السبت، 26 نوفمبر 2016

إيران- المقاومة الإيرانية؛ محاكمة الأسد وخامنئي يجب أن تكون "ضرورة دولية"



مريم رجوي تدين القصف الكيمياوي في سوريا وتؤكد ضرورة اجراء دولي صارم لوقف الجرائم ضد الإنسانية
أدانت مريم رجوي بقوة القصف الكيمياوي الإجرامي على دوما في الغوطة الشرقية وقتل الأطفال والنساء دون رحمة وقالت إن النظام الإيراني هو المسبّب الرئيسي للحرب والمجازر في سوريا وجرائم مثل قصف دوما بالكيمياوي الذي جرح ضمير الإنسانية.
وقدمت مريم رجوي خالص تعاطفها وعزائها للشعب السوري، لاسيما دوما الجريحة النازفة، وحيّت صمودها التاريخي وقالت على العالم أن يتخذ اجراء عمليآ صارماَ لوضع حد لجرائم حرب ترتكب بحق الشعب السوري.
وأضافت أن آمري هذه الجريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب في سوريا وهم الأسد وسيّده خامنئي يجب تقديمهما أمام العدالة. وأن التقاعس عمل مخجل ويفتح الطريق لاستمرار هذه الجرائم.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
8 ابريل (نيسان) 2018

نقلا عن الرياض-النظام الحاكم في إيران هو المسبّب الرئيسي للمجازر في سوريا
غرّدت مریم رجوي رئیسة‌ الجمهوریة‌ المنتخبة‌ من قبل المقاومة‌ الإیرانیة‌ عبر حسابها علی تويتر اليوم الأحد بشأن القصف الكيمياوي الإجرامي على دوما


دوما.. 150 قتيل.. نظام الأسد ينفذ مجزرةكيمياوية مجدد
زاهر الساكت: إيران زودت الأسد بالمواد السامة التي استخدمت في دوما
أكد العميد (زاهر الساكت) مدير 'مركز التوثيق الكيماوي لانتهاكات النظام' والذي شغل منصب 'رئيس فرع الكيمياء في الفرقة الخامسة (ميكا)' التابعة لنظام الأسد قبل أن ينشق عنها، أن المادة التي قصف بها نظام الأسد مدينة دوما هي مادة السارين، وأسفرت عن مقتل أكثر من 180 مدني حتى اللحظة وإصابة أكثر من 1000 آخرين بحالات اختناق.
وأوضح الساكت في حديثه لأورينت نت، أنه ومن خلال التواصل مع الأطباء داخل مدينة دوما، أكدوا ظهور 'حلقة دبوسية' أو ما يعرف طبياً بظاهرة 'الميوز' وهي تضيق حدقة العينين، إضافة للزبد والارتجاف والغثيان والتبول اللا إرادي، الأمر الذي يؤكد استخدام الأسلحة الكيماوية ذات التأثير العصبي، على خلاف الأسلحة الكيماوية الأخرى التي تؤدي لإحمرار العينين، نافياً أن تكون مادة الكلورين ذات التركيز الخفيف والتي لا يمكن أن تؤدي إلى هذا العدد الكبير من الإصابات.


مراسل قناة العالم الإيرانية يُمهد لمجزرة دوما قبيل حدوثها
تنبأ مراسل قناة (العالم) الناطقة باللغة العربية التابعة للنظام الإيراني في سوريا (حسين مرتضى) بحدوث ما أسماها 'مفاجآت' في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق وذلك قبل ساعات من ارتكاب طائرات ميليشيا نظام الأسد لمجزرة الكيماوي في المدينة التي راح ضحيتها قرابة الـ180 مدنياً جلهم أطفال ونساء إضافة إلى 1000 حالة اختناق في حصيلة أولية نشرها تباعاً المكتب الإعلامي للدفاع المدني.
وظهر (مرتضى) في تسجيل مصور وهو يقف على مشارف مدينة دوما مبدياً سعادته لرؤية الصواريخ والقذائف التي كانت تتساقط خلفه على الأحياء السكنية في المدينة التي تحوي أكثر من 100 ألف مدني.

المزید

إدانة دولية وعربية لمجزرة الكيماوي في دوما
توالت ردود الفعل الدولية والعربية والأمريكية التي تدين مجزرة الكيماوي في مدينة دوما والتي راح ضحيتها العشرات إضافة إلى أكثر من ألف مصاب جراء قصف نظام الأسد الأحياء السكنية في المدينة.
ودعت بريطانيا (الأحد) إلى ضرورة فتح تحقيق دولي عاجل في التقارير التي تشير إلى وقوع هجوم كيماوي جديد في مدينة دوما، حيث طالب متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان صحفي نظام الأسد وداعميه روسيا وايران إلى 'وقف العنف ضد المدنيين الأبرياء'.



قواعد النظام الإيراني في سوريا
تسعى إيران إلى تحويل سوريا لمركز عسكري لها ونقطة تتحكم من خلالها بالمنطقة بشكل عام، عبر زرع العديد من القواعد العسكرية في المدن السورية، فيما لا تزال ترسل بعناصر الميليشيات إلى سوريا لتثبيت قواعدها وتعزيز تحكمها بمفاصل البلاد.
وليست أهداف إيران بعيدة عما تبتغيه روسيا من خلال بناء الأخيرة قواعد عسكرية أيضاً، حيث ركزت بالسيطرة على الساحل السوري بعد بناء عدة قواعد عسكرية في الساحل والمنطقة الوسطى.
قواعد إيران
فقد نظام الأسد السيطرة فعلياً على المدن السورية التي باتت تنتشر فيها القواعد العسكرية الأجنبية، حيث تتحكم بمناطق حيوية مثل مطار دمشق الدولي.
مبنى مكون من خمسة طوابق قرب مطار دمشق الدولي، تتخذه إيران كقاعدة عسكرية تدير من خلالها المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب عناصر الأسد على عدة جبهات.
وحسب تقرير بريطاني، يتكون المبنى من 180 غرفة ويحرسه ألف عنصر ويضم العديد من الدوائر مثل مكافحة التجسس والخدمات اللوجستية والدعاية وقيادة المرتزقة وإدارة المخابرات الإيرانية إضافة لخزائن تحتوي على ملايين الدولارات، ويعرف هذا المقر بالبيت الزجاجي.

كما شيدت قاعدة عسكرية جديدة قرب مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق، وهو المركز المسؤول عن تطوير الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد، وتعرض لضربات جوية إسرائيلية عدة خلال السنوات الماضية.

روحاني يريد التغطية على انتهاكات النظام السوري بالدعوة لدعم الحكومة!


طهران - اعلن رئيس النظام الايراني حسن روحاني الاثنين ان السبيل الوحيد لانهاء الازمة في سوريا هو دعم الحكومة السورية، على حد قوله.
وقال روحاني اثر لقاء في طهران مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان بحسب موقع الرئاسة الايرانية 'ان السبيل الوحيد لانهاء الازمة السورية هو دعم الحكومة المركزية في دمشق'.
والنظام الإيراني داعم رئيسي لبشار الاسد المجرم وقاتل شعبه وقد ارسل قطعان من ميليشياته يقاتلون الى جانب قوات النظام.
واضاف روحاني ان اولويات فرنسا وايران في سوريا هي نفسها لجهة القضاء على 'الارهاب' ومساعدة الشعب السوري.
لكن فرنسا تندد بشدة بالحملة العسكرية التي يشنها نظام بشار الاسد على الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق.
وفي اتصال هاتفي الاحد، حض الرئيس ايمانويل ماكرون نظيره الايراني على ممارسة 'الضغوط الضرورية' على النظام السوري لوقف هجماته على الغوطة.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا بأن ضربات استهدفت جبهات القتال قرب بلدة حرستا وقريتي بيت سوى وحوش الأشعري. وأضاف أن 45 شخصا قتلوا وأصيب 190 اليوم الاثنين.
وذكر الإعلام الحربي التابع لجماعة حزب الله حليف الحكومة أن الجيش السوري سيطر على قرية المحمدية على الطرف الجنوبي الشرقي للمنطقة.
وتوعد بشار الأسد أمس الأحد بمواصلة قصف المدنيين في الغوطة رغم اعلان عن الهدنة لمدة 30 يوما.
وأعلنت روسيا قبل نحو أسبوع هدنة لخمس ساعات يوميا بشكل أحادي الجانب لكن الاشتباكات تواصلت خلال تلك الساعات ووصفتها دول غربية بأنها غير كافية.
وفي تصريحات نقلها التلفزيون السوري أمس الأحد رفض الأسد البيانات الغربية بشأن الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية وقال إنها 'كذبة سخيفة' على حد تعبيره.

نقلا عن ميدل إيست أونلاين


خامنئي مجرم يبرر جرائم الأسد ويصفه بـ«المقاوم الكبير»!

وقال خامنئي لدى استقباله وزير أوقاف النظام السوري، محمد عبدالستار السيد والوفد المرافق له، الخميس، إن 'الأسد مناضل ومقاوم كبير، ظل رابط الجأش ثابت القدم، وهو أمر مهم جدا لأي شعب'، على حد تعبيره.
واعتبر خامنئي المجرم، سوريا بأنها 'في الخط الأول للمقاومة'، قائلا 'من واجبنا دعم صمودها'.
يذكر أنه خلال زيارة وزير أوقاف النظام السوري، تم الإعلان عن 'كلية المذاهب' الإيرانية في دمشق، خلال لقاء جمعه، الأربعاء، في طهران، مع رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي.
ويأتي الإعلان عن هذه الكلية، بعدما أعلن علي أكبر ولايتي، مستشار خامنئي للشؤون الدولية في يناير/كانون الثاني الماضي، عن فتح فروع للجامعة الإسلامية الحرة الإيرانية آزاد، في كل من سوريا والعراق ولبنان، وهو ما اعتبره مراقبون تمددا لنفوذ إيران.





مافيا" جديدة في الرقة السورية بنكهة إيرانية
أعلنت جماعة أطلقت على نفسها اسم 'المقاومة الشعبية في الرقة' عن نفسها، قائلة إن هدفها محاربة 'المحتل' الأمريكي في محافظة الرقة الواقعة شمال سوريا.
ونشرت الجماعة المذكورة مقطع فيديو، يظهر فيه أشخاص ملثمون، يشهرون الأسلحة، وأحدهم يمسك ورقة يعلن فيه بيان عن أهداف التنظيم الجديد.
واتخذ الفيديو والبيان وشعار التنظيم ملامح المليشيات الإيرانية، سواء فيما يتعلق بالشعار الذي يضم القبضة المضمومة وهي تمسك السلاح، وهي القبضة الشهيرة في شعارات المليشيات الإيرانية بداية من الحرس الثوري في إيراني، أو ما تفرع عنه مثل الحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في لبنان، والصابرين في غزة، وغيرهم.
كما اختتم البيان بهتاف 'الموت لأمريكا' الشهير أيضا في ختام بيانات مليشيات إيران.

واتضح من حديث المليشيا الجديدة ولاؤها للرئيس السوري بشار الأسد المدعوم من إيران.
المزید



النظام الإيراني يبني قاعدة عسكرية جديدة في سوريا
قالت مصادر استخباراتية غربية إن إيران قامت ببناء قاعدة عسكرية دائمة أخرى خارج العاصمة السورية دمشق تحتوي على مخازن مستخدمة لتخزين الصواريخ.
ونشر موقع شبكة 'فوكس نيوز' الأمريكية صورًا ملتقطة بالأقمار الصناعية من موقع 'إيمجسات انترناشيونال'، لما يُعتقد أنه القاعدة الإيرانية الجديدة والتي تقع على بعد ثمانية أميال شمال غرب دمشق، ويديرها فيلق القدس الإيراني.

وتُظهر الصور مخزنين جديدين لونهما أبيض كل منهما طوله نحو 27 مترًا وعرضه نحو 18 مترًا، وذلك لتخزين الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، وفقًا لـ'فوكس نيوز'.


وكانت قاعدة مماثلة لتلك الظاهرة في الصور الجديدة تم بناؤها العام الماضي جنوب دمشق قبل أن تدمرها الصواريخ الإسرائيلية في ديسمبر/كانون الأول الماضي
نقلا عن العين الإخبارية
إيران تبني قاعدة عسكرية جنوب دمشق


دمشق – وكالات: أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أمس، أن إيران تقوم بإنشاء قاعدة عسكرية ضخمة دائمة جنوب دمشق.
ونشر موقع “بي بي سي” صوراً التقطت عبر الأقمار الاصطناعية، مشيرة إلى أنها تظهر أعمال بناء جرت في الفترة ما بين يناير وأكتوبر من العام الجاري، في موقع تابع لجيش النظام السوري خارج منطقة الكسوة (14 كيلومتراً جنوب دمشق)، وعلى بعد نحو 50 كيلومتراً من مرتفعات الجولان المحتلة.
وأضافت إن ثلاث صور التقطها قمر اصطناعي تظهر سلسلة أبنية عريضة بارتفاع قليل (20 مبنى)، كأنها “مخصصة للعربات ولسكن الجنود”، موضحة أنه بمقارنتها مع صورة ثانية التقطت في مايو الماضي، يتبين أن مباني ومنشآت جديدة ظهرت في الموقع “الذي يصعب معرفة الهدف منه تماماً، كما يصعب التأكد من الحضور العسكري الإيراني فيه”.
وأشارت إلى أن الصور “تخلو من أي إشارة إلى وجود سلاح غير تقليدي، وهذا يعني أن ما فيها هو مساكن للجنود ومرائب للعربات”، في حين أعرب مصدر عن اعتقاده بأن عسكريين إيرانيين كباراً “ربما قاموا قبل أسابيع بزيارة المنشآت”، التي أوضح تحليل مستقل لصورها، أن طبيعتها عسكرية، بسبب وجود مرائب، يسع كل منها ست إلى ثمان عربات، وأن مباني جديدة تم رفعها في الأشهر الستة الأخيرة، وأخرى موجودة تم تحديثها.
وأوضحت أنه لا شيء يشير في الصور إلى أن أحد المباني مأهول حالياً أو يتم استخدامه.

كما وتخلو الصور أيضاً من أي مدرج يجري بناؤه، أو طريق معبد لربط القاعدة بموقع آخر في المنطقة، باستثناء المخترق بامتداده وسطها حتى نهايتها عند مرائب المركبات والعربات.



مريم رجوي: تأكيد وزير الخارجية الفرنسي على طرد ميليشيات الملالي أفضل حل لإنهاء الأزمة في سوريا

أکد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، اليوم الأربعاء 7 فبراير/ شباط علی«انسحاب كل من لا ينبغي أن يكونوا موجودين في سوريا بما في ذلك الميلشيات الإيرانية، بینها حزب الله».

وقالت مريم رجوي بهذا الصدد: قدّم وزير الخارجية الفرنسي أفضل حل للسلام والهدوء وإنهاء الفوضی في سوريا والمنطقة، وأضافت: طرد قوات حرس الملالي مع صواريخها وعملائها من سوريا ولبنان واليمن والعراق هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في منطقة الشرق الأوسط.
إن طرد قوات الحرس وعملائها من سوريا هو مطلب عموم الشعب الايراني. وهذا ما هتف به المتظاهرون في انتفاضة دیسمبر2017 وینایر 2018 في 142 مدينة رافعین: «غادروا سوريا، اهتموا فينا». ولا شکّ أن من دون دعم الملالي المطلق وزجّ قوات الحرس والميليشيات التابعة لها إلي سوریا، لسقط دیکتاتوریة بشار الأسد قبل سنوات ولما كانت المنطقة تدخل الحرب والأزمة المميتة. وصرّح خامنئي وغيره من قادة النظام عدة مرات أن أمن نظامهم مرهون بتواجدهم في سوريا والعراق واذا لا يقاتلون في هذه البلدان، فيجب عليهم أن يقاتلوا في المدن الإيرانية.
حان الوقت أن يتخذ المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن، خطوات ضرورية لطرد قوات الحرس والميليشيات التابعة لنظام الملالي من المنطقة ولاسيما من سوريا. وهذا أمر ضروري للأمن والسلام في المنطقة والعالم.

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني أنه «يستعد لحرب» في المنطقة، معتبراً أن قوات الأسد والجيش العراقي يشكّلان 'عمقاً استراتيجياً' لطهران، لا سيّما في سياستها لـ'الاشتباك مع العدو من بُعد'.
ونقلت وكالة «تسنيم» للأنباء التابعة لفيلق القدس الارهابي عن الحسين سلامي نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية قوله «من غير المنطقي أن يحصر أي بلد نطاق أمنه داخل حدود بلده ونحن نعتبر الجيشين السوري والعراقي العمق الاستراتيجي لنا. وأفضل استراتيجية للاشتباك مع العدو تكون عبر الاشتباك معه عن بُعد».
وقال الجنرال حسين سلامي، نائب قائد «الحرس'، إن ايران 'أجرت تقويماً لكل نقاط القوّة والضعف لدى جبهة الاستكبار»، مضيفاً: 'نحن على اطلاع كامل على كل القدرات الجوية والبحرية الأميركية المحيطة بإيران، ونعتبر ان خيار الحرب واقعي ونستعدّ له'.)



نظام الأسد قصف المدنيين بـ70 ألف برميل متفجر
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن طيران النظام ألقى ما لايقل عن 70 ألف برميل متفجر منذ بداية المعارك بينه وبين فصائل الجيش الحر.
وفي تقرير صادر اليوم الاثنين، ذكرت الشبكة أن نظام الأسد استخدم غازات سامة في 87 هجوماً بالبراميل المتفجرة، كما استخدم مواد حارقة ضمن أربع هجمات على المدن والبلدات السورية.
وبحسب التقرير توزعت الهجمات على المحافظات السورية إلى22149  برميلاً على دمشق وريفها، 13436 على حلب وريفها، 9901 برميل على درعا، 8482 على حماة، 7682 على إدلب، بالإضافة إلى هجمات متفرقة على حمص ودير الزور واللاذقية.
ونجم عن تلك الهجمات وفقا للشبكة، استشهاد ما لا يقل عن عشرة آلاف و763 مدني بينهم 1700 طفل و1600 امرأة، إضافة إلى دمار أكثر عن 565 مركزا حيويا.


صفقة بـ20 مليار دولار تفتح أبواب سورية أمام إيران
الولي الفقيه علي خامنئي يشرف شخصياً على جميع الأنشطة العسكرية والسياسية والاقتصادية في سورية
نقلا عن السياسة الكويتية
24/12/2017
كشف في تقرير جمعت معلوماته من أروقة دوائر الحكم الايراني ان صفقة بعشرين مليار دولار تفتح أبواب سورية أمام ايران وان المشروع الذي يكبل سورية بدين طويل الاجل هي في الاساس جزء مما دفعته ايران في تدخلها في سورية ومن مراحل المشروع الاستحواذ على اراض زراعية ومنصات نفط وغيرها من المرافق التي تعتبر من الشرايين الاساسية لأي اقتصاد يشبه الاقتصاد السوري.
وقد حصلت قيادة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية على تلك المعلومات واعدتها في تقرير خصت به «السياسة» وفي ما يلي نص التقرير:

الحل الحقيقي للأزمة السورية هو طرد النظام الإيراني ومليشياته من سوريا
الحل الحقيقي للأزمة السورية هو طرد النظام الإيراني ومليشياته من سوريا
بقلم: فرشيد أسدي -کاتب إیرانی 
منذ أكثر من ست سنوات وبشار الأسد يقتل -بتدخل مباشر من النظام الإيراني وحلفائه- أبناءَ الشعب السوري الذين يطالبون بحريتهم وكرامتهم. وارتكب النظام الإيراني الذي تدخل منذ عام 2011 للقضاء على الثورة السلمية للشعب السوري، بالحرس الثوري و«حزب الله» والمليشيات الإجرامية الأخرى وحلفائه، أكبر الجرائم ضد الشعب السوري بعد الحرب العالمية الثانية.
وكانت حصيلة هذه الحرب الفتاكة قتل أكثر من نصف مليون شخص وإصابة مئات الآلاف وتشريد عشرة ملايين ومليون طفل يتيم في هذا البلد.



سوريا هي معيار الحسم ضد ايران
تتوالى الأيام يوما بعد يوم وتتوضح طبيعة النظام الايراني الإرهابي المثير للحروب، وأصبح اعتماد سياسة حاسمة ضد هذا النظام ضروريا أكثر فأكثر في المنطقة وفي العالم. هذا النظام الذي وصف حقا بأنه هتلر الشرق الأوسط الجديد و الذي ارتكب أعظم الجرائم بعد الحرب العالمية الثانية.
قدمت سياسة الاسترضاء في السياسة الخارجية، وللمرة الأولى قبل ثلاثة عقود، كنوع من الرؤية السياسية والنهج العملي في مقابل النظم الديكتاتورية.

ووفقا لمبتكري هذا الخط السياسي، تستطيع سياسة الاسترضاء ان تستميل وترضي النظم الدكتاتورية وكما انها طريقة فعالة للتعامل مع الدكتاتوريين. وبمعنى اخر، بالتسليم وقبولهم، وحتى إعداد الترتيبات الدبلوماسية لمطالبهم التوسعية من خلال التفاوض معهم وإبرام الصفقات والعقود ..وبطبيعة الحال، سيعم السلام في أوروبا على حساب الطرف الثالث.


النظام الايراني يستخدم الاطفال للقتال في سوريا+ فيدئو
بينما تؤكد الأمم المتحدة أن تجنيد واستخدام الأطفال دون الخامسة عشرة من العمر للعمل بوصفهم جنوداً أمر محظور بموجب القانون الدولي الإنساني وطبقاً للمعاهدات والأعراف، تراه ايران  نجاحا يجب التفاخر به، حيث تشير إلى بلوغ دعايتها الإعلامية إلى شرائح مختلفة ومنها الأطفال وكبار السن لصالح شعاراتها الثورية.
وعُرفت إيران منذ الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات القرن الماضي وبعد ذلك في تدخلها العسكرية في سوريا، بتجنيد الأطفال دون سن الخامسة عشرة، حيث كانت تستغلهم في حربها مع العراق لعمليات انتحارية ربما كانت الأولى من نوعها في العالم، مثل سحق الألغام تمهيدا لعمليات عسكرية، بداعي 'الذهاب للجنة'.
وأذاع التلفزيون الإيراني يوم أمس السبت مقطع فيديو فيه يقوم المراسل بالسؤال لـ'مقاتل' عن عمره فيجيب الطفل بأنه (13 عاما) ومن إقليم مازندران في شمال إيران ويؤكد ردا على سؤال المراسل بأنه الآن في البوكمال السورية. عندها يقول مسلح إيراني آخر كان بجوار الطفل إنه أصغر طفل من بين 'مدافعو الحرم'.
هنأ وزيرالخارجية البريطاني«بوريس جانسون» بانتخاب الدكتور نصرالحريري باعتباره رئيسالوفد الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة السورية مضيفا:« توجد الفرصة حاليا للمفاوضات القادمة في جنيف ... تتوفر الأجواء لعملية انتقالية سياسية شاملة  وهي ضرورية  لإنهاء الحرب.
وأكد الوزير في بيان له قائلا:« عملت المعارضة السورية بشكل حثيث وأبدت مرونة ملحوظة في مساعيها للتحالف و توسيع ورقتها للعمل
 نصر الحريري
قال عضو لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية موسى أفشار في تصريح صحفي حول ما يسمى بالمساعدات الانسانية لخامنئي الى بشار الأسد: بينما قرابة مليون من المواطنين المنكوبين بالزلزال في محافظة كرمانشاه يمرون بظروف عصيبة جدا منذ اسبوعين تحت رحمة الأمطار وبرد الشتاء والكثير منهم يداهمهم خطر الموت، وبينما يتم الكشف يوميا عن سرقة المساعدات الشعبية المقدمة الى المنكوبين بالزلزال من قبل قوات الحرس، قام نظام الملالي بارسال شحنات ما يسمى مساعدات انسانية في أقل من 48 ساعة الى المناطق الشرقية لسوريا وذلك لغرض ابقاء نظام بشار الأسد على السلطة.
وأضاف أفشار: هذا الموضوع يؤكد عمق الحقد الحيواني الذي يكنه ضد  الشعب الايراني. النظام الذي لا يدمّر ايران فقط ولا يكترث أهمية تجاه هموم وآلام شعبه ودمار مساكنهم فحسب، وانما يجرّح بهذه الممارسات والأفعال قلوب المواطنين أكثر من ذي قبل. ان المقاومة الايرانية أكدت مرات عدة أنه لا خلاص للشعب الايراني ودول المنطقة من هذا النظام إلا باسقاطه على يد الشعب الايراني والمقاومة الايرانية. على دول المنطقة أن تطرد هذا النظام من منظمة التعاون الاسلامي وجميع المنظمات الاقليمية واحالة كراسيها الى المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باعتباره البديل الديمقراطي الوحيد لهذا النظام.

الحكومة المؤقتة السورية تصدر بياناً حول حادثة التسمم في زملكا
أصدرت مديرية الصحة التابعة لـ 'الحكومة السورية المؤقتة' في دمشق وريفها بياناً توضيحياً حول حادثة التسمم في مدينة زملكا بالغوطة الشرقية.
وأشار البيان إلى وصول عدد من حالات التسمم بمادة يشتبه أنها ملح الطعام إلى مراكز الإسعاف في الغوطة الشرقية، حيث تم وضع 30 حالة في أقسام العناية المشددة، توفي منهم 3 أطفال.
وأكد البيان أن مديرية الصحة حصلت على المادة المسببة للتسمم ثم حولتها إلى مخبر تحاليل متخصص، وبعد إجراء التحاليل اللازمة تبين أنها ملح النتريت المخلوط بملح الطعام.
وتوفي قبل يومين ثلاثة أطفال نتيجة تناولهم مادة سامة في الطعام، اضافة إلى وجود عشرات الحالات التي تعرضت للتسمم جلهم أطفال تم نقلهم للمراكز الطبية في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية.
ووفق مصادر طبية أكدت أن الملح المشترى من قبل الأهالي من عدة محلات هو ملح غير صالح للاستخدام والطهي وهو مستخرج من معامل الثلج
أما القيادة الثورية في دمشق وريفها، قالت إنها  زار ت المراكز الطبية على الفور، فيما باشرت قوى الأمن الداخلي التحقيقات وألقت القبض على أحد الباعة وما زالت تتعقب المصدر الرئيسي المورد وكشف حقيقة الأمر.


الأطفال السوريون يتحدون قصف النظام بالكاراتيه
يعمل مدرب الكاراتيه 'أحمد بدوي' جاهداً لتدريب الأطفال الصغار على فنون القتال؛ متحدياً الدمار والقصف الهائل التي تتعرض له مدن وبلدات ريف حلب الغربي عامة ومدينة الأتارب بشكل خاص.
وفي حديث مع المدرب 'بدوي' ، قال: 'بعد أن شهدت مناطق الشمال السوري شيئاً من الأمان وعدم القصف الذي تعودنا عليه في السابق، عدت أنا وبعض الأطفال الذين كنت أدربهم سابقاً لتلقي التمارين، فلا مكان لنا سوى مدرسة الصناعة الواقعة على أطراف مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، لاحتوائها صالة كبيرة نوعاً ما، تساعدنا على التدريبات'، مشيراً في حديثه إلى أن الصالة شبه مدمرةً بفعل قصف طائرات النظام السوري وحليفه الروسي.
وتابع 'بدوي' قائلا: 'قبيل ستة أيام كان لدينا تدريب مع ستة من المتدربين الأطفال بينهم ابنتي والتي اسمها 'لين' وإذ بغارات جويّة هي الأعنف من نوعها تستهدف السوق الشعبي لمدينة الاتارب فقطعنا التدريب وهرعنا أنا وتلاميذي إلى مكان آمن، قبل أن أعيدهم إلى منازلهم، شاكرا الله أنهم لم يُصابوا بأي أذى، كي يُورث الصغار الرياضة والتي حصدت بطولاتها لعدة سنوات بعد عناء'.
وأضاف 'بدوي' أن 'مجزرة السوق في الأتارب أثرت بشكل سلبي على الرياضة وذلك لخوف الأهالي على أبنائهم من قصف غادر من قبل طائرات النظام وحليفه الروسي، ورغبتهم ببقاء أولادهم بجانبهم حرصا على سلامتهم، وعدم توفر مكان آمن من المكان المتواجدين فيه'.




31/10/2017 
ارتكبت ميليشيات النظام، اليوم الثلاثاء، مجزرة في مدينة جسرين بالغوطة الشرقية، بعد قصفها لمدرسة أثناء تواجد الطلاب بداخلها، ما أوقع عشرات الأطفال بين شهيد وجريح.
أطفال الغوطةوقال مراسل أورينت إن قوات الأسد استهدفت مدرسة في مدينة جسرين بقذائف الهاون والمدفعية، الأمر الذي خلف 6 شهداء بينهم 5 أطفال، مشيراً إلى أن عشرات الطلاب تعرضوا إلى إصابات بعضها خطرة.
وأضاف مراسلنا أن الأحياء السكنية في مدينة حرستا وبلدة مسرابا، تعرضت إلى قصف مكثف بالمدفعية مصدره ميليشيات النظام المتمركزة في إدارة المركبات، الأمر الذي تسبب بمقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
 كان النظام قصف، الأحد الماضي، سوقاً شعبياً في مدينة حمورية، ما تسبب باستشهاد 8 مدنيين بينهم مراسل قناة 'الجسر الفضائية' قيس القاضي، إضافة إلى إصابة مصور القناة ذاتها بجروح بالغة.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن نظام بشار الأسد يحاصر منذ 5 سنوات، 350 ألف مدني في الغوطة الشرقية بريف دمشق، لافتة إلى أن الحصار أدى إلى وفاة 397 مدنيا بينهم 206 أطفال و67 سيدة بسبب الجوع ونقص الدواء.
وشدد تقرير الشبكة على أن 'الحصار تسبب بشُحٍّ رهيب في المواد الغذائية الأساسية كحليب الأطفال، وارتفعت أسعار السلع كلها بشكل صارخ، إن وجدت، ولجأ السكان إلى الاعتماد على بعض المزروعات والحشائش'.
وخلال الأيام الماضية، توفي رضيعان بسبب سوء التغذية في غوطة دمشق الشرقية، الناجم عن اشتداد الحصار.

يذكر أن  الغوطة الشرقية تعاني من حصار خانق تفرضه ميليشيا نظام الأسد منذ عام 2013، وتتعرض مدنها وبلداتها بشكل متقطع لقصف جوي ومدفعي يسفر عن سقوط ضحايا، ويحدث ذلك على الرغم من دخول الغوطة الشرقية في اتفاق 'خفض التصعيد' الذي يقضي أحد بنوده بإيصال المساعدات الإنسانية ورسم خطوط ممرات عبور للمدنيين.

وفد من قيادة المعارضة السورية يلتقي بوفد من المقاومة الإيرانية بواشنطن
وفد من قيادة المعارضة السورية يلتقي بوفد من المقاومة الإيرانية بواشنطنواشنطن العاصمة، 24 أكتوبر 2017 - وفد كبير من الائتلاف الديمقراطي السوري المعارض يضمّ الدكتور نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة، الدكتور جواد أبو حطب، رئيس الحكومة المؤقتة السورية، والسيد عبد الإله فهد (SOC) الأمين العام السابق لائتلاف المعارضة السورية، مع مسؤولين من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن، برئاسة السيدة سونا صمصامي، ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن.
وندّد الجانبان بالتدخل الواسع النطاق الذي يقوم به النظام الإيراني في سوريا، بما في ذلك تسليحه وتدريبه وتمويله لقوات نظام بشار الأسد الإجرامي وإرساله ما يصل إلى 100 ألف من الحرس الثوري الإسلامي والمرتزقة الأفغانية، والعراقية والميليشيات الباكستانية، فضلا عن مجموعة حزب الله الموالية لها والميليشيات من دول أخرى، لمنع الشعب السوري المضطهد والمعارضة الديمقراطية من إسقاط النظام القاتل.  المزید
الشبكة السورية: 100 ألف معتقل معظمهم في سجون النظام
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن نحو 100 ألف سوري معتقلون داخل البلاد منذ بداية الأزمة في سوريا عام 2011، تحول أكثر من 90% منهم لمختفين قسرًا.
ووثقت الشبكة في تقرير 'ما لا يقل عن 106 آلاف و727 معتقلاً منذ آذار/مارس 2011 وحتى شباط/فبراير 2017، تحوَّل 90.15% منهم إلى مختفين قسرًا'.
وأشار إلى أن'النظام السوري مسؤول عن 87% من حالات الاعتقال هذه'.
وسجل 'اعتقال ما لا يقل عن 5024 منذ 23 كانون الثاني/يناير 2017، تاريخ بدء مفاوضات أستانة، وحتى لحظة إعداد التقرير اليوم'.
ورصد 'إحصائية المختفيين قسرًا، التي بلغت 85 ألفا و36 منذ آذار/مارس 2011، حتى آب/أغسطس 2017، بينهم 5027 منذ بدء مفاوضات أستانة'.
كما سجل التقرير 'مقتل 13 ألفا و104 أشخاص بسبب التعذيب منذ آذار/مارس 2011، حتى أيلول/سبتمبر 2017، من بينهم 166 طفلاً، و57 سيدة (..) النظام السوري وحده قتل منهم 12 ألفا و986 تحت التعذيب'.


لطفلة "رهف" من غوطة دمشق.. لحظات تفصلها عن الموت
مع أن عمر الطفلة السورية رهف حوا لا يتجاوز الثماني سنوات، إلا أنها باتت أشبه بهيكل عظمي، بملامح تنذر بموت وشيك، جراء تضييق الحصار على مدينتها غوطة دمشق.
ـ في غوطة دمشق.. الحصار يئد الطفولة
في هذه المدينة التي تنوء، منذ 5 سنوات، تحت حصار النظام، تلاشت ملامح الحياة تدريجيا، لتندثر بمرور الوقت، تاركة أفواه الأطفال دون طعام ودواء.
رهف، واحدة من آلاف الأطفال الذين يعانون من عدم توفر الغذاء والدواء، جراء هذا الحصار، فكان أن توفي البعض منهم، فيما ينتظر البعض الآخر مصيرا لا يختلف عن سابقه إلا في تلك التفاصيل الدقيقة الفاصلة بين الحياة والموت.
وما يفاقم من المعاناة الانسانية في الغوطة الشرقية هو وقوف الآباء والأمهات عاجزين عن وقف آلام أطفالهم، وعن كسر رحلتهم الحزينة نحو الموت جوعا ومرضا.

غوطة دمشق
غوطة دمشق في عمق الكارثة
الشرق الاوسط  - فايز سارة كاتب وصحافيّ سوريّ: يرسم الوضع الراهن في غوطة دمشق الشرقية صورة من أشد الصور الوحشية، التي اتسمت بها سياسات نظام الأسد وحلفائه في سوريا. فقصف قوات النظام مستمر ومتصاعد على المنطقة، 
ومحاولاته مستمرة لاقتحام مناطقها خصوصاً القريبة من وسط دمشق على ما هو الحال في حي جوبر الذي لا يبعد عن قلب دمشق أكثر من ثلاثة كيلومترات، فيما تشدد قوات النظام وحلفائه حصارها على مدن الغوطة وبلداتها، التي يصل عدد المقيمين فيها إلى 350 ألف نسمة، أنهكتهم ودمرت قدراتهم الحرب والحصار المستمران منذ أكثر من أربع سنوات.
وترسم وقائع ما يجري في الغوطة وحولها، وضعاً كارثياً خصوصاً في جانبه المتعلق بأطفال الغوطة، حيث نقلت تقارير صحافية، أن عشرات منهم ماتوا في الأسابيع القليلة بسبب فقدان الغذاء ولا سيما حليب الأطفال. كما يموت الكبار لفقد الغذاء وقلته، وهذا باستثناء الضحايا الآخرين الذين يموتون لأسباب أخرى بينها فقدان الدواء أو العمليات العسكرية والقصف، وأعدادهم بالعشرات يومياً.


خروج مظاهرات في حلب وإدلب ودمشق تطالب بإسقاط نظام الأسد
تظاهر المئات من أبناء في بلدة كفرناها غرب مدينة حلب، وبلدة كللي شمال مدينة إدلب، يوم أمس الجمعة، طالبوا فيها بإسقاط نظام الأسد، ورفع الحصار عن أهالي الغوطة الشرقية بريف دمشق. 
وأكد المتظاهرون على استمرار الثورة السورية، وإطلاق سراح المعتقلين من سجون قوات النظام، وانضم نحو 700 شخص في مظاهرة كفرناها التي خرجت عقب صلاة الجمعة.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها 'الحرية لسجناء حمص المركزي'، 'أنقذوا أطفال الغوطة من الموت'، و'الثورة مستمرة حتى الموت'، ورفعوا علم الثورة السورية.

تظاهر عشرات السوريين، اليوم السبت، في مدينة كولن غربي ألمانيا، ضد نظام بشار الأسد وداعميه روسيا وإيران، تحت شعار “أنقذوا المتبقين”.
وتجمع المتظاهرون في ميدان هيوماركت، رافعين لافتات كتب عليها “ألا يكفي 12 مليون لاجئ”، ” أنقذوا أطفال سوريا”، كما عرضوا صورا لأطفال سوريين قضوا في عمليات القصف.
ووزع المتظاهرون منشورات بعدة لغات، يشرحون فيها المأساة الإنسانية الحاصلة في بلادهم.
وشارك في المظاهرة أيضا متضامنون مع الشعب السوري من عرب وأتراك وألمان


كتبت صحيفة واشنطن تايمز في 26 اكتوبر: حذرت المعارضة السورية من توسع تدخلات النظام الايراني في سوريا بعد تطهير داعش. وقال عبدالإله فهد الأمين العام السابق لائتلاف المعارضة السورية في مؤتمر صحفي بواشنطن انه لا يجوز السماح للنظام الايراني توسيع نفوذه في سوريا. وهذا الأمر خطير جدا. وأضاف فهد ان نظام طهران يعمل على توسيع نفوذه في منطقة دير الزور الحساسة. انها أهم هدف للنظام الايراني بسبب قربه من الحدود العراقية. وهناك توسع آلاف الميلشيات الشيعية المدعومة من النظام الايراني باسم وحدات الحشد الشعبي سلطتها ونفوذها.
وتابعت الصحيفة:في الوقت نفسه أعلن وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون أحد أقوى مواقف ادارة ترامب وأكد يجب أن يرحل الأسد. ويستدل المسؤولون الأمريكية أن سوريا طالما الأسد في السلطة ليست قادرة على جلب المساعدات والأموال لاعادة اعمار البلد بعد 6 سنوات من الحرب الأهلية الضارية.
قال النائب الجمهوري ديفين نونيس رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي ان ترامب لم يرسم بعد استراتيجية لمواجهة تدخلات النظام الايراني في سوريا.
وقال تقرير لصحيفة واشنطن اغزمنر ان هذا المشروع الجمهوري أكد ضرورة وجود هكذا استراتيجية لمواجهة النظام الايراني. التقصير في هذا المجال سيؤثر سلبا على الحرب الناجحة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد داعش في العراق وسوريا.
وأضاف ان الخطر البعيد هو تقوية تدخلات النظام الايراني وروسيا وبقاء حكومة الأسد.


ويقول رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي الذي لديه علاقات جيدة مع ادارة ترامب ان الرئيس ترامب يجب آن يقوم بدعم القوى السنية.

تركي الفيصل: السعودية لم تعلن ولاتوافق على بقاء الأسد
أكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل أن المملكة العربية السعودية لم تعلن ولا توافق على بقاء الأسد رئيسا لسوريا.
وأضاف الفيصل في حوار مع 'سبوتنيك' وتلفزيون 'إن تي في' الروسي، أن السوريين يجب أن يحلوا ذلك الأمر ويجب إنشاء آلية تمكن الشعب السوري من اتخاذ مثل هذا القرار.
وأشار الفيصل إلى أن مفاوضات جنيف وأستانا لم تتوصل إلى الآن إلى آلية تسمح للشعب السوري باتخاذ مثل هذا القرار، مضيفا: 'وإلى أن يحدث ذلك سنواصل القول بأن بشار الأسد ليس الرئيس الشرعي لسوريا وأنه لا يمثل الشعب السوري ويقتل السوريين'.
«رايتس ووتش» تتهم النظام الإيراني بتجنيدأطفال أفغان للقتال في سوريا
أشارت منظمة 'هيومان رايتس ووتش' الحقوقية، أن قوات 'الحرس الإيراني' قد جندت عناصر تبدأ أعمارهم من 14 عاما للقتال في ميليشيا 'الفاطميون'، والتي تقاتل في عدة مناطق بسوريا إلى جانب النظام.
وأضافت المنظمة أنها سجلت ما لا يقل عن 8 مقابر لأحداث أفغان في إيران قاتلوا ولقوا حتفهم في سوريا.
وقالت سارة لي ويتسون، مديرة مكتب شؤون الشرق الأوسط في هيومان رايتس ووتش، إنه ينبغي على السلطات الإيرانية 'أن تقدم المسؤولين عن تجنيد الأطفال الأفغان للمحاسبة' ولابد أن تنهي هذه العملية على الفور بدلا من مهاجمة 'الأطفال الضعفاء من المهاجرين واللاجئين'.
ونقل التقرير عن الإعلام الإيراني أنه تم تسجيل مقتل ما لا يقل عن ستة أحداث أفغان آخرين خلال القتال في صفوف وحدة 'الفاطميون' التي يبلغ قوامها 14 ألف فرد في سوريا.
ورغم أن شواهد قبورهم تقول إن أعمارهم 18 عاما، قالت أسر هؤلاء الأحداث إن أبناءها قد كذبوا فيما يتعلق بأعمارهم من أجل الالتحاق بالقوات.
وجاء في التقرير أن إيران قد أغرت المهاجرين الأفغان بعروض منح الجنسية لأسر المقاتلين الأجانب 'إذا لقوا حتفهم أو أصيبوا أو وقعوا في الأسر'.
وتعد أفغانستان من أكبر المصادر للمهاجرين في العالم بعد سوريا. وتقدر وزارة الداخلية الإيرانية عدد اللاجئين الأفغان في إيران بنحو 2,5 مليون أفغاني من بينهم من يحمل وثائق ومن لا يحمل وثائق.
 
قتل اكثر من ۳۰۰۰ شخص بينهم نحو الف مدني خلال ايلول/سبتمبر، في حصيلة شهرية هي الاكبر خلال العام الحالي، جراء احتدام المعارك وتكثيف الغارات على مناطق تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال وشرق البلاد.
ويأتي ارتفاع حصيلة القتلى في وقت يوشك تنظيم الدولة الاسلامية على خسارة معقله في الرقة (شمال) ويتصدى لهجومين منفصلين في دير الزور (شرق)، من دون ان يشل ذلك قدرته على شن هجمات مباغتة، ادى احدها فجر الاحد الى سيطرته على مدينة القريتين في وسط البلاد.
وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس الاحد عن توثيق 'مقتل اكثر من ثلاثة الاف شخص بينهم نحو الف مدني خلال شهر ايلول/سبتمبر في حصيلة قتلى شهرية هي الاعلى خلال العام 2017'.
واوضح ان بين القتلى المدنيين 207 اطفال على الاقل، لافتا الى ان 'اكثر من سبعين في المئة من المدنيين قتلوا جراء ضربات جوية'.
واحصى المرصد في الشهر ذاته مقتل 790 عنصراً من قوات النظام والمقاتلين الموالين لها مقابل 738 مقاتلاً من التنظيمات الجهادية لا سيما تنظيم الدولة الاسلامية. كما قتل 550 عنصراً من الفصائل المعارضة وقوات سوريا الديموقراطية.
واوضح عبد الرحمن ان ارتفاع حصيلة القتلى مرده الى 'احتدام المعارك تحديداً ضد تنظيم داعش وتكثيف طائرات التحالف الدولي وروسيا غاراتها على معاقله في الرقة ودير الزور، بالاضافة الى تكثيف الطيران السوري والروسي غاراته على مناطق تحت سيطرة الفصائل المعارضة'.
ويدعم التحالف الدولي بقيادة اميركية هجوماً تشنه قوات سوريا الديموقراطية على مدينة الرقة التي باتت تسيطر على اكثر من تسعين في المئة من احيائها. كما تقود هذه القوات هجوماً يستهدف التنظيم في ريف دير الزور الشرقي.
وتدعم روسيا من جهتها هجوماً تشنه قوات النظام في مدينة دير الزور لطرد الجهاديين من احيائها الشرقية ومناطق في ريفها الغربي.
وفي الاسبوعين الاخيرين، كثف الطيران السوري والروسي غاراتهما على مناطق تحت سيطرة الفصائل المعارضة في محافظة ادلب (شمال غرب) الواقعة بمجملها تحت سيطرة هيئة تحرير الشام التي تعد جبهة النصرة سابقا ابرز مكوناتها.
  
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أنه تم وقف الغارات في إدلب تمهيداً لبدء تطبيق اتفاق 'خفض التصعيد'، وذلك بعد استهداف دموي لبلدة أرمناز بريف إدلب الشمالي الغربي، السبت، ما أدى إلى وقوع حوالي 34 قتيلاً بينهم 15 طفلاً وامرأة.
ومع توقف الغارات، استمرت عملية إجلاء العالقين تحت الأنقاض، وانتشال الجثث حيث ارتفع عدد القتلى إلى 34 بينهم 8 أطفال و7 نساء، جراء الغارتين اللتين نفذتهما طائرات حربية تابعة للنظام السوري وروسيا استهدفتا المكان ذاته، بفاصل دقائق بسيطة.
وتعد تلك المجزرة بحسب المرصد أكبر واحدة تشهدها محافظة إدلب منذ عدة أشهر.
وبذلك يرتفع إلى 203 على الأقل بينهم 57 طفلاً دون سن الثامنة عشرة و47 امرأة فوق سن الـ 18، عدد الذين قضوا في الغارات على محافظات إدلب وحماة وحلب منذ الـ 19 من أيلول/سبتمبر من العام 2017.
وكانت محافظات إدلب وحماة وحلب شهدت هدوءاً منذ منتصف ليل الجمعة – السبت، نتيجة توقف الغارات من قبل الطائرات الروسية وطائرات النظام الحربية والمروحية، وجاء هذا الهدوء بعد سلسلة غارات مكثفة تجاوزت 1500 غارة خلال 11 يوماً متتالياً، بحسب المرصد.
 مئات السوريين يشيعون جثماني"عروبة وحلا بركات" في إسطنبول
تصفية الصحفيين السوريين وقتل الوجه الحقيقي للثورة
فُجع السوريون بنبأ مقتل الناشطة الإعلامية المخضرمة، الدكتورة عروبة بركات، وابنتها الصحفية حلا بركات، في منزلهما بحي أوسكودار بمدينة إسطنبول التركية، حيث تقيمان، ليس لكون العائلة بجميع أفرادها ثواراً ومناضلين ضد نظام الأسد، منذ عقود فحسب؛ بل لأن الجريمة تحمل في ملابساتها بصمات استخباراتية.
بحسب المعلومات الواردة من الشرطة وأقارب الضحيتين، وسكان البناء الذي وقعت فيه الجريمة، فقد أقدم القتلة على قتل عروبة وحلا بطريقة لم تلفت انتباه أحد من الجيران، ما يعني أنهم استخدموا السكين أو مسدساً كاتماً للصوت، بحسب روايتين متضاربتين، ويبدو أن الضحيتين أظهرتا قدراً كبيراً من المقاومة، حيث سُجّل تحطم بعض الأثاث في المنزل، لينتهي المشهد الأسود بقيام القتلة بسكب مواد التنظيف على جثتي عروبة وابنتها، لكي لا تفوح رائحة موتهما بسرعة، وهذا أول مؤشر على أن الجريمة ذات بُعد سياسي ونفذتها أيادٍ استخباراتية مدربة، وليست جنائية، رغم أنها تحتمل كلا الأمرين.
وإن كنا لا نضع أنفسنا مكان المحققين، إلا أن من حقنا أن نسأل سؤالهم التقليدي في كل جريمة: من المستفيد؟ وبقدر ما يبدو السؤال مهولاً تبدو الإجابة بسيطة، فالدكتورة عروبة بركات (60 عاماً) ناشطة معارِضة لنظام الأسد الأب والابن منذ ثمانينيات القرن الماضي، وهو ما اضطرها إلى ترك سوريا وبدء رحلة هجرة متعددة المحطات، قادتها إلى كل من الإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، حيث أنجبت ابنتها حلا بركات، وانتهت بها في إسطنبول، حيث أقامت منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011 وعُرفت بمواقفها الصلبة من النظام ونقدها مؤسسات المعارضة.
أما حلا نفسها (22 عاماً)، فقد تخرجت لتوها في جامعة إسطنبول بتخصص العلوم السياسية، وكانت تعمل صحفية في موقع 'أورينت نيوز' النسخة الإنكليزية، وعملت قبله في قناة 'تي آر تي' التركية النسخة العالمية، كما أنها ناشطة بقوة في فعاليات الثورة.

وأكدت الشرطة التركية، بحسب صحيفة 'يني شفق' المحلية، أن كلاً من حلا وأمها كانت تسهم في التحضير لإنتاج فيلم وثائقي يحكي قصة الثورة وأسبابها المتمثلة بالحكم القمعي السلطوي لآل الأسد، كما ذكرت الشرطة أن عروبة تلقت تهديدات من طرف النظام في الآونة الأخيرة.

شيع مئات من أبناء الجالية السورية في مدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، المعارضة السورية 'عروبة بركات' وابنتها'حلا'، بعد أن عثرت عليهما الشرطة التركية مقتولتين في منزلهما بمدينة إسطنبول.
وانطلقت الجنازة من مسجد 'الفاتح' بحضور ممثلين عن الائتلاف السوري المعارض.
وعقب صلاة الجنازة ردد المشاركون العديد من الهتافات المنددة بمقتل الصحفية الشابة ووالدتها، وشيعوا الجثمانين بهتاف 'لا اله إلا الله، الشهيد حبيب الله'.
من جهتها، قالت 'شذى بركات' شقيقة المعارضة السورية 'عروبة بركات'، 'مهما تألمنا ومهما دفعنا من دمائنا فإننا ماضون في تحقيق أهداف ثورتنا اللي قتلت عروبة، وهي تدافع عنها وفي سبيلها'.
فيما علق معن بركات شقيق 'عروبة'، النظام المجرم يستهدف معارضيه، وينعم في قصر الرئاسة المملوك للشعب السوري، حلا هي الثورة، وعروبة هي الثورة، لأنهم عاشوا لها وبها واستشهدوا في سبيلها'.
وأضاف معن 'إذا اعتقد النظام أنه بذلك يثنينا عن استكمال ثورتنا فإنه مخطئ، عروبة كانت تتمنى الشهادة ونالتها لأنها تدافع عن الوطن'.
وفي وقت سابق، وصفت شذا بركات، شقيقة المعارضة السورية عروبة، الحادثة بأنها 'اغتيال'، متهمة النظام السوري بتنفيذه.

تدين لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية اغتيال غادر طعنا بالسكاكين لناشطتين سوريتين  السيدة عروبة بركات وابنتها حلا بركات في منزلهما في اسطنبول وتعزي من الصميم المعارضة السورية لاسيما النساء السوريات المناضلات. وتنسب الكثير من وكالات الأنباء هذا الاغتيال إلى ديكتاتورية الأسد.

السيدة عروبة بركات هي من الشخصيات المعارضة السورية القديمة التي لعبت دورا جديا في الكشف عن جرائم الأسد خاصة في سجون النظام الأسدي القروسطي وأجرت تحقيقات بشأن أعمال التعذيب في سجون النظام الأسدي. كما كانت ابنتها حلا بركات من الناشطات السوريات ومراسلة قناة المعارضة السورية (اورينت). وكانت السيدة عروبة تعرف المقاومة الإيرانية وخاصة النساء المجاهدات وكانت دائما تكن احتراما خاصا لهن ونضالهن ضد الديكتاتورية الدينية.

قال أحمد رمضان، رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري المعارض، في تغريدة له، الأحد، إن هناك "معلومات هامة"، أصبحت بحوزة الأمن التركي، حول قتلة المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها حلا، حسب ما جاء في تغريدته التي تنشرها "العربية.نت" أدناه.

وأكد رمضان في تغريدته أن ما وصفه بـ"الخناق" بدأ يضيق على القتلة الذين سيكونون بيد العدالة قريباً، على حد قوله.

كشفت مؤخراٌ و لامرة الاولي صحيفة 'كيهان' الحكومية الإيرانية عن حصيلة عدد قتلى ميليشيات مرتزقة من 'فيلق القدس' و'فاطميون' و'زينبيون' المنتشرة في الأراضي السورية،
حيث أكدت الصحيفة مقتل وأسر نحو 2700 مقاتل من الميليشيات التابعة للحرس الإيراني.
و قتل ممثل من اعضاء البسيج، 'إبراهيم خليلي'، خلال مشاركته القتال في صفوف ميليشيات موالية للنظام الإيراني إلى جانب قوات الأسد في سوريا 
 وأكدت وكالة 'فارس' التابعة لقوات الحرس الإيراني، أن 'خليلي' كان من أفراد التعبئة المنضوين تحت فرقة 27 ما يسمى بـ محمد رسول الله بطهران الكبرى'، وقد 'تطوع في عمليات استشارية للدفاع عن مراقد أهل البيت وتوجه إلى سوريا، حيث نال شرف الشهادة في منطقة شرق حلب'، وفق قولها. 
 يذكر أن وسائل الإعلام في إيران تعلن بشكل شبه يومي عن مقتل عناصر من قوات الحرس بمعارك سوريا، كما تتحدث بانتظام عن سقوط قتلى أفغان وباكستانيين بسوريا تنقل جثثهم إلى إيران
«المستقبل»: «حزب الله» يهمه نفسه ومصالح إيران والنظام السوري
ثمّنت كتلة «المســــتقبل» النيابية «الإنجاز الوطني الكبير الذي حققه الجيش اللبناني البطل والمتمثل بتحرير منطقة جرود القاع ورأس بعلبك من إرهابيي داعش». وذكرت في بيان أصدرته بعد اجتماعها أمس برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة بوجوب الاستمرار بالتزام ثلاثة ثوابت أساسية:
1 - «التمسك بالشرعية اللبنانية المستندة إلى اتفاق الطائف والدستور اللذين يؤكدان أهمية العيش المشترك ومبدأ المواطنة، والحرص على التمسك بالدولة اللبنانية القوية والعادلة والالتزام بتعزيز دورها وهيبتها، وحصرية سيادتها على كامل الأراضي عبر سلاحها الشرعي من دون أي شريك».

لاجئون سوريون حلموا بالعيش في ألمانيا أو فرنسا فتوقفت رحلتهم عند بلغاريا التي لا تكفُّ عن التظاهر ضدهم
أملوا في بناء حياتهم من جديد في ألمانيا أو فرنسا أو السويد، لكن رحلة المنفى بالنسبة لمئات اللاجئين السوريين توقفت في بلغاريا، حيث لا يمكنهم إلا الاعتماد على أنفسهم وعلى تضامن البعض ليبدأوا حياتهم من جديد.
لاجئون سوريون حلموا بالعيش في ألمانيا أو فرنسا فتوقفت رحلتهم عند بلغاريا التي لا تكفُّ عن التظاهر ضدهموقف السوري فهيم جابر، البالغ 57 عاماً عاجزاً عن الكلام، عندما تُرجمت له هتافات المتظاهرين في ساحة إيلين بيلين، القريبة من العاصمة صوفيا، الذين كانوا يهتفون 'قاومنا العثمانيين ولن نقبلكم'، حسب ما يروي جابر.
تظاهروا ضد عائلته
ذنبه الوحيد أنه أراد الاستقرار في هذه المنطقة مع زوجته وابنهما الأصغر أحمد، البالغ 23 عاماً. لم يتوقع جابر مثل هذه المعارضة من رئيس البلدية وبعض الناشطين القوميين، الذين تظاهروا ضد عائلته الآتية من حلب.
وتقول زوجته فاطمة بطاي من مطبخ منزلهم المتواضع: 'لم نخرج من المنزل لمدة شهرين'، بعد هذه التظاهرة العدائية، في فبراير/شباط.
استمر الوضع الصعب الذي عانته العائلة، حتى يوليو/تموز الماضي، حين منحها رئيس البلدية إذن إقامة، بعد أن حصلت على بطاقات 'أجانب لهم وضع إنساني'. وكانت العائلة وصلت إلى بلغاريا، في يونيو/حزيران 2016.

حالات اختناق إثر هجوم للنظام السوري بغاز سام في دمشق
حالات اختناق إثر هجوم للنظام السوري بغاز سام في دمشق
أصيب 4 أشخاص بحالات اختناق، إثر هجوم لقوات النظام السوري، بغاز سام، على حي 'جوبر' بالعاصمة دمشق، المشمول في اتفاق 'المناطق الخالية من الاشتباكات'.
وذكر بيان صادر عن المركز الطبي في جوبر، أن قوات النظام السوري استهدفت فجر اليوم السبت، الحي بغاز سام لا يُعرف محتواه.
وأشار البيان إلى إصابة 4 أشخاص بعد استنشاق غازات انبعثت عقب استهداف الحي.
وأضاف أن 'الأعراض التي ظهرت على المصابين تتمثل بضيق في التنفس، والتقيؤ، والدوار، وضعف الرؤية '.

تعرف على رجل الكهف في إدلب
لم يجد أحد النازحين من بلدة اللطامنة السورية ملجأ سوى 'كهف' اضطر إلى النزوح إليه مع عائلته المكونة من سبعة أطفال.
ونزح حمدو شحادة الحامد من بلدته عام 2013 بسبب القصف المستمر وانتقل الى ريف إدلب الجنوبي بعد أن خسر ما لديه من أغنام، مصدر دخله الوحيد.
ويقع الكهف الذي استقرت فيه العائلة منذ 4 سنوات ضمن إحدى القرى في ريف إدلب الجنوبي، حيث يعتمد حمدو على بعض جيرانه في تأمين الماء والغذاء، كما يعمل بعض أطفاله في الزراعة.

وفاة الفنانة والثائرة السورية "فدوى سليمان" في باريس+فيديو
توفيت صباح اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس الفنانة والثائرة السورية 'فدوى سليمان' بعد عناء مع مرض عضال.
ونعت شخصيات فنية وثقافية وعسكرية ''فدوى سليمان'، وكتب الفنان 'فارس الحلو' المقيم في فرنسا عبر صفحته الشخصية في موقع فيس بوك: 'الزميلة والصديقة والبطلة فدوى سليمان، ننعي إليكم وفاة الفنانة السورية التي أجبرت العالم على رؤية الحقيقة إثر مرض عضال، الرحمة والسلام لروحها الثائرة'.
الحقوقي اللبناني 'نبيل الحلبي' كتب عبر تويتر 'الفنانة السورية فدوى سليمان التي لم تستسلم يوماً في صراعها مع المزید

مُنحت "جائزة نوبل البديلة" الخاصة بحقوق الإنسان إلى مجموعة متطوعي الدفاع المدني المعروفين بأصحاب "الخوذ البيضاء" السورية، التي تعمل في إغاثة المتضررين من الحرب والقصف، بالإضافة إلى ثلاث جهات دولية أخرى.
ولدى تسلمه الجائزة في العاصمة السويدية ستوكهولم، قال رئيس منظمة "الخوذ البيضاء" رائد الصالح "إسهامنا الأعظم ليست الأرواح الـ73 ألفا التي أنقذناها، وإنما أننا جلبنا الأمل إلى أماكن لم يكن موجودا فيها سابقا".
"الخوذالبيضاء" السورية تحصد جائزة نوبل البديلة
بكى طفلة أنقذها ومضى ..أبو كفاح أحد ضحايا رصاص الغدر بالخوذ البيضاء
بكى طفلة أنقذها ومضى ..أبو كفاح أحد ضحايا رصاص الغدر بالخوذ البيضاء
محمد ديب الهر (أبوكفاح) أحد ضحايا مجزرة الخوذات البيضاء
نعت منظمة 'الدفاع المدني في سوريا' اليوم السبت، 7 من كوادرها، نتيجة عملية الاغتيال التي نفذها مجهولون، بمركز لها في بلدة سرمين بريف إدلب.
ومن بين ضحايا العملية البشعة 'محمد ديب الهر' (أبوكفاح)، ذلك الشاب المتطوع في مجموعة 'الخوذات البيضاء' الذي ظهر في مقطع مصور بث على يوتيوب بتاريخ 29 أيلول 2016، ضمن مشهد إنساني مؤثر، وهو يبكي طفلة لم يتجاوز عمرها الشهر، بعد أن انتشلها من تحت الأنقاض عقب قصف منزلها من قبل طائرات العدوان الروسي في مدينة إدلب.
خلال عرض المقطع المصور على شبكة 'بي بي سي' البريطانية، دخلت المذيعة 'كيت سيلفرتون' في نوبة بكاء من فرط التأثر بالمشهد، واستكملت قراءة الأخبار والدموع على وجنتيها، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
السيد محمد محدثين يدين اغتيال اعضاء ” الخوذ البيضاء”
في جريمة مروعة فجر يوم السبت 12 اب/ اغسطس 2017 تم اغتيال سبعة اعضاء من ” الخوذ البيضاء” الدفاع المدني السوري العامل في محافظة أدلب.
وحول هذه الجريمة صرح السيد محمد محدثين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن القتل المروع لاصحاب الخوذ البيضاء الذين يجازفون حياتهم من أجل إغاثة الضحايا لجرائم خامنئي وبشار الأسد منذ سنوات، يعد قتل البشرية وجريمة ضد الإنسانية. و شدد محدثين على ضرورة الإدانة الحازمة لهذه الجريمة الكبرى من قبل المجتمع الدولي وطالب بإحالة مرتكبي هذه الجريمة أمام العدالة
وأكد محدثين قائلاً: طالما لم تتوقف تدخلات نظام الملالي في سوريا وانتشار قوات الحرس والميليشيات العميلة التابعة لها هناك، فان الحرب ومسلسلات المجازر وإراقة الدماء سوف تستمرفي هذا البلد. إن نظام الملالي وميليشياته العميلة التي تعمل تحت ستار الشيعة يمهّدون الطريق لبقاء بشار الأسد وللإرهابيين الذي يعملون تحت ستار السنة لمواصلة إرقاة الدماء وارتكاب الجرائم.
تنديداً بمقتل 7 من "الخوذ البيضاء.. خروج مظاهرات في مختلف المناطق السورية


تنديداً بمقتل 7 من "الخوذ البيضاء.. خروج مظاهرات في مختلف المناطق السورية
شهدت مناطق عدة في سوريا، اليوم الأحد، مظاهرات للتنديد بمقتل 7 من أفراد الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أمس بريف إدلب على يد مسلحين مجهولي الهوية.
وخرج عشرات المدنيين في منطقة الأتارب بريف حلب الشمالي غالبيتهم من النساء والأطفال، نظموا مظاهرة للتنديد بمقتل أفراد الدفاع المدني، ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات تدعم طواقم الدفاع المدني، وتندد بمقتل 7 منهم على يد مجهولين في إدلب.
وطالب المتظاهرون الإسراع في إلقاء القبض على الفاعلين ومعاقبتهم. وشهدت مدن جرابلس والباب بريف حلب، والدانا ومعرة النعمان في إدلب، والغوطة الشرقية في العاصمة دمشق، مظاهرات مماثلة.
إيران تملك مصنع صواريخ بعيدة المدى بسوريا
شفت صحيفة "واشنطن فري بيكون" الأميركية، نقلاً عن مصادرها في منطقة الشرق الأوسط، أن #إيران قامت بإنشاء #مصنع_صواريخ بعيدة المدى في #سوريا .وأضافت الصحيفة الأميركية أن "مصادر في المعارضة السورية كشفت أن إيران، قامت بإنشاء مصنع الصواريخ في سوريا، بمساعدة روسيا وكوريا الشمالية."ونشر الموقع الأميركي نقلاً عن موقع سوري معارض، صوراً لمصنع الصواريخ وقال إن إدارة المصنع حالياً بيد الخبراء الإيرانيين بشكل كامل.وبناء على ما نشره التقرير فإن عناصر من "مركز البحوث والدراسات العلمية في سوريا"، يشارك في صناعة الصواريخ وهو المركز الذي تتهمه الولايات المتحدة بأنه المسؤول الأول في صناعة #السلاح_الكيمياوي واستخدامه في مناطق ضد المدنيين السوريين.
المزید
معارضات سوريات يحذّرن من إجبار اللاجئين في لبنان على العودة لمناطق النظام
حذرت اللجنة النسائية في الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، اليوم الخميس، من إجبار اللاجئين السوريين في المخيمات اللبنانية، على العودة إلى مناطق سيطرة النظام، وعقد الهدن والمصالحات معه.جاء ذلك في ندوة نظمتها اللجنة في جنيف، على هامش مفاوضات جنيف7، أكدن فيها أنهن يطالبن بتأمين الحماية الدولية للاجئين، محذرات من ممارسات بحق أولئك اللاجئين تسرع من عودتهم إلى مناطق سيطرة النظام.وقالت هند قبوات، عضو الهيئة العليا للمفاوضات في كلمتها، 'نريد عدم إجبار السوريين على العودة إلى سوريا، وحماية مخيمات اللاجئين، وكل ما نريده هو الحل السياسي'. وأضافت 'نطالب بحماية اللاجئين وفق القوانين الدولية، ونأمل من المنظمات الدولية العمل معنا لحل أزمة اللاجئين، إذ إننا نرغب بحماية أرواحهم'. من ناحيتها، قالت مرح بقاعي، المنسقة للجنة الاستشارية النسائية، 'هدفنا الأساس من الفعالية هو السعي لحماية اللاجئين السوريين في كافة المناطق، وتأمين حقوقهم من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي'


الحرب تكبّد اقتصاد سوريا خسائر قدرها 226 مليار دولار

قدّر البنك الدولي في تقرير الاثنين إجمالي خسائر الاقتصاد السوري بـ226 مليار دولار جراء الحرب المستمرة في البلاد منذ أكثر من ست سنوات، والتي أوقعت خسائر بشرية فادحة ودمارًا في البنى التحتية.
إيلاف - متابعة: أفاد التقرير الصادر بعنوان "خسائر الحرب: التبعات الاقتصادية والاجتماعية للصراع في سوريا" بأن الحرب المستمرة منذ العام 2011 "تسببت في خسارة في إجمالي الناتج المحلي بما قيمته 226 مليار دولار، أي أربعة أضعاف هذا الإجمالي في العام 2010".
ومنذ اندلاعها، تسببت الحرب بدمار هائل في البنى التحتية، وبمقتل أكثر من 320 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، إضافة إلى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.







إعترف خامنئي مرة أخرى بارسال افراد الحرس للقتال في سوريا للإحتفاظ بأمن النظام. وأدعى أن نظام الملالي الغارق في الأزمات«تقف بكل اقتدار،» ومتزامنا مع ذلك أذعن بان قواته ترتجف خوفا من انتهاء التسامح في عهد أوباما.ويخاطب الولي الفقيه «الأصدقاء الذين ترتجف قلوبهم احيانا» مدعيا أن سياسة آمريكا حيال النظام لا يختلف مما كان عليه سابقا.
خامنئي: النظام الإسلامي واجه منذ البداية مؤامرات مختلفة...من أول يوم كان هذه الجعجعات الفارغة ضد الجمهورية الإسلامية لحد هذا اليوم ،قرابة 40عاما. الا انهم لم يستطيعوا ارتكاب أي حماقة..لو كانوا بامكانهم لكانوا يطبقونها؟ يقولون انهم يريدون تغيير النظام الإسلامي،اذن متى كانوا لا يريدون تحقيق ذلك؟علی الجمیع ان یعلموا سواء الاعداء او الاصدقاء المخلصین او الاصدقاء الذین ترتجف قلوبهم احیانا، ان الجمهوریة الاسلامیة تقف بكل اقتدار، ولن یتمكن الاعداء من توجیه الصفعة للشعب الایراني بل ان الشعب الایراني هو الذي سیوجه الصفعة لهم. لو لم يهب الشهداء المدافعين عن المقدسات لقتال العناصر الفتنوية، والخبيثة لكنا اليوم نقاتل هذه العناصر في المدن الإيرانية وفي الأطراف لابد أن نقاتل معهم في الشوارع نفسها ومدننا، الأمن الموجود اليوم يعود القسم الأكبر منها إلى نفس المدافعين.


ادعى قائد القوة الجوفضائية لقوات الحرس «اميرعلي حاجي زاده» لتبرير هزيمة النظام لاطلاق الصواريخ على سوريا بان يقول بعض الصواريخ المطلقة لم تصب الأهداف وسقطت في مناطق آخرى مثل العراق في الحقيقة كان بدن الصواريخ المنفصل (محرك) الذي سقطت في الاراضي العراقية. وادعى أن الصواريخ التي تم تصميمها بشكل بحيث يتم انفصال قسم من البدن على بُعد 100كيلومترقبل الوصول الى الهدف ويستهدف الرأس الحربي بالهدف وتم تخطيط تلك العملية بحيث القسم المنفصل يسقط في الاراضي العراقية.


وأفادت قناة أورينت التابعة للمعارضة السورية أن مليشيات الحشد الشعبي العراقية أعلنت انهم واجهوا بعض الصواريخ التي لم يحدد مكان اطلاقها. وبحسب صورمنشورة من قبل مقربي المجموعة أن مكان استهداف الصواريخ أحدثت حفرا بقطر 10 أمت

مرحلة جديدة في الحرب السورية
الحياة اللندنية - رندة تقي الدين: الضربة الأميركية التي أسقطت المقاتلة السورية أدخلت حرب التحالف الدولي ضد «داعش» مرحلة جديدة من المواجهة الأميركية مع روسيا في سورية، فقوات التحالف والأكراد مع قوات عربية أضعفت «داعش» على الأرض في العراق وبدأت تضعفه في الرقة السورية، والضربة الأميركية التي استهدفت مقاتلة الجيش النظامي السوري تشير إلى أن أميركا قررت منع روسيا، وخصوصا حليفها الإيراني، من السيطرة وإدارة الرقة بعد «داعش».




صواريخ إيران: من المستهدف ؟!
الرأي الاردنيه -صالح القلاب: 
غير معروف ما إذا كانت الستة صواريخ «الباليستية» التي قالت إيران أنها أطلقتها من حدودها الغربية، والله الأعلم، على مواقع «داعش» في دير الزور السورية قد أصابت أهدافها أم لا وأنَّ كل ما في الأمر أن حراس الثورة قد أرادوا إستعراض عضلاتهم وأن المقصود، كما قالوا، هو الرد على عمليتي البرلمان الإيراني وضريح الإمام الخميني وذلك في حين أن أغلب الظن أن هدف هذه التظاهرة الصاروخية، في ظل كل هذا الذي يجري في المنطقة، هو القول: نحن هنا.. وعلى كلِّ مراهن علينا أن يدرك أننا عند حسن ظنه.. وأكثر!!.لقد قال بيان حراس الثورة، الذي يبدو أنه كان جاهزا منذ فترة طويلة قبل هذا «العرس الصاروخي»، إن هذه العملية قد إستهدفت مركز قيادة تنظيم «داعش» في دير الزور «ثأراً» لمن سقطوا خلال إعتداءي طهران لكن حتى الروس لم يؤكدوا أن هذه الصواريخ «الباليستية» قد أصابت أهدافها بالفعل أمْ أنَّ كل ما في الأمر وسواءً أصابت أم لم تصب أنها حققت المقصود والمقصود هو إشعار كل من يراهن على إيران أن رهانه في مكانه وأن هذه الضربة هي عبارة عن التلويح بالقبضة الإيرانية وأنها رسالة لمن عليه أن يفهم هذه الرسالة .

من حكايات الحصار والتهجير القسري في سورية
الحياة اللندنية - أكرم البني: «شعرت بالاختناق وكأن روحي تنتزع مني ما إن وصلت حافلات الترحيل. كنت على يقين بأنه لن يتسنى لي رؤية حي القابون الدمشقي مرة أخرى، حاولت الانشغال بمساعدة الأطفال على صعود الحافلة كي أشيح نظري عما يجري في تلك اللحظة المؤلمة، فأنا لا أريد أن يطغى ذلك المشهد المذل على صور ومحطات عشتها، في المكان ذاته، طيلة سنوات من العنف والحصار.هنا، قرب المسجد الكبير، دمرت البراميل المتفجرة بيوتاً عدة كان أحدها بيتي، لم تتسنّ لي المساهمة في رفع الأنقاض ورؤية جثماني زوجتي وطفلي قبل دفنهما، كنت أشارك في كسر هجوم شرس حاول اختراق مشارف الحي الغربية... هناك خلف ورشة صيانة السيارات، خسرت ثلاثة من رفاق الطفولة حاولوا التسلل لاستلام بعض الأدوية والمصول الطبية من مسعفي حي حرستا المجاور. هذا بينما تمتد، بالقرب من تلك الحافلات اللعينة، مقبرة الحي الشهيرة، التي لم تكن فقط ساحة لانطلاق التظاهرات وتشييع الشهداء، وإنما أيضاً «سلة غذاء» أعانت أعشابها ونباتاتها العشوائية الوفيرة أهل الحي على مقاومة جوع الحصار الجائر. وخلفها ثمة ما كان يعرف بسوق الخضار الذي صار أثراً بعد عين، بفعل إغراقه بالبراميل المتفجرة بذريعة تحوله إلى مستشفى ميداني. وبينهما يقع منزل حلاق الحي الشجاع الذي صار مركزاً للتواصل مع التنسيقيات المجاورة، وتوزيع المهمات ومواد التموين وصياغة الشعارات وحتى التدريب على استخدام السلاح.



درعا منكوبة... ومواجهات عنيفة في مخيم اللاجئين
الشرق الاوسط - بيروت: بولا أسطيح: أعلنت فصائل المعارضة السورية أمس مدينة درعا «منطقة منكوبة» جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وحلفائه بهدف الوصول إلى الحدود السورية - الأردنية بعد أيام من وصولها إلى الحدود مع العراق.ونبّه عضو المجلس العسكري في الجيش الحرّ أبو أحمد العاصمي، من أن «كل المعطيات تؤشر إلى أن هناك فرصة دولية للنظام للوصول إلى الحدود الأردنية في ظل صمت إقليمي وتوقف الإمداد العسكري للمعارضة، خصوصا بصواريخ (تاو) القادرة على التصدي للقوات المهاجمة».ولفت العاصمي إلى «وصول ما بين 3 آلاف و4 آلاف مقاتل من خارج الجبهة في الأيام القليلة الماضية، وبالتحديد من العراق ولبنان، لدعم النظام بمعركته التي تتركز بشكل أساسي حاليا في مخيم درعا الذي يبعد نحو 5 كيلومترات عن الحدود، بعدما أيقنت القوات المهاجمة بصعوبة الوصول إلى الحدود عن طريق حي المنشية نظرا لأن الظروف الجغرافية غير مساعدة».
المزید
#تحرك_لاجل_درعا
تتعرض محافظة درعا منذ يوم الخميس 1/6/2017 لحملة عسكرية همجية نتيجة محاولات اقتحام الأحياء المحررة في مدينة درعا و القرى و المدن المحيطة بها من قبل قوات الأسد مدعومة بميليشيات حزب الله اللبناني، حركة النجباء العراقية، ولواء الفاطميون الأفغاني، بالإضافة لميلشيات إيرانية و أفغانية أخرى، وذلك باستعمالها مختلف أصناف الأسلحة التي تستهدف المدنيين من براميل متفجرة و صواريخ أرض- أرض قصيرة المدى إضافة لاستعمال النابالم الحارق المحرم دولياً، وتستمر هذه القوات بقصف المدينة جوياً ومدفعياً مستهدفة المدنيين والمؤسسات الخدمية مخلفة مجازر يومية و دمارًا هائلَا.ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المحاولات يترتب عليها مخاطر إنسانية تهدد مقومات الحياة لأكثر من ٧٠ ألف مدني صامد في أحياء المحافظة ومدنها وقراها. كما أنها تعيق سير العملية السياسية والوصول للعدالة.
ونتيجة لهذا المنعطف الخطر الذي يهدد صمود محافظة درعا مهد الثورة و شرارة انطلاقها، نعلن إطلاق حملة “تحرك لأجل درعا”، التي تهدف لتعزيز صمود أهالي درعا ضد هجمات قوات الأسد والميليشيات الأجنبية، و إيصال ما يحدث في درعا من مجازر إلى كافة شعوب العالم، في ظل تعامي الدول الغربية والعربية والجهات الإعلامية عن هذه المجازر، ودعمهم لنظام بشار الأسد.
كما تهدف هذه الحملة لإدانة إجرام قوات الأسد و روسيا و إيران والمطالبة بإيقاف القصف الهمجي العشوائي، و تذكير العالم بأن أهل درعا يتعرضون بشكل يومي لعمليات قتل ممنهجة بحمم الطائرات الروسية والصواريخ الإيرانية وسكاكين حزب الله اللبناني بمباركة من قوات بشار الأسد.
ندعو كافة النشطاء و الجهات الإعلامية و الحقوقية للمشاركة والتضامن لنكون عونًا في دعم صمود محافظة درعا و أهاليها من خلال التوقيع على هذا البيان .
دعو كافة النشطاء و الجهات الإعلامية و الحقوقية للمشاركة والتضامن لنكون عونًا في دعم صمود محافظة درعا و أهاليها من خلال التوقيع على هذا البيان .
#تحرك_لاجل_درعا
#Act4Daraa


تدمير أم تحرير الرقة؟
الحياة اللندنية - علي بدوان: تدمير الرقة أم تحريرها هو لسان حال الناس في المدينة الواقعة تحت الإطباق الكامل من جميع الجهات، وذلك في ظل ما يتردد عن أن المعركة الكبرى والفعلية لطرد تنظيم «داعش» من هذه المدينة قد بدأت بمشاركة أساسية من «قوات سورية الديموقراطية» (قسد).فالذي يجري بحق المدينة فاق كل التصورات، من استهدافٍ للسكان المدنيين، وللبنى التحتية العامة، حيث لم يترك الطيران شيئاً في مدينة الرقة لم يُدمّره، حتى مدرسة الصم والبكم هدمها على من فيها، ولليوم السابع كانت طائرات التحالف تحرث مدينة الرقة، وتعاضدها مدفعية «قسد» من دون توقف.ومن المهم الإشارة هنا إلى أن تنظيم «داعش» داخل المدينة يستخدم السكان المدنيين المحاصرين من أبناء الرقة دروعاً بشرية، يتحمل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مسؤولية سلامتهم وأمنهم وتجنب القصف في أماكن تواجدهم، حيث لم تعد تنفع، كما لم تعد مقبولة التبريرات التي تقول بالقصف غير المقصود عند استهداف المواقع المدنية


الطفل السوري عمران.. صور جديدة لطفل الدموع والأنقاض
ظهر الطفل السوري عمران دنقيش، الذي أصبح أيقونة للحرب في سوريا في صور جديدة بعد أن أخذ له مصور لقطات ووجهه مغطى بالغبار والدموع.
ويبدو الطفل عمران (5 سنوات)، الذي أصيب في قصف على منزله بحلب، خلال مقابلة تلفزيونية وهو جالس على ركبة والده، وبجانبه شقيقته.
وجراء القصف، قضى علي دنقيش، شقيق الطفل عمران، وعمره 10 سنوات.
المزید


تفجير مانشستر يعود بذاكرة طبيب سوري إلى مشفى ميداني بحلب
في ظل تداعيات هجوم مانشستر شمالي بريطانيا يوم أمس  والذي أسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة 59 بينهم أطفال، سلط موقع 'ميدل إيست' الضوء على طبيب سوري قام بعلاج جرحى الهجوم الانتحاري بعد أن عمل قبل عام طبيباً في مشفى ميداني بحلب.
وتناول الكاتب 'أماندلا ثوماس' في تقريره الذي ترجمه 'أورينت نت' قصة الطبيب 'منير الحكيمي' مشيراً إلى أنه أجرى سابقاً أثناء عمله كمتطوع في مشفى تابع  للثوار بمدينة حلب، عمليات شبيهة بالتي أجراها أمس في مستشفى 'لانكشير' لأحد ضحايا الهجوم على قاعة حفلات 'أرينا' في مدينة مانشستر البريطانية.
الحالة ذاتها
وفي التفاصيل يروي الكاتب عن الطبيب منير قوله ' لقد كان لدي الحالة ذاتها بالضبط في سوريا'، : 'رؤية سفك الدماء تدمي القلب.. يجب ألا يدفع الأطفال الأبرياء ثمن الإرهاب'، فيما تطرق إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عمله في سوريا تحت القصف: 'في سوريا ليس لديك الوقت الكافي، وكان علينا استخدام التسكين بصفته نوعاً خفيفاً من التخدير' في إشارة إلى أن المعدات والأدوات الطبية كانت شبه معدومة آنذاك.

سيف لـ دي ميستورا: لايمكن ان يكون النظام الإيراني طرفا ضامنا ولن نقبل بأي دور لبشار الأسد
أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري رياض سيف، أثناء لقائه المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، أمس الخميس، في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، على أن المعارضة السورية لن تقبل بأي دور لبشار الأسد لا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سوريا.
وأضاف سيف أن تحقيق الانتقال السياسي هو الأهم على جدول الأعمال، ومعتبراً أن ذلك هو “المدخل لعودة الأمن والاستقرار لسوريا”.
وأشار سيف إلى أن جرائم النظام مدانة من قبل الجميع، وقال إن هذا “ما نحث عليه الأمم المتحدة لأن استمرار النظام بارتكاب المجازر سيجعله يتمادى دون الاهتمام بالقرارات الدولية”.

 غارديان: لن يستطيع الأسد إخفاء سوأته

محاكمة بشار الأسد وخامنئي ضرورة دوليةبعد الكشف عن استخدام محرقة لجثث السجناء في سوريا

وأعرب د. سنابرق زاهدي رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن تضجّره واستنكاره الشديدين لهذه الجريمة ضد الإنسانية التي ترتكب بمساعدة وبإشراف قادة الحرس التابعين للنظام الفاشي الديني الحاكم في إيران، وأضاف أن هذه الجريمة الصادمة تذكّر بمحرقة النازية في الحرب العالمية الثانية وتتطلب اجرءاً دولياً عاجلاً وصارماً.

إعتراف الملا روحاني: نحن نواجه بطالة حادة وضخمة
مع استمرار الحرب والصراع بين اجنحة النظام الإيراني حول الانتخابات الرئاسية الزائفة، في لقاء إخباري إعترف الملا روحاني في يوم الخميس« 11آيار 2017 » قائلا: عدد العاطلين عن العمل في تراكم مستمر من سنة إلى أخرى ما أدى الى تفاقم المشاكل الناجمة عنها وأصبحت ضخمة واكثر حدة.كما وكان الملا روحاني قد ألقى اللوم على الجناح المنافس له والحكومات التي سبقته بسبب مشكلة البطالة وادعى قائلا :إن بلادنا عاشت لفترة طويلة حوالي 5 سنوات دون توفيرفرص كافية للعمل، اي بين 2007 حتى 2012.الإذعان بالبطالة – على لسان مرشح الجناح المقابلشن الملا الجلاد إبراهيم رئيسي الثلاثاء 9 أبريل 2017 في محافظة سيستان وبلوتشستان هجوما على الملا المحتال روحاني واعترف بمشكلة البطالة وهلع وخوف النظام من العاطلين عن العمل وصرح مخاطبا الجناح المنافس: ينبغي ان تقدموا تقريرا إلى الشعب بدلاً من الغضب ، ليس هناك اي سبب لإهانة المنافس ... الخطر لا يتجسد في المنافس لك انما هي الأيادي غير الكفوءة التي طالت الخزينة، نحن نخاف من الفساد كما اننا خائفون من بطالة الشباب.
المزید
اتصل رئيس جمهورية الملالي حسن روحاني يوم الأحد بالطاغية السوري الدموي بشار الأسد معلنا عن دعمه له. وأكد أن نظام الملالي يقف بجانبه حسب وسائل الاعلام التابعة للنظاموفي المقابل أعرب الأسد عن شكره للملا روحاني على وقوفه بجانبه. ويأتي هذا الاتصال بعد القصف الكيماوي على خان شيخون والضربة العسكرية الأمريكية لقاعدة الشعيرات الجوية للأسد
حذر المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، الاثنين، من مخاطر المحاولات التي يبذلها النظام الإيراني للالتفاف على القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري، عبر اجتماعات أستانة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني.وأشار حجاب إلى أن الحديث عن 'مناطق خفض التوتر' لا يتطابق مع مفهوم 'المناطق الآمنة'، وذلك في ظل حشد النظام الإيراني المزيد من ميليشياتها في القنيطرة وحماة.وأكد حجاب على أن الشعب السوري 'يرفض أي دور لإيران كضامن للعملية السياسية أو كمراقب لوقف القتال إذ إنهم السبب الرئيسس في معاناة الشعب السوري، وهم الذين يقفون خلف تأجيج الاحتقان الطائفي ودعم الإرهاب وارتكاب الجرائم بحق المدنيين'.وشدد حجاب على ضرورة إنجاح الجهود الدولية المبذولة لإنجاح الهدنة في أستانة وفي جنيف، لكنه نبه في الوقت نفسه إلى الخروقات لليومية للاتفاقيات المبرمة، وقد أثبتت ضربة مطار الشعيرات أن الطريقة الأمثل للتعامل مع النظام وحلفائه هي إظهار الحزم والجدية في تطبيق القرارات الدولية.
المزید

هافينغتون بوست عربي2/5/2017-

كندا تفرض عقوبات على دمشق بعد مجزرةخان شيخون

مجزرة خان شيخون

مجزرة خان شيخون من أجل إنقاذ الحرس الثوري الايراني

وكالة سولا پرس - کوثر العزاوي: لماذا بادر نظام بشار الاسد الى إستخدام الاسلحة الکيمياوية مرة أخرى على الرغم من خطورة و حساسية ذلك و مالذي دفعه لذلك؟ خصوصا وإنه يعلم جيدا بأن إستخدام هذا السلاح وفي هذا الوقت تحديدا سيترتب عليه الکثير من العواقب، لکن عدم إهتمامه بکل ذلك و قيامه بإستخدام ذلك السلاح الممنوع دوليا، قد أثار الکثير من التعجب و ولد العديد من علامات الاستفهام.


معهد واشنطن: لهذه الأسباب ارتكبالنظام مجزرة الكيماوي



من خان شيخون المنكوبة.. قصة عائلة أبادها الأسد بالكيماوي+فيديو

لايزال أهالي مدينة خان شيخون في ريف إدلب، يعيشون تداعيات القصف الكيماوي، الذي تعرضت له المدينة، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة إلى توجيه ضربة صاروخية لمطار الشعيرات العسكري التابع لقوات الأسد في ريف حمص.

ناجون من هجوم خان شيخون الكيميائي يروون تفاصيل المجزرة
عقب الهجوم، وخشيًة من وقوع قصف آخر، نزحت عائلة معراتي من 'خان شيخون' إلى مخيم 'أطمة' قرب الحدود مع تركيا.
وفي حديثهما للأناضول تطرق الأب أحمد معراتي، الذي أصيب 4 من أولاده، لحظات الرعب التي عاشوها أثناء الهجوم الكيماوي.
وأكد على أنه وأولاده ليسوا سوى مدنيين وأن المنطقة المستهدفة ليست فيها أي نقطة عسكرية، ونافيا حملهم السلاح.
المزید



تصريح للسيد محدثين:
اتصال روحاني بالدكتاتور السوري يكشف عن شراكة النظام الايراني في جرائم حرب
أكد محمد محدثین رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في تصريح صحفي بان اتصال روحاني رئيس الجمهورية المجرم للملالي بالدكتاتور السوري ودعمه التام لمجرم الحرب يكشف عن حقيقتين: الأولى شراكة النظام الايراني الكاملة في جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وعمليات الابادة في سوريا والثانية كلا الجناحين لنظام الملالي اللذين كانا العقبة الأساسية طيلة السنوات الـ6 الماضية لسقوط بشار الأسد، هم متفقان على دعم الأسد وابادة الشعب السوري. ولا فرق بين أجنحة النظام بما يعود الأمر الى القمع وتصدير الارهاب والتطرف. لذلك يجب احالة الأسد وقادة نظامه مع خامنئي وروحاني وقادة الحرس الثوري الذين كانوا المسببين الرئيسين في قتل نصف مليون سوري وتشريد نصف سكان البلاد يجب احالتهم الى العدالة. انهم أكثر اجراما عن اولئك الذين تم محاكمتهم في محكمة نورنبيرغ لمجرمي حرب القيادة النازية.
المزید

مظاهرات في مدينة سردشت الإيرانية ضد الأسد ولإدانة مجزرة خان شيخون

في تحدي واضح وشجاع أمام موقف نظام الملالي تجاه بشار الأسد، أعلن حشد من أهالي مدينة سردشت الكردية غرب ايران إدانتهم لما تعرضت له بلدة خان شيخون في إدلب السورية على يد نظام بشار الأسد المجرم المدعوم من قبل نظام الملالي في الأسبوع الماضي.
وتجمع عشرات من أهالي مدينة سردشت غرب إيران تلبية لدعوة نقابة 'مصابي الكيمياوي' رافعين شعارات باللغات الفارسية والعربية والكردية والإنجليزية تدين الهجوم الكيمياوي الذي تعرضت له بلدة خان شيخون السورية.
بعد سنوات من المداهنة والمساومة مع النظامين السوري والإيراني حيث لم تكن نتيجتها سوى زيادة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية،
فان الضربة العسكرية وتعطيل القواعد ومراكز الهجمات الكيماوية والآلة الحربية لدكتاتور سوريا، هو مطلب ملح لجميع أبناء الشعب السوري والأحرار السوريين. وتأتي هذه الضربة في مسار إنهاء الكارثة التاريخية السورية والتي يجب إكمالها بطرد النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران وعناصر حرسهومرتزقتهم من سوريا والعراق واليمن.
مريم رجوي: قصف إدلب بالكيماوي جريمة حربية يجب إحالة مسؤوليها إلى العدالة
وصفت مريم رجوي، القصف الكيماوي في إدلب وقتل المواطنين العزل بشكل غير رحيم لاسيما الأطفال الأبرياء بأنه جريمة حرب يجب تقديم مسؤوليها أمام العدالة وهما خامنئي وبشار الأسد اللذين ارتكبا القصف الكيماوي في يوليو 2013 أيضا.
وحيّت مريم رجوي الشعب السوري المقاوم وقدمت خالص عزائها لأبناء إدلب المفجوعين وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى. كما أكدت مرة أخرى على حقيقة أن الصمت والتقاعس من قبل المجتمع الدولي حيال جرائم الحرب في سوريا والمتواصلة منذ 6 سنوات، يشجع النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران وديكتاتور سوريا على مواصلة جرائمهما وتصعيدها.
المزید



قصة "آخر الرجال في حلب" الذي احتفت به الدنمارك+ فيديو

واصل الأفلام الوثائقية التي تروي مأساة حلب وتضحيات عناصر الدفاع المدني بها لإنقاذ حياة المدنيين، حصد مزيد من الجوائز العالمية، فالفيلم الوثائقي 'آخر الرجال في حلب'، فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان 'كوبنهاغن' للأفلام الوثائقية بالدنمارك، في 24 مارس/آذار 2017، وذلك بعد نحو شهرين من نيله الجائزة العالمية للأفلام الوثائقية، في مهرجان 'سان دانس' السينمائي الأميركي.
ويوثق الفيلم الذي امتد نحو ساعتين، قصة الأحياء الشرقية للمدينة، ومعاناة الأهالي فيها على مدار عامي 2015 و2016، في ظل القصف اليومي والحصار، عبر نقل تفاصيل الحياة اليومية لعناصر الدفاع المدني.
الفيلم من إخراج المخرج السوري فراس فياض، ومن إنتاج 'مركز حلب الإعلامي' وشركة 'LARM FILM'، وتصوير فريق 'مركز حلب الإعلامي' في المدينة.

 كلمة مريم رجوي مؤتمر باريس: دعوة الى العدالة  وضع حد لحصانة المتوغلين في الجرائم ضد الانسانية في ايران وسوريا”
 كلمة مريم رجوي مؤتمر باريس: دعوة الى العدالة  وضع حد لحصانة المتوغلين في الجرائم ضد الانسانية في ايران وسوريا”
 كلمة مريم رجوي مؤتمر باريس: دعوة الى العدالة  وضع حد لحصانة المتوغلين في الجرائم ضد الانسانية في ايران وسوريا”
 كلمة مريم رجوي مؤتمر باريس: دعوة الى العدالة  وضع حد لحصانة المتوغلين في الجرائم ضد الانسانية في ايران وسوريا”
 كلمة مريم رجوي مؤتمر باريس: دعوة الى العدالة  وضع حد لحصانة المتوغلين في الجرائم ضد الانسانية في ايران وسوريا”
 كلمة مريم رجوي مؤتمر باريس: دعوة الى العدالة  وضع حد لحصانة المتوغلين في الجرائم ضد الانسانية في ايران وسوريا”

استنكرت مريم رجوي ، زعيمة المعارضة الإيرانية سياسات نظام الملالي الخارجية في المنطقة، موضحةً إن تدخلات طهران في سوريا والعراق، تسبب في تدهور الأوضاع الأمنية في تلك المناطق، بل وأدى ايضًا إلى ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي.
مريم رجوي: يجب وضع حد لسكوت ولامبالاة المجتمع الدولي حيال جرائم الملالي في إيران والمنطقة 

مريم رجوي: أي حل لإنهاء داعش مرهون بإخراج النظام الإيراني كاملة من المنطقة خاصة سوريا. الشعب الإيراني ضد هذه الحرب القذرة ويقف بجانب الشعب السوري



الجمعية العربية للدفاع عن حقوق الإنسان تدين مجزرة السجناء السياسيين عام 1988 في إيران
عثت الجمعية العربية للدفاع عن حقوق الإنسان برسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي أدانت فيها المجزرة التي طالت السجناء السياسيين في إيران عام 1988 مطالبة بمقاضاة لهذه الجريمة. وفي ما يلي الرسالة :
مقابلة قناة الاخبارية مع د.سنابرق رئيس لجنة القضاء في المقاومة الإيرانية
تقرير قناة الغد،مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس يناقش خطوات محاكمة النظام


 وكالة سولا پرس - بشرى صادق رمضان:
فلاح هادي الجنابي -الحوار المتمدن : 
دنيا الوطن - کوثر العزاوي:
رجوي: هزيمة داعش مرهونة بوقف تدخلات إيران بالمنطقة
الحل الذي يرضي الجميع
وكالة سولا پرس - علي ساجت الفتلاوي: يبدو أنه لايزال هنالك من يعتقد بإمکانية إعادة تأهيل نظام الجمهورية الايرانية و حل المسائل و القضايا العالقة معه باسلوب الحوار و التفاوض، وعلى الرغم من أن هناك أکثر من دليل و مؤشر مهم على خلاف هذا الزعم الواهي، لکن النظام و عن طريق أبواق و وسائل إعلام و کتاب مأجورين يحاول التأکيد على أن روحاني و حکومته سوف يبذلون کل جهدهم من أجل حل المشاکل التي يعاني منها النظام و على مختلف الاصعدة.
مؤتمر 26 نوفمبر في باريس خارطة طريق من أجل السلام و الامن
دعت خلال مؤتمر في باريس إلى محاكمة مسؤولي طهران على جرائمهم بالمنطقة
رجوي: النظام الإيراني سبب ظهور «داعش» وتدمير المنطقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ایران-#انتفاضه_الشعب_الإيراني-# احتجاجات وإضرابات فی ديسمبر

تضامن الاتحاد العام البريطاني للنقل البري مع تظاهرات العمال في إيران تضامنًا مع العمال المضربين في إيران، دعم اتحاد النقل البري في...