في برلين، يتولى عملًا مهمًا في عملية رصد من قبل الوكالات السرية».
 هذه التقارير المدهشة، تثبت مرة أخرى أن إغلاق فوري لممثليات النظام الإيراني في أوروبا وطرد دبلوماسيه الإرهايين  وعناصر وعملاء وزارة المخابرات وقوة القدس هو أمر ضروري ملح ليس فقط لأمن اللاجئين وانما لأمن الدول الأوروبية. 
لقد عمل النظام الإيراني ومثل داعش لزرع قنبلة بين جماهير بأعداد كبيرة في باريس، مع الفرق أن هذه الجريمة ضد الإنسانية قد تم اتخاذ قرارها وتنفيذها في مراكز دبلوماسية ومن قبل الدبلوماسيين الإرهابيين وعناصر المخابرات.
إن التقرير السنوي لدائرة حماية الدستور في ولاية نورد راين وست فالن يؤكد أن في هذه الولاية مثل كل الولايات الألمانية، يتم نشاطات من قبل الأجهزة الاستخبارية الإيرانية وفي الدرجة الأولى من قبل «وزارة المخابرات والأمن» (MOIS) وهذه النشاطات تتركز على القوى المعارضة الإيرانية وبشكل خاص منظمة مجاهدي خلق الإيرانية والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. ويضيف التقرير: تسعى وزارة المخابرات وعبر النفوذ في المعارضة أن تشرف عليها وتشوه سمعتها من خلال الإعلام الهادف. إضافة إلى أن وزارة المخابرات تلعب دورًا مهمًا في الأهداف التجسسية التقليدية مثل التجسس في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والعلمية.
ووفق تقرير دائرة الحماية، فإن قوة القدس هي الأخرى لها نشاطات مكثفة في ألمانيا كلها، فهذه القوة هي وحدة خاصة لقوات الحرس تعمل بشكل مستقل ولها أقسام للاستخبارات والأمن ومكافحة التجسس وتعمل على جمع المخابرات خارج البلاد. 
   


دول الاتحاد الأوروبي هي مسرح العمليات الإرهابية للنظام الإيراني

 حسين داعي الإسلام قال حسين داعي الإسلام عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تصريح صحفي حول سجل وتاريخ إرهاب نظام الملالي في الدول الأوربية: بينما يستخدم قادة الاتحاد الأوروبي كل فرصة دبلوماسية وسياسية للحفاظ على الإتفاق النووي وذلك من أجل الحفاظ على مصالحهم الاقتصادية، للأسف، يغضون الطرف عن هذه الحقيقة المثقلة بالدماء والخطيرة بشكل متعمد بأن وزارة مخابرات النظام الإيراني تستغل هذه المحادثات لاستهداف مواطني الإتحاد الأوربي والمعارضين الإيرانيين في أوروبا.



الكشف عن مهمات أخطر محطة للمخابرات الإيرانية في أوروبا
100 عميل إيراني ينشطون في أوروبا من النمسا
د أسامة مهدي
كشف تقرير خاص اليوم عن تفاصيل مهمات أخطر محطة للمخابرات الإيرانية في أوروبا ومسؤولياتها
عن عمليات الارهاب والاغتيال وملاحقة المعارضين ودور وزارة الخارجية الإيرانية وعملاء المخابرات في
تنفيذ هذه العمليات والتي ادت مؤخرا الى اعتقال مسؤول المحطة اسد الله اسدي في ألمانيا.
إيلاف من لندن: يشير تقرير للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره باريس حصلت “إيلاف” على




إيران تستغل الدفء الدبلوماسي لمنصاتها الإرهابية
ستغل نظام الملالي الإيراني الدفء الدبلوماسي الذي منحته إياه بعض الدول، مثل النمسا، وحوّله إلى منصة لإطلاق عملياته الإرهابية والتخريبية، بما فيها الاغتيالات الممنهجة ضد معارضيه، والتي كان آخرها محاولة تفجير مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي عقد أخيرا في باريس.

عمليات إرهابية إيرانية 
100 جاسوس إيراني في النمسا
1992
عملية مطعم ميكونوس في برلين
1994
تفجير المقر اليهودي في بيونس آيرس 
1995
اغتيال زهراء رجبي
في إسطنبول


الترحيب بمذكرة التوقيف الصادرة عن النيابة العامة الفيدرالية الألمانية ضد دبلوماسي للنظام الإيراني
رحبت اللجنة الألمانية للتضامن مع إيران حرة بمذكرة التوقيف الصادرة عن النيابة العامة الفيدرالية الألمانية بحق الدبلوماسي الارهابي للنظام الإيراني الذي اعتقل بتهمة الضلوع في مؤامرة لعملية تفجير في المؤتمر السنوي العام للمقاومه الإيرانية بباريس. وجاء في بيان أصدرته اللجنة:



بديل ديمقراطي حضاري لنظام إرهابي أرعن
بقلم:فلاح هادي الجنابي

فضيحة الهجوم الارهابي الذي حاول نظام الملالي من خلاله تفجير التجمع السنوي للمقاومة الايرانية حيث إنه وطبقا لمعلومات من داخل النظام فإن الملا خامنئي والملا روحاني ووزيرا المخابرات والخارجية اتخذوا قرار الهجوم على مؤتمر باريس وتم تكليف وزارة المخابرات و"الدبلوماسيين" التابعين للنظام بتنفيذه، جاءت بمثابة شهادة عملية جديدة على مصداقية ماقد دأبت المقاومة الايرانية على التأکيد عليه من إن سفارات نظام الملالي هي بمثابة أوکار للإرهاب والجاسوسية، وليست بمصادفة أن يکون هناك دبلوماسي إرهابي معتقل في ألمانيا فيما تطالب الارجنتين روسيا بتسليم علي أکبر ولايتي، مستشار الملا خامنئي ووزير الخارجية الاسبق لتورطه بالعملية الارهابية التي تم تنفيذها في الارجنتين في الثمانينيات من القرن المنصرم، فهذا النظام إعتمد ويعتمد على مجرمين وسفاحين متمرسين.

المقاومة الإيرانية تطالب بتسليم أسد الله أسدي إلى بلجيكا لمحاكمته

تظاهرات الإيرانيين في الخارج لإدانة مؤامرة النظام الإرهابي ضد المقاومة



بومبيو يطالب حلفاء أميركا بقطع التمويل عن إيران
طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس حلفاء الولايات المتحدة بالمساعدة في فرض ضغوط اقتصادية على إيران، واتهم طهران بمواصلة بيع أسلحة في الشرق الأوسط رغم قرارات الأمم المتحدة.





خامنئي وروحاني ووزيرا المخابرات والخارجية اتخذوا قرار الهجوم على مؤتمر باريس وتم تكليف وزارة المخابرات و«الدبلوماسيين» التابعين للنظام بتنفيذه
لتغلق ممثليات النظام الإيراني وتطرد عناصر المخابرات وقوة القدس
صدرت النيابة العامة الفيدرالية الألمانية بيانًا يوم 11 يوليو/ تموز أعلنت فيه أن القضاء الألماني أصدر قرارًا لاحتجاز أسد الله أسدي الدبلوماسي الإرهابي للملالي بتهمة التجسس والتواطؤ لجريمة قتل. وكان قبله في الأول من يوليو قد تم توقيفه بمذكرة توقيف أوروبية. وووفق البيان فإن أسدي كان قد كلف في مارس 2018 زوجين يعيشان في أنتويرب بتنفيذ هجوم بالمتفجرات على «التجمع السنوي الكبير» للإيرانيين المعارضين في 30 يونيو 2018 في فرنسا. وقد سلّم لهما عبوة ناسفة تحتوي على ما مجموعه 500 غرام من مركب ثلاثي الأترونيترويبوكسيد (TATP) في نهاية حزيران/يونيو2018 في مدينة لوكسمبورغ. وأضاف البيان: أسدي كان عضواً في وزارة المخابرات الإيرانية (MOIS)، التي مهمتهما الأولى مراقبة مكثفة ومواجهة الجماعات المعارضة داخل وخارج إيران. وأن مذكرة التوقيف الصادرة عن القضاء الألماني لا تتعارض مع طلب تسليم المتهم المطلوب إلى مكتب المدعي العام البلجيكي.




الادعاء الألماني يوجه اتهامات العمالة والتآمر لدبلوماسي إيراني لتنفيذ جريمة قتل
وجه الادعاء في ألمانيا اليوم الأربعاء إلى دبلوماسي إيراني اتهامات العمالة الأجنبية والتآمر لتنفيذ جريمة قتل، وذلك على خلفية التخطيط لهجوم على مؤتمر السنوی العام للمقاومة‌ الإیرانیة‌ بفرنسا.


اللجنة الدولية للبحث عن العدالة - تطالب بإغلاق سفارات النظام الإيراني وطرد الدبلوماسيين للنظام من أوروبا
طالبت اللجنة الدولية للبحث عن العدالة ، التي ينضوي تحتها 4000 برلماني في أوروبا والولايات المتحدة ، بإغلاق سفارات النظام الايراني وطرد دبلوماسيي إيران من أوروبا.
وفيما يلي نص هذا البيان:

المعارضة الإیرانیة تؤکد إفشال مخطط إرهابي کان یستهدف مؤتمرها في باریس
محاولة تفجير تجمّع "مجاهدي الشعب": شكوك حول تورّط ديبلوماسي إيراني

أربكت الشكوك حول تورط ديبلوماسي إيراني معتمد في فيينا في مخطط لمهاجمة تجمع لحركة معارضة في فرنسا، زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني لسويسرا والنمسا، سعيا الى الحصول على ضمانات للحفاظ على الاتفاق النووي الموقع في 2015. 
وعشية وصول روحاني، اعلنت النمسا انها طلبت من طهران رفع الحصانة الديبلوماسية عن ديبلوماسي في سفارة ايران لدى فيينا، يشتبه في تورطه في مخطط لتنفيذ اعتداء ضد تجمع لحركة ايرانية معارضة السبت في باريس.

كُشف، أمس، أن أجهزة أمن أوروبية نفّذت سلسلة اعتقالات في بلجيكا وفرنسا وألمانيا، شملت أشخاصاً على ارتباط بمخطط إيراني مزعوم لاستهداف مؤتمر لمعارضين كان يُعقد في ضاحية قريبة من العاصمة الفرنسية.
وأوحت الاعتقالات بوجود صلة مباشرة بين مخطط تفجير مؤتمر المعارضة وبين الاستخبارات الإيرانية، التي يبدو أنها كانت تدير المؤامرة من خلال دبلوماسي يعمل بسفارة طهران في فيينا.


كشفت مصادر أوروبية أن الدبلوماسي الإيراني، أسد الله أسدي (47 عاماً)، الذي تم اعتقاله على رأس خلية أرادت شن هجوم بقنبلة على مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، هو عنصر بأحد أجهزة مخابرات طهران ومطلوب للشرطة الدولية "الإنتربول". 
وتمكنت أجهزة كل من بلجيكا وفرنسا وألمانيا من اعتقال الخلية وهي من 6 أشخاص، كانت مكلفة بتفجير مؤتمر "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" بقيادة منظمة "مجاهدي خلق"، الذي عقد في منطقة فيلبنت بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور عشرات الآلاف، السبت الماضي. 
واعتقلت السلطات الألمانية أسدي مساء السبت، بتهمة "التخطيط لارتكاب عمل إرهابي"، وذلك بعد تفتيش سيارته التي كان يستقلها مع أربعة أشخاص مرافقين له في جنوب ألمانيا.


رجوي تطالب أوروبا بغلق السفارات الإيرانية
طالبت مريم رجوي، زعيمة المعارضة الإيرانية، الإثنين، الدول الأوروبية بغلق السفارت الإيرانية على أراضيها، مؤكدة أن نظام الملالي فى إيران يستخدم" دبلوماسيين إرهابيين".
وقالت إن المخطط الإرهابي الذى تم كشفه واستهدف مؤتمر المعارضة الإيرانية فى باريس "مخطط للملالي لقتل أفراد عزل، ويضطلع فيه دبلوماسيون إرهابيون لنظام الملالي وعناصر مخابراته".
النمسا تطالب إيران بتجريد "الدبلوماسي الإرهابي" من الحصانة
طلبت النمسا من طهران، الثلاثاء، رفع الحصانة عن دبلوماسي إيراني مقيم في فيينا ومتهم بالتورط في التخطيط لهجوم إرهابي كان يستهدف تجمعا ضخما للمعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس.
وقالت وزارة الخارجية الإيرانية لوكالة "فرانس برس" إنه طلب من إيران "رفع الحصانة الدبلوماسية الإيرانية عن الدبلوماسي"، الذي أوقف في ألمانيا.






مخططو محاولة تفجير تجمع المقاومة الإيرانية في باريس، «خلايا نائمة» للملالي
أفادت الصحف أن بليجيكا تعتقد أن الزوجين اللذين ألقي القبض عليهما والمرتبطين بمحاولة التفجير في باريس كانا من «الخلايا النائمة» للنظام الإيراني.


يجب إجراء تحقيق شامل بشأن الإرهاب الإيراني في أوروبا
موقع بولتيكس هوم 4 يوليو 2018 : مجلس الأعيان – كتب اللورد كارلايل نائب رئيس اللجنة البريطانية لإيران  حرة عقب اعتقال ثلاثة إيرانيين بتهمة «محاولة الإرهاب والإعداد لجريمة إرهابية»:

أعلن جهاز المخابرات الهولندية، الجمعة، أن السلطات طردت قبل نحو شهر موظفين يعملان في السفارة الإيرانية في لاهاي، من دون ان تكشف سبب هذا الإجراء.
وقال المتحدث باسم الجهاز هولبرت بريديميجر لوكالة (فرانس برس): "طرد موظفان يعملان في السفارة الإيرانية من هولندا في السابع من يونيو/ حزيران"، مضيفا "للأسف لا أستطيع تقديم أية تفاصيل بشأن هذا الأمر".

وجرى طرد هذين الموظفين قبل حملة الاعتقالات التي جرت قبل أيام في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وشملت 6 أشخاص إيرانيين متهمين بالتورط في مخطط لتفجير تجمع للمعارضة في ضواحي باريس.

شبكة اغتيالات في أوروبا.. إيران تحرق العالم بـ”دبلوماسية النار”
للدبلوماسية تعريفات عدة كلها تتلخص في تحقيق التواصل البنّاء والفعال بين الدول، واحترام القوانين والمواثيق الدولية بهدف نشر السلام دون إثارة الفتن والمشكلات التي تحرق أمن المجتمعات.
لكن يبدو أن لطهران التي اختارت “دبلوماسية النار” لإشعال الدول التي يوجد فيها سفراؤها وممثلوها، تعريفات أخرى للعمل الدبلوماسي مستوحاة من عقلية الإرهاب وإقصاء الآخر، وهو الأمر الذي يعزيه كثيرون إلى أن اختيار سفراء الملالي الذين يفترض أنهم تابعون لوزارة الخارجية يتم عبر مليشيات الحرس الثوري الإيراني التي لا تعرف سوى لغة الاضطرابات والتقسيم والتدخل في شؤون الغير.
فيينا تطلب من إيران رفع الحصانة عن دبلوماسي خطط لتفجير مؤتمر للمعارضة



دبلوماسية طهران .. وجه آخر لإرهاب الملالي

ثمة توصيف سياسي يطلق على حالة الافتعال التي تمارسها الدولة في علاقتها الخارجية، فطهران مثلاً اختارت “دبلوماسية النار” لإشعال الدول التي يوجد فيها سفراؤها وممثلوها، تعريف أخرى للعمل الدبلوماسي مستوحاة من عقلية الإرهاب وإقصاء الآخر، وهو الأمر الذي يعزيه كثيرون إلى أن اختيار سفراء الملالي الذين يفترض أنهم تابعون لوزارة الخارجية يتم عبر مليشيات الحرس الثوري الإيراني التي لا تعرف سوى لغة الاضطرابات والتقسيم والتدخل في شؤون الغير.

المعارضة الإيرانية تتهم إرهابيي الملالي بتفجير باريس الفاشل
اتهم "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" المعارض في المنفى النظام الإيراني بالوقوف وراء محاولة تفجير تجمع له أقامه في فرنسا السبت. 
وقال المجلس، الذي يضم العديد من المنظمات الإيرانية المعارضة وبينها جماعة مجاهدي خلق، في بيان "الإرهابيين من نظام الملالي في بلجيكا بمساعدة دبلوماسيي النظام الإرهابيين خططوا لهذا الهجوم" ودعا الى إغلاق السفارات الإيرانية في أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشرف 3- ألبانيا-تجمعات لمدة خمسة أيام للمقاومة الإيرانية-

أقيم تجمع كبير في أشرف3 ، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا. وكان هذا التجمع لمدهّ خمسهّ ایام   قد شارك ف...