الاثنين، 13 فبراير 2017

ايران- #المقاومة_الايرانية:طرد قوات الحرس والميليشيات التابعة لها من المنطقة الاشرق الوسط



رأى بالتحالف بين المقاومة الايرانية ودول المنطقة وقفا لشره
محمد محدثين لـ”السياسة” : نظام طهران قوات الحرس انهزمت أمام الشعب والمقاومة السوريين وبقطع أذرع نظام الملالي ستنهارخيمته
* الحركات الانفصالية الايرانية في هذا الوقت ليست أمرا ايجابيا رغم اننا نعترف بالحكم الذاتي
حاوره – في باريس – نزار جاف:
رأى رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية محمد محدثين ان” موت خامنئي لن يؤدي الى توسيع الصراعات الداخلية في النظام، انما يصب في تبديل الوضع الى صراع بين الشعب والنظام بحيث يمهد الارضية لاسقاط النظام ويعمل على تسريع هذا المشروع”.
وقال في حديث الى “السياسة” ان:” خامنئي والحرس الثوري يمثلان وجهان لعملة واحدة وهما وحدة لا تتجزأ، وأي منهما يسقط فان الآخر سيسقط تلقائيا”. وأكد” ان الحكم الذاتي للقوميات المختلفة أمر ضروري، فالحكم الذاتي ليس شيئا تم تقديمه كهدية من المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ومنظمة “مجاهدي خلق” بمثابة أخ أكبر، الحكم الذاتي عبارة عن ضرورة للانسجام و التآلف”. وأوضح أن” اسقاط هذا النظام ليس فقط رغبة للشعب الايراني، انما لحاجة المنطقة والعالم للسلام و الامن و الاستقرار”، وفيما يلي نص الحوار:

ثمة مرشحون عدة لخلافة خامنئي، هل تعتقدون ان غيابه سيؤدي الى صراع مسلح بين أجنحة السلطة أم أزمة سياسية فقط تفتح الابواب على التغيير أو ترفع من حظوظ المتشددين الذين يمثلهم الحرس الثوري؟
محمد محدثين

أفشار: الفاشية الدينية الحاكمة في إيران محور رئيسي لنشر التطرف والإرهاب
وسى أفشار عضو اللجنة الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانيةقال موسى أفشار عضو اللجنة الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية مريم رجوي أكدت، خلال مؤتمر باريس الذي عقدته المقاومة أنه في الوقت الذي كان من الضروري مواجهة داعش، فإنه من الضروري والملح الآن مواجهة نظام ولاية الفقيه وقوات الحرس التابعة للملالي ومجموعات الميليشيات المرتزقة التابعة له، والتي هي أكثر خطورة من داعش بمئات المرات.
وأضاف أفشار في تصريحات عقب المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “الوضع المتفجر في إيران ـ نظام الملالي محاصر في الأزمات الداخلية والتدخلات في بلدان أخرى” رجوي أكدت أن اعتراف المجتمع الدولي بمخاطر قوات الحرس هو خطوة إيجابية ولكنها أتت متأخرة، لأن هذه المواقف اذا ما قيست مقارنة بالأضرار المتزايدة لهذه القوة المدمرة والثمن الباهظ الذي دفعته دول المنطقة منذ فترة طويلة بسبب سياسات الاسترضاء التي انتهجتها الدول الأوروبية مع هذا النظام، ليست كافية أبدا.
المزید

إرهاب النظام الإيراني عبر القارات
بقلم: عبدالرحمن مهابادي
يعمل الإرهاب قويا جدا ومعقّدا وعلى نطاق واسع عندما يتم دعمه وتمويله وتوجيهه. الانموذج الحكومي له في عصرنا هذا، هو الإرهاب الصادر عن نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران وتفجير المركز اليهودي الارجنتيني في بوينس آيرس في 18 يوليو 1994 حيث أسفر عن مقتل 85 شخصا وإصابة 300 آخرين. ولكن عندما يواجه الإرهاب قدرا من الحزم والقاطعية، فإنه يبرز طبيعته الضعيفة والهشة حيث ينتهي الأمر الى مثول الإرهابيين أمام العدالة والقانون، وكما رأينا مؤخرا في النظام القضائي في الارجنتين.
في يوم الخميس 7 ديسمبر2017 دعا القاضي الاتحادي الارجنتيني كلاوديو بوناديو الى اعتقال الرئيسة السابقة كريستينا فرنانديز وعدد من زملائها، بمن فيهم وزير الخارجية هيكتور تيمرمان في عهدها بتهمة الخيانة والتواطؤ مع النظام الإيراني والتستر على التحقيق في قضية تفجير آميا. كما طلب القاضي من مجلس الشيوخ الارجنتيني رفع الحصانة عن كريستينا فرنانديز التي حاولت بعد انتهاء ولايتها الافلات من الملاحقة القضائية والعقوبة من خلال العضوية في مجلس الشيوخ.

يجب قطع ايادي ولي الفقيه الجائر والمتعدي في المنطقة
بقلم: المحامي عبد المجيد محمد
الولي الفقيه  حاكم ايران الجائر المتجاوز الذي لايفهم سوى لغة القوة. تجربة 39 عام منذ حكم الخميني وخامنئي ولازالت على النحوذاته، لذلك يجب قطع أيدي هذا الظالم.
بمتابعة مواقف وخطابات خامنئي وأسس نظامه يجعل هذا الأمر أكثر ضرورة:
١- خامنئي في لقائه مع قوات الباسيج وعد أن يحقق نظام الولي الفقيه جميع أهدافه وقال: سنقدم المساعدة في كل مكان يحتاج وجودنا فيه. نحن وقفنا وسنقف في وجه التطبيع مع العدو.
وسنكون منتصرين في هذه المواجهة. (موقع خامنئي والإعلام الحكومي 22 و23 نوفمبر تشرين الثاني).
2- حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري صرح لوكالة أخبار فارس ”اذا وقفت حدود صواريخنا حتى مسافة 2000 كيلو متر فهذا ليس بسبب نقص الخبرات وإنما هومخطط استراتيجي حافظ على هذا الحد، وإذا أرادت أوروبا أن تشكل تهديدا لنا سنرفع سقف صواريخنا لأكثر من ذلك“.
التحالف: انتفاضة شعب اليمن ستخلصه من شر ميليشيات إيران
أكد أن انحياز حزب المؤتمر للشعب سيخلص اليمن من شرور الميليشيات الطائفية 
2/12/2017
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه يتابع كافة الأوضاع الجارية على الساحة اليمنية وأكد في بيان وقوف التحالف بكل قدراته في كافة المجالات مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.
وقال في بيان أصدره، السبت، تعليقاً على احتدام المعارك في صنعاء بين قوات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي: 'هذه المرحلة من تاريخ اليمن تتطلب التفاف الشرفاء من أبناء اليمن في هذه الانتفاضة المباركة على اختلاف انتماءاتهم الحزبية والقبلية، بمن فيهم أبناء حزب المؤتمر والأحزاب الأخرى وقياداتها الشرفاء للتخلص من الميليشيات التابعة لإيران'.
وتابع: 'ندرك أن الشرفاء من أبناء حزب المؤتمر الشعبي العام وقياداته وأبناء الشعب اليمني الأصيل الذين أجبرتهم الظروف على البقاء تحت سلطة الميليشيات الإيرانية الطائفية قد مروا بفترات عصيبة مشبعة بالتهديد بالقتل والتنكيل وتفجير الدور والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة'.
وأضاف أن 'أشقاءهم في تحالف دعم الشرعية على ثقة تامة بأن استعادتهم زمام المبادرة وانحيازهم لشعبهم اليمني وانتفاضته المباركة ستخلص اليمن من شرور الميليشيات الإيرانية الطائفية الإرهابية، وعودة يمن الحكمة إلى محيطه الطبيعي العربي الخالص'.
وشهدت الأيام الثلاثة المنصرمة اشتباكات بين أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي، إلا أن المعارك احتدمت فجر السبت بين الطرفين، ما أدى إلى سقوط أكثر من 80 قتيلاً.
وسيطرت قوات حزب المؤتمر الشعبي العام على مبنى وزارة الدفاع والجمارك والمالية في العاصمة اليمنية، كما سيطرت بدعم من مجموعات قبلية على مطار صنعاء.

روحاني يحاول منع وضع الحرس الثوري بقائمة الإرهاب
قدم رئيس النظام الإيراني، حسن روحاني، مشروع قانون للتصويت عليه في مجلس الشورى (البرلمان) لانضمام إيران إلى الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال، وذلك للحيلولة دون وضع الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية من قبل المجتمع الدولي.
يأتي هذا بينما أمهلت مجموعة العمل المالي الدولية 'FATF' إيران ثلاثة أشهر للوفاء بالتزاماتها الدولية لوقف غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، لتجنب عودة العقوبات، وقالت المجموعة في بيان مطلع الشهر الجاري، إن هذه المهلة سوف تنتهي في 31 يناير 2018 حيث سيتم إصدار تقييم حول إيران في شهر فبراير من العام القادم.
وسيؤدي التوقيع على هذه الاتفاقية إلى تشديد الرقابة الدولية وحركة الأموال منها وإليها، وبالتالي رصد حسابات وأموال الحرس الثوري وتحويلاته المالية وأنشطته الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى نشوب صراعات جديدة بين أجنحة النظام الإيراني، حيث يرى المتشددون المقربون من المرشد الإيراني علي خامنئي أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيؤدي في نهاية المطاف إلى فرض عقوبات على قائد فيلق القدس قاسم سليماني وكافة تشكيلات الحرس الثوري.

الأطفال حطب حروب النظام الإيراني وأتباعه
الوطن السعودية
1/11/2017
بقلم: محمد السلمي 
إن استغلال الأطفال في اليمن يحتاج إلى مشروع حقيقي يفضح هذه الممارسات ويكشفها أمام المؤسسات التي ترفع شعارات براقة تدعي حماية الطفل
بعد انتصار الثورة الإيرانية وقفز الملالي إلى السلطة وسلب الثورة من الشعب الإيراني، اعتمد النظام الجديد استراتيجيات جديدة تعتمد على البعد الأيديولوجي، على المستويين الداخلي والخارجي.
ركز النظام على غسل الأدمغة وبرمجة العقول لخدمة التوجهات الجديدة، وتم نقل ذلك من التنظير إلى التطبيق من المراحل المبكرة للأجيال الناشئة، عبر المناهج الدراسية وحلقات الوعظ الثورية، وتطورت الأوضاع سريعا لمرحلة الاختبار على واقع الأرض. لقد كانت الحرب العراقية الإيرانية الميدان الأوسع والمجال الأرحب لذلك، ووجد النظام فرصة لقياس مدى فاعلية ذلك.
 قطع دابر النظام الايراني من المنطقة ضرورة ملحة
المحامي عبد المجيد محمد 
يعرف النظام الإيراني بميزات خاصة، على الصعيد الداخلي، ممارسة القمع وعلى الصعيد الخارجي، تصدير الإرهاب وإثارة الحروب، و طوال 39 عاما من حکم الملالي تم إثبات و تأکيد هذه الميزات عمليا و على أرض الواقع مرارا و تکرارا.
لفترة طويلة، لأکثر من ثلاثة عقود من القمع الوحشي لهذا النظام، کانت المقاومة الايرانية لوحدها فقط من تقول هذه الحقيقة، لکن اليوم لم يعد الامر مقتصرا على المجاهدين و المقاومة الايرانية کي يقولوا و يکرروا ذلك، بل إن العالم کله قد صار يرى هذه الحقيقة و يقر بها مذعنا
تم إعلان استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة يوم 13/أكتوبر-تشرين الأول 2017 تجاه النظام الإيراني و تسمية الحرس الثوري في قائمة الارهاب الخاصة بوزارة الخزانة الأميركية، من الواضح جدا إن هذه الاستراتيجية جاء متأخرة جدا ولو لم تکن هناك سياسة المماشاة و الاسترضاء من جانب الادارات الامريکية السابقة لکان يجب أن يتم هذا الاجراء قبل 16 عاما على أقل تقدير.
روحاني يمتدح بشكل مقزز قوات الحرس وخوفه من نهاية سياسة المساومة والتنازلات الطائلة
روحاني يمتدح بشكل مقزز قوات الحرس وخوفه من نهاية سياسة المساومة والتنازلات الطائلة
في امتداح مقزز، أحسن الملا حسن روحاني رئيس جمهورية نظام الملالي الثناء على قوات حرس الجهل والجريمة ووصف العامل الرئيسي للقمع والنهب داخل البلاد وتصدير الإرهاب وإثارة الحروب في الخارج بأنها محبوبة القلوب. وقال في اجتماع لهيئة الحكومة وخوفا من إدراج قوات الحرس في قائمة الإرهاب: «لو أرادت أمريكا ارتكاب خطأ آخر وتقوم بإجراء ما ضد قوات الحرس فهذا خطأ في خطأ، لأن الحرس ليس وحدة عسكرية فقط بل هو في قلب الشعب».
وقال روحاني وهو يصف بكل دجل احتلال العراق المبطن وقتل الشعب السوري واحتجاز لبنان، بإنقاذ هذه الدول: قوات الحرس «ليس محبوبا فقط لدى الشعب الإيراني، بل هو محبوب أيضا لدى الشعب العراقي حيث أنقذ بغداد، ومحبوب لدى الكورد حيث أنقذ أربيل، ومحبوب لدى سوريا حيث أنقذ دمشق، ومحبوب لدى لبنان حيث كان طرفا داعما لاستقلال لبنان. لقد كان الحرس إلى جانب المظلومين وواقف في وجه الإرهابيين». (وكالة أنباء قوات الحرس- فارس- 11 اكتوبر).
هذه تصريحات لرئيس نظام ظهرت اليوم للجميع علاقاته القديمة مع تنظيم القاعدة وطالبان ودوره كأهم عامل لظهور داعش ونموه. ويمتدح روحاني قوات استبقت المحتلين المغول في قساوة القلب وانعدام الرحمة وهي مسؤولة عمالايقل عن قتل 500 ألف من الشعب السوري العزل وتشريد أكثر من نصف سكان سوريا وصبغ العراق بالدم وإثارة الحروب والقتل في اليمن.
قوات الحرس العامل الرئيسي لإثارة الحروب والإرهاب في المنطقة
قوات الحرس العامل الرئيسي لإثارة الحروب والإرهاب في المنطقة
مساعي قوات الحرس للاستيلاء على طريق برّي يربط العراق بسوريا ويصل إلى الساحل الشرقي للبحر الأبيض
يكثّف نظام الملالي مساعيه لإثارة الحروب وتدخلاته الإجرامية في سوريا ويعتزم الوصول إلى السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط من خلال الاستيلاء على طريق برّي بين العراق وسوريا بأي طريقة ممكنة.
ويبلغ عدد الميليشيات العميلة لقوات الحرس في سوريا أكثر من 100 ألف شخص، والميليشيات العميلة الأفغانية والعراقية واللبنانية والباكستانية تشكّل القسم الأعظم من هذه القوات. كما ان الميليشيات السورية تشكّل ثلثا منها، وتم تنظيمها من قبل قوات الحرس على غرار نسخة من البسيج في إيران. وكل هذه القوات يتم تمويلها وتسليحها من قبل قوات الحرس وتعمل تحت قيادتها.
في 14 يناير2017 أعلن عميد الحرس «حسين يكتا» أحد قادة قوات الحرس والمسؤول عن مقر خاتم، أن عدد الميليشيات الأفغانية العاملة تحت قيادة قوات الحرس في سوريا والتي تم تنظيمها في فرقة تسمى «فاطميون» قوامها 18 ألف مقاتل. المهاجرون الأفغان في إيران يضطرّون إلى المشاركة في حرب سوريا بسبب الفقر والبطالة وعدم تملكهم المستمسكات القانونية ومن خلال الضغوط التي يمارسها النظام عليهم.
وتؤكد تفاصيل جديدة تم الحصول عليها من داخل نظام الملالي أن:
اعتراف نظام الملالي بتصدير الإرهاب والتطرف إلى الشرق الأوسط وافريقيا
اعترف كاظم صديقي (خطيب الجمعة في طهران) يوم 22 سبتمبر في صلاة الجمعة مرة أخرى بأبعاد واسعة لتصدير الإرهاب إلى الشرق الأوسط وافريقيا وقال: «اننا قمنا بالثورة في إيران، ولكننا اليوم ندافع في سوريا. اليوم ذاع صيتنا في أرجاء افريقيا وتم تشكيل مذبحة في نيجيريا». كما اعترف بالاحتلال المبطن للعراق من قبل نظام الملالي وممارسة نفوذه في المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية العراقية وقال: «العراق أصبح اليوم ليس فقط جارنا وانما أصبح نفسنا. اليوم الحشد الشعبي والحكومة العراقية يحاربون إلى جانبنا. حزب الله اللبناني هو من معجزات ثورتنا... إسلامنا [اقرأوا التشدد والتطرف] راح يهيمن على العالم تحت لواء الولاية»!
كما قال في اليوم نفسه الملا روحاني رئيس جمهورية نظام ولاية الفقيه: «سندافع عن الشعب المظلوم في اليمن وسوريا وفلسطين شئتم أم أبيتم، وأننا سنعزز قدراتنا الدفاعية والعسكرية قدرما كان ضروريا».
وقبله باسبوع، كان سفير النظام في سوريا سابقا «رئوف شيباني» قد قال في تصريح وصف خلاله تصدير الإرهاب إلى المنطقة والعالم بـ «المقاومة»: «تدفق المتطوعون البسيجيون من أرجاء العالم إلى سوريا للتصدي لهذه الهجمة العالمية ضد محور المقاومة وهؤلاء كانوا بحاجة إلى تنظيم عسكري منسجم. وكان دور النظام الإيراني وقادتنا العسكريين الذين حضروا كمستشارين في سوريا أن يحشّدوا ويوجهوا هذه القوات المتطوعة وتديرها... جنسيات مختلفة من الأفغان والعراقيين والباكستانيين والأفارقة والهنود والاوروبيين اندمجوا في قالب عسكري موحد». (تلفزيون افق الحكومي 16 سبتمبر).
وفي السياق نفسه قال الملا علي سعيدي ممثل خامنئي في قوات الحرس يوم 13 سبتمبر: اليوم العراق وسوريا في خدمة الاسلام [اقرأوا الفاشية الدينية]. وردا على الاشمئزاز العام تجاه تدخلات النظام في المنطقة قال: «بعض الأحيان تقولون ما شأننا بفلسطين وسوريا والعراق ولبنان... (لا) نحن نتحمل المسؤولية في العالم» و«نحن نمهّد الارضية لعولمة الاسلام».
وأما الملا أحمد علم الهدى عضو مجلس الخبراء للنظام امام جمعة وممثل خامنئي في مدينة مشهد فقد اعترف يوم 18 اغسطس: «اليوم ليست بادية العراق والشام وسواحل الأبيض المتوسط نقطة خارج حدودنا. تشكلت جبهة الاسلام [اقرأوا حدود نظام الملالي] هنا».
ان اعتراف كبار عناصر نظام الملالي بشأن تدخلاته الإرهابية والمثيرة للحروب والقلاقل في الشرق الأوسط وافريقيا يؤكد ضرورة قطع أذرع هذا النظام من المنطقة وطرد قوات الحرس ومليشياته من هذه الدول أكثر مما مضى.

حذّر الأمير تركي الفيصل في مقابلة أجرتها معه قناة سكاي نيوز عربي من تدخلات النظام الايراني في دول المنطقة.

حذّر الأمير تركي الفيصل في مقابلة أجرتها معه قناة سكاي نيوز عربي من تدخلات النظام الايراني في دول المنطقة.
قناة سكاي نيوز عربي 23 سبتمبر:
قال الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للدراسات الاسلامية الأمير تركي الفيصل ان تدخلات النظام الايراني في المنطقة أصبحت أمرا واضحا ومشهود من قبل الجميع وخاصة وأن المسؤولين الإيرانيين أنفسهم يتباهوا ويتفاخروا بهذه التدخلات. فأحد قادتهم العسكريين قال العام الماضي إن 200 ألف جندي إيراني منتشرين في خمس دول وحدّدهم في سوريا وفي العراق وفي افغانستان وفي باكستان وفي اليمن. ليس فقط للولايات المتحدة والدول العربية ولكنّ العالم كله لابد أن يتصدى لهذه التدخلات الإيرانية السافرة والتي يتباهى بها المسؤولون الإيرانيون


نقل عناصر عسكرية الىسوريا عبر خطوط ايران اير للنظام الايراني
كتبت صحيفة واشنطن فري بيكن: النظام الايراني وبينما كان ينقل قواته عبر خطوط ايران ايران الى سوريا انكشف حاله لكونه يعد خرقا للاتفاق النووي.
وتابع تقرير الصحيفة: ان واشنطن فري بيكن علمت أن قادة مجلس النواب حصلوا على صور جديدة تؤكد أن النظام الايراني تنقل قواته العسكرية عبر شركة طائرات تجارية الى سوريا مما يعد خرقا للاتفاق النووي. وتسبب بدفع المشرعين الأمريكيين الى مطالب اجراء تحقيقات رسمية من قبل ادارة ترامب بهذا الشأن.
وتبين الصور المنشورة من قبل معهد في واشنطن وزود مجلس النواب بنسخ منها، أن النظام يستخدم الخط الجوي التجاري الايراني «ايران اير» لارسال عناصره العسكرية الى سوريا لكي يشاركوا في الحرب ضد القوات الأمريكية في المنطقة.
وأشارت فري بيكن الى معارضة نواب مجلس النواب ومجلس الشيوخ لبيع طائرات بوينغ الى النظام الايراني بسبب استخدام النظام لطائرات تجارية لأغراض عسكرية مثل نقل الأسلحة والمقاتلين الى مناطق مضطربة مثل سوريا أو أماكن أخرى.
حکومة القمع و الصواريخ
فلاح هادي الجنابي -الحوار المتمدن : کثيرة و متنوعة العهود و الوعود المعسولة التي قام الملا روحاني بإطلاقها جزافا ومن دون حساب أثناء الحملة الانتخابية، ولکن الذي يجب الانتباه له و أخذه بنظر الاعتبار، هو إن جميع عهوده باقية على الورق کما تمت کتابتها في بداية الامر.

ممثل خامنئي: العراق والشام والبحر الأبيض المتوسط ليسوا خارج حدودنا
ممثل خامنئي: العراق والشام والبحر الأبيض المتوسط ليسوا خارج حدودنا
اعتراف أحد قادة النظام، يضاعف ضرورة طرد قوات الحرس وعملائها من المنطقة
اعترف الملا أحمد علم الهدى، عضو مجلس خبراء النظام وممثل خامنئي اليوم في صلاة الجمعة بمدينة مشهد مرة أخرى بأن نظام الملالي وضع حدوده في العراق والشام وسواحل البحر الأبيض المتوسط.
إنه قال «اليوم ليس الأمر أن تكون بادية العراق والشام وسواحل البحر الأبيض المتوسط نقطه خارج هذه الدولة وهذه الحدود، إن جبهة الاسلام (اقرأوا حدود نظام الملالي) تم تشكيلها هناك».
واعترف بصراحة أن عبارة «الدفاع عن الحرم» التي يستخدمها النظام دجلا منذ سنوات للتغطية على قتل الشعب السوري، لا مفهوم لها إلا العدوان والاحتلال في المنطقة. إنه قال «القوات التي تنطلق من هنا كمدافعين عن الحرم وتقوم في تلك الجبهة بالتضحية والإيثار، فهذه القوات في الواقع هي قوة الإمام الرضا التي تنطلق من هذه النقطة لنشر الدين (اقرأوا نشر الفاشية الدينية الحاكمة في إيران) إلى العراق وسوريا».
إن تصريحات علنية لأحد كبار عناصر نظام الملالي بشأن أهداف نظام الملالي فيما يخص التطاول على العراق وسوريا يأتي تأكيدا مضاعفا لضرورة طرد قوات الحرس والميلشيات العميلة لها من سوريا والعراق وغيرهما من دول المنطقة.
المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – لجنة الشؤون الخارجية
18 آب/أغسطس 2017
...بعد اقتراب ميليشيات موالية للنظام الإيراني إلى الحدود السورية الأردنية أشار الخبير في الشؤون الاقليمية د.نبيل العتوم أن أمن الحدود الأردنية هو خط أحمر وأن أي اقتراب من قبل ميليشيات طائفية أو إرهابية إلى الحدود ستكون القوات المسلحة الأردنية لها بالمرصاد وسيتم استخدام سياسة الدفاع الوقائي خارج الحدود الأردنية وخاصة أن تلك المليشيات لربما ستعمل على محاولة اختراق الحدود بطرق تقليدية أو غير تقليدية، كحفر الآبار فلذلك الخيار العسكري موجود، مضيفا أن هناك تفاهم أردني روسي أمريكي الخاص بجنوب سوريا بإبقاء تلك الميلشيات على بعد 40 كلم من الحدود وبحال اقترابها يحق للأردن استخدام حق الدفاع عن النفس كما ذكر ضمن استراتيجية سياسة الدفاع الوقائي خارج الحدود والتي تحدث عنها أيضا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني .
إعتراف صارخ: مجاهدي خلق نظمت أكثر النشاطات الدعائية والعسكرية ضد النظام الإيراني
 كتبت وكالة الأنباء التابعة لمليشيات الباسيج المحسوبة على خامنئي تقول: منظمة مجاهدي خلق نظمت أكثر النشاطات الدعائية والعسكرية  ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأبدت مليشيات الباسيج كل حقدها وحنقها بسبب توسيع شعار«لا للجلاد ولا للمحتال» اجتماعيا وتأثيره في توسيع الشرخة في نظام الملالي وأضافت: موضوع بقي دون حل وهو أن بعض التيارات الداخلية باي منطق تدعم في الظروف الراهنة أداء(مجاهدي خلق) ويشككون في حوادث عقد الثمانينات في سعي لإستبدال مكان الشهيد بالجلاد».
وأبدت الوكالة تأوهها وتوجعها من عملية مجاهدي خلق للكشف عن برنامج خامنئي لتصنيع القنبلة وكتبت تقول: لا يخفي على أحد أن الكشف عن نشاطات النظام النووية أدى الى فرض عقوبات واسعة ضد النظام. كما أكد المدير العام للأبحاث الإعلامية للنظام خوفا من إعتلاء حملة المقاضاة من أجل شهداء مجزرة العام 1988 قائلا إن عددا من معادي النظام في السنوات الـ2-3 الأخيرة قاموا بعمل جاد و أخذ منحى عدد المعدومين تصاعدياً كل سنة.

الروية الاصوب لمعاقبة نظام الملالي
 الحوار المتمدن-بقلم:فلاح هادي الجنابي6/8/2017
طوال الاعوام الماضية التي شهدت فرض عقوبات مختلفة و متنوعة على نظام الملالي، قمع إن تلك العقوبات قد أثرت عليه إلا إنها لم تحدد او تلجم تحرکاته و نشاطاته و لاوضعته في موقف بحيث يشعر بالعجز،
بل إن هذا النظام قد عرف دائما کيف يتصرف مع هذه العقوبات بالطرق و الاساليب اللازمة بحيث يجعله تأثيرها أقل مايکون و يمکن، وحتى يمکننا القول من إن هذا النظام قد إستطاع إبتکار اساليب و طرق ملتوية عديدة من أجل الالتفاف على العقوبات الدولية و إفراغها من مضامينها و عدم السماح لها بتحقيق الاهداف و الغايات المطلوبة منها.

محمد محدثين، و كتابه: ”التطرف الاسلامي..التهديد العالمي الجديدمحمد محدثين، و كتابه: ”التطرف الاسلامي..التهديد العالمي الجديد

كتابات - منى سالم الجبوري: يدور هذه الايام رحى حديث عن الاسلحة الايرانية(الصواريخ البالستية، طائرات من دون طيار و المساعي الخفية للحصول على اسلحة الدمار الشامل)، وهذا الحديث يدور على صعيد دول القرار السياسي الاهم في العالم، وهي”أي هذه الدول”، تعتقد بأن ايران بهذه الاسلحة تشکل خطرا و تهديدا على السلام و الامن في المنطقة و العالم.
المزید


قدر الملا روحاني في زيارة له يوم الاثنين 24تموز/يوليو بالقادة المجرمين لقوات الحرس بمن فيهم الحرسي «جعفري» والحرسي«قاسم سليماني» قائد لقوة القدس الإرهابية.
وكتبت وسائل الإعلام الحكومية:« اذ قدرروحاني جهود القوات المخلصة للحرس خلال زيارته بالقادة الكبارلقوات الحرس يوم الاثنين وأكد على ضرورة الوحدة والإنسجام بين جميع القوات ومؤسسات النظام وسعيهم لتحقيق وصايا خامنئي...».
وحسب التقرير:«قدم قادة قوات الحرس في مختلف اقسامها تقريرا عن نشاطات واستعدادات قوات الحرس لروحاني وقدموا شكرهم لدعم الحكومة لتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد ومكافحة الإرهاب في المنطقة.
الدعوة الى منع النشاط الحر لأجهزة تصدير الارهاب والتطرف التابعة لنظام الملالي في ألمانيا

تدين المقاومة الايرانية بقوة اقامة مؤتمر مبرمج لثلاثة أيام لنهاية شهر يوليو في برلين من قبل مؤسستين خاصتين لتصدير الارهاب والتطرف التابعتين لنظام الملالي وهما «جامعة المصطفى» و «المركز الاسلامي للجمعيات الشيعية في ألمانيا» (IGS)  وتدعو المسؤولين المعنيين منع اقامة هكذا مؤتمر يهدف الى تمهيد نشر التطرف والارهاب في اوروبا.

جامعة المصطفى هي مؤسسة سيئة الصيت تدعم الارهاب الدولي تأسست من قبل النظام الايراني وبرعاية زعيم هذا النظام علي خامنئي ولها ارتباط بقوة القدس الارهابية لقوات الحرس والمهمة المكلفة بها جذب عناصر متطرفة من بين الشعوب غير الايرانية. ويتم استخدام الأفراد المجندين لاحقا في توظيفهم في ماكنة الارهاب وتأجيج الحروب لملالي ايران.

وتقول دراسة لصحيفة بيلد، فان وزارة شؤون العائلة في آلمانيا وفي اطار برنامج «لحياة على أسس ديمقراطية! قد خصصت مبلغ مالايقل عن 18255 يورو للعام 2017 ضد التطرف اليميني الداعي للعنف و المعادي للاانسانية»  لمواجهة نشاطات  (IGS). الطرف المتبني الرسمي لخدمات اقامة هذا المؤتمر هو جامعة المصطفى

روحاني يعترف: أنفقناعسكرياً بالعراق وسوريا رغم العقوبات
اعترف حسن روحاني أن نظامه أنفقت مالياً وعسكرياً لتدخلاته في العراق وسوريا وذلك بالرغم من أنها كانت تعاني من وطأة العقوبات الدولية التي فرضت عليها بسبب برنامجها النووي.ووفقاً لوكالة الأنباء الحكومية الإيرانية 'إرنا'، فقد شدد روحاني في كلمة له في مهرجان بطهران، أمس الثلاثاء، على أن إيران لم تضح بالجنود التي أرسلتهم للعراق وسوريا فحسب، بل أنفقت المال والسلاح أيضاً'.وبرر روحاني هذا الإنفاق بحجة 'مكافحة الإرهاب' الذي خلفه تنظيم 'داعش' في هذين البلدين، لكن المسؤولين الإيرانيين أقروا دوماً بأن التدخل الإيراني في سوريا والعراق كان بهدف توسيع نفوذ نظام ولاية الفقيه وقد سبق ظهور التنظيم المتطرف في كلا البلدين بسنوات.ويؤكد مسؤولون بالإدارة الأميركية الحالية أن سياسات الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ساهمت بتقوية نفوذ النظام الإيراني وقوات الحرس في سوريا والعراق واليمن وغيرها من بلدان الشرق الأوسط وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.وكان النظام الإيراني قد أعلنمطلع الشهر الحالي، عن تخصيص موازنة ضخمة لزيادة الإنفاق على تدخلاته العسكرية وبرنامجه الصاروخي المثير للجدل ولفيلق القدس، جناح العمليات الخارجية لقوات الحرس والمصنف على قائمة الإرهاب الدولية منذ عام 2007، وقدرت بحوالي 620 مليون دولار تقريباً.كما كان حسن روحاني قد قام برفع ميزانية الحرس الثوري بنسبة 24% قياساً بحصة الحرس في الموازنة الإيرانية العامة للعام الماضي، كما أعلن مساندته لنفوذ الحرس الثوري في دول المنطقة وتطوير البرنامج الصاروخي، ما يعكس تناغمه مع سياسات الحرس الثوري والمتشددين حيال توسع طهران وتدخلاتها في المنطقة
روحاني يعترف: أنفقناعسكرياً بالعراق وسوريا رغم العقوبات
حذرت اللجنة النسائية في الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، اليوم الخميس، من إجبار اللاجئين السوريين في المخيمات اللبنانية، على العودة إلى مناطق سيطرة النظام، وعقد الهدن والمصالحات معه.جاء ذلك في ندوة نظمتها اللجنة في جنيف، على هامش مفاوضات جنيف7، أكدن فيها أنهن يطالبن بتأمين الحماية الدولية للاجئين، محذرات من ممارسات بحق أولئك اللاجئين تسرع من عودتهم إلى مناطق سيطرة النظام.وقالت هند قبوات، عضو الهيئة العليا للمفاوضات في كلمتها، 'نريد عدم إجبار السوريين على العودة إلى سوريا، وحماية مخيمات اللاجئين، وكل ما نريده هو الحل السياسي'. وأضافت 'نطالب بحماية اللاجئين وفق القوانين الدولية، ونأمل من المنظمات الدولية العمل معنا لحل أزمة اللاجئين، إذ إننا نرغب بحماية أرواحهم'. من ناحيتها، قالت مرح بقاعي، المنسقة للجنة الاستشارية النسائية، 'هدفنا الأساس من الفعالية هو السعي لحماية اللاجئين السوريين في كافة المناطق، وتأمين حقوقهم من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي'.


الخارجية الأمريكية: ندرس تقرير«مجاهدي خلق» عن صُنع إيران صواريخ النووية بالتعاون مع كوريا الشمالية


المقاومة الإيرانية تكشف عن أهم مراكز صاروخية للنظام الإيراني مرتبطة بالبرنامج النووي المحظور وتوسيع النشطات والاختبارات الصاروخية للنظام بعد الاتفاق النووي بأمر من خامنئي
 في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء 20 حزيران بتوقيت واشنطن عقد مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة مؤتمراً صحفياً لكشف النقاب عن 42 مركزاً لانتاج وتجريب وإطلاق الصواريخ في عموم ايران. وتتولي قوات الحرس هذا المشروع من خلال القوة الجو فضاء لقوات الحرس (الجهة المعنية باطلاق الصواريخ) ومنظمة الجو فضاء (الجهة الصانعة لها). وقد أوكل خامنئي مرشد النظام بهذه المهمة قوات الحرس. وتأتي هذه المعلومات اعتماداً على التقارير الواردة عن وزارة الدفاع وقوات الحرس التي حصلت عليها مجاهدي خلق الايرانية. 
 ويأتي هذا المؤتمر الصحفي عشية انعقاد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في الاول من تموز / يوليو القادم بباريس تحت شعار ” من أجل إيران حرة، اطردوا نظام الملالي من بلدان المنطقة” الذي يتوقع أن يكون أكبر إجتماع للجالية الإيرانية ومئات الشخصيات السياسية من خمس قارات العالم.
المزید


«المعارضة الإيرانية» تكشف 42 موقعاً سرياً للصواريخ الباليستيةأدلة وصور بالأقمار الصناعية لـ15 مصنعاً و27 مكاناً لإجراء التجارب
الشرق الاوسط - واشنطن: 
هبة القدسي: كشفت المعارضة الإيرانية عن أدلة وصور بالأقمار الصناعية لـ42 موقعا تحت الأرض وفي جوف الجبال في شمال غربي ووسط وجنوب إيران تقوم فيها الحكومة والحرس الثوري الإيراني بتجارب للصواريخ الباليستية،
 وبناء منصات لإطلاق الصواريخ متوسطة المدى التي تقع في مناطق جبلية غرب البلاد، حيث يغطي مجال تلك الصواريخ منطقة واسعة تشمل المنطقة الخليجية ومصر وإسرائيل، وجانبا من الهند وكازاخستان بآسيا وأجزاء من أوروبا.

وأوضحت المعارضة الإيرانية (مجاهدين خلق) ارتباط تلك المواقع بالطموحات النووية الإيرانية لتصنيع رؤوس نووية وتهديد جيرانها، إضافة إلى دور كوريا الشمالية في توفير المعرفة والعلماء والمعونة للبرامج الصاروخية الإيرانية. وأكد المركز الوطني لجماعة «مجاهدين خلق» أن المعلومات والأدلة والخرائط تؤكد أن الصفقة النووية التي أبرمتها الولايات المتحدة لم تؤد إلى تغيير في سلوك إيران إلى الأفضل، بل مكنت إيران من توسيع أنشطتها المخربة في الإقليم. 

روز اليوسف
27/5/2017
بقلم: سعاد عزيز-الصواريخ المسالمة
بدو إن الاوضاع الوخيمة التي يعاني منها الشعب الايراني و التي وصلت الى حد شد الاحزمة على البطون لاتعني شيئا لحسن روحاني بعد أن تم إنتخابه لدورة رئاسية ثانية، بل وإنه يتصرفون و کأن الشعب الايراني لايعنيه، عندما أکد في تصريحات بعد مرور أيام على إنتخابه على تمسك الجمهورية الاسلامية الايرانية ببرامجها الصاروخية و عدم تخليها عنها و إعتبارها تخدم السلام و الاستقرار في المنطقة، هذا الى جانب دفاعه عن التدخلات الايرانية في العراق و سوريا و لبنان و اليمن و وصفه ذلك بمحاربة الارهاب.
الشعب الايراني الذي يتضور جوعا و يعيش غالبيته تحت خط الفقر، و تعصف به أکوام من المشاکل و الازمات التي لاتجد لها حلا، يعلم جيدا بأن تطوير الصواريخ البالستية و زيادة الميزانية العسکرية......المزید
تأكيدات النظام لتطوير البرنامج الصاروخي وتصعيد الإعدامات الجماعية مباشرة بعد مسرحية الإنتخابات

أشار عميد الحرس حاجي زاده قائد القوة الجو فضائية في قوات الحرس إلى «الأمن» بصفته «الخط الأحمر» لنظام الملالي وقال«إننا سنعزز قدراتنا الصاروخية... إننا سنعزز قدرتنا الدفاعية خطوة خطوة وتدريجيا». مضيفا : «حرس الثورة الإسلامية قام خلال السنوات الماضية بانشاء ثالث مصنع تحت الأرض لانتاج الصواريخ الباليستية. وإلى جانب تطوير الصناعات الدفاعية سنعمل أيضًا على الاستمرار بتطوير القدرات الصاروخية» (وكالة أنباء فارس التابعة لقوات الحرس- 25 أيار).
وقبل ذلك بيومين كان الملا روحاني قد قال في أول مؤتمره الصحفي بعد مسرحيه الإنتخابات: «حيثما كنا بحاجة إلى اختبار للصواريخ من الناحية التقنية فنقوم بذلك. إننا وافقنا على الاتفاق النووي لكي نعزز قدراتنا الدفاعية». ووعد روحاني في المؤتمر بمواصلة إثارة الحروب في المنطقة وقال إن نظام الملالي قد ساعد وسيساعد عبر دبلوماسيه ومستشاريه العسكريين، الحكومتين العراقية والسورية.
وكان بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية للنظام قد قال في اليوم نفسه «إن نشاطات إيران الصاروخية تشكل جزءًا من سياسات إيران الدفاعية ونحن نعزز بكل قوة سياساتنا الدفاعية».

الشرق الأوسط «الإيراني» والتنف السوري
الحياة اللندنيه – وليد شقير: كان من الطبيعي أن تثور ثائرة طهران وحلفائها إزاء القمة العربية الإسلامية- الأميركية في الرياض مطلع الأسبوع. فالقمة تشكل تحولاً في السياسة الأميركية التي كان يركن إليها القادة الإيرانيون في عهد الإدارة الأميركية السابقة التي هادنت سياسة هؤلاء بحجج مختلفة،
العلني منها أن باراك أوباما أراد قيام توازن بين اندفاعة إيران الشيعية وتمددها الإقليمي، وبين دول الخليج العربي السنية. لكن الفاضح في هذه الحجج أن واشنطن باراك أوباما كانت تلوم دول الخليج على نشوء التطرف في المنطقة وتنسب إليها دعم الإرهاب، على رغم تعرضها بوضوح إلى أفعاله وعملياته الإجرامية في عقر دارها، لا سيما في السعودية.


الرياض -السيدة رجوي: الحل النهائي لأزمات المنطقة يكمن في إسقاط نظام ولاية الفقيه
المعارضة الإيرانية ترحب بقرارات «قمم الرياض»
دبي - الرياض السعوديه : رحبت السيدة مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج بمواقف القمة العربية الإسلامية الأميركية من ممارسات النظام الإيراني ضد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، خاصة بشأن ضرورة التصدي لنظام الملالي في الإرهاب والتطرف وبرامجه الصاروخية البالستية وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتصرفاته لزعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم، واعتبرت هذه المواقف خطوات ضرورية لوضع حد للإرهاب والحروب وسفك الدماء ولإحلال السلام والهدوء في المنطقة.

مريم رجوي ترحّب بمواقف قادة القمة العربية الإسلامية الأمريكية ضد ممارسات حكم الملالي لاثارة الحروب وتصدير الإرهاب والتطرف : الحل النهائي لأزمات المنطقة يكمن في اسقاط نظام ولاية الفقيه

رحبت مريم رجوي بمواقف القمة العربية الإسلامية الأمريكية من ممارسات النظام الإيراني ضد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، خاصة بشأن ضرورة التصدي لنظام الملالي في الإرهاب والتطرف وبرامجه الصاروخية البالستية وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتصرفاته لزعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم ،واعتبرت هذه المواقف خطوات ضرورية لوضع حد للإرهاب والحروب وسفك الدماء ولإحلال السلام والهدوء في المنطقة.
المزید
 روحاني يشدد من جديد على إثارة الحروب في المنطقة واستمرار المشاريع الصاروخية
بعد يومين من مسرحية الإنتخابات، أثبت الملا روحاني رئيس جمهورية نظام الملالي مرة أخرى في مؤتمر صحفي عدم قدرته وإرادته لإحداث أبسط تغيير في السياسات الداخلية والخارجية للنظام.
ووعد روحاني في المؤتمر بأن النظام سيواصل تأجيج الحروب في المنطقة وقال إن العراق وسوريا ولبنان حاربوا الإرهاب في المنطقة وأن النظام الإيراني «وعبر دبلوماسييه ومستشاريه العسكريين قد ساعد وسيساعد هذه الدول».  مضيفًا «الإيرانيون والروس بجانب السوريين والعراقيين حاربوا الإرهاب. من الذي موّل ويموّل الإرهابيين؟ ... الإدارة الأمريكية لم تحارب الإرهاب إطلاقا... حزب الله هو مجموعة مقبولة وموثقة من قبل الشعب اللبناني».


إعتراف الملا روحاني: نحن نواجه بطالة حادة وضخمة
مع استمرار الحرب والصراع بين اجنحة النظام الإيراني حول الانتخابات الرئاسية الزائفة، في لقاء إخباري إعترف الملا روحاني في يوم الخميس« 11آيار 2017 » قائلا: عدد العاطلين عن العمل في تراكم مستمر من سنة إلى أخرى ما أدى الى تفاقم المشاكل الناجمة عنها وأصبحت ضخمة واكثر حدة.
كما وكان الملا روحاني قد ألقى اللوم على الجناح المنافس له والحكومات التي سبقته بسبب مشكلة البطالة وادعى قائلا :إن بلادنا عاشت لفترة طويلة حوالي 5 سنوات دون توفيرفرص كافية للعمل، اي بين 2007 حتى 2012.
الإذعان بالبطالة – على لسان مرشح الجناح المقابل
شن الملا الجلاد إبراهيم رئيسي الثلاثاء 9 أبريل 2017 في محافظة سيستان وبلوتشستان هجوما على الملا المحتال روحاني واعترف بمشكلة البطالة وهلع وخوف النظام من العاطلين عن العمل وصرح مخاطبا الجناح المنافس: ينبغي ان تقدموا تقريرا إلى الشعب بدلاً من الغضب ، ليس هناك اي سبب لإهانة المنافس ... الخطر لا يتجسد في المنافس لك انما هي الأيادي غير الكفوءة التي طالت الخزينة، نحن نخاف من الفساد كما اننا خائفون من بطالة الشباب.
المزید

وكالة سولا پرس - سارا أحمد کريم:خطأ يجب تصحيحه
عندما تم التوصل للإتفاق النووي في اواسط عام 2015، بادرت المقاومة الايرانية الى إعلان جملة أمور متعلقة بهذا الاتفاق و حذرت من مغبة عدم مراعاة ذلك وأخذه بنظر الاعتبار، ويومها حيث کانت الفترة الذهبية لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية خلا عهد الرئيس الامريکي السابق اوباما، لم يکن هناك أي صدى أو تجاوب مع موقف المقاومة الايرانية و تحذيراتها هذه.
المقاومة الايرانية التي حذرت بعد التوقيع على الاتفاق النووي من إن النظام ومن دون آلية دقيقة لمراقبته فإنه سوف يستمر في برنامجه و لن يتوقف عن ذلك، کما طالبت المقاومة الايرانية بضرورة جعل الارصدة المالية الايرانية التي يتم إطلاقها تحت إشراف دولي من أجل ضمان صرفها لصالح الشعب الايراني وحذرت من إن النظام سيقوم بصرفها على برامجه التسليحية و على تدخلاته في المنطقة، واليوم، بدأت العديد من الاوساط السياسية و الاستخبارية و الاعلامية تعرب عن قلقها من قيام نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية بإنفاق أموال نقدية غير مسبوقة لشٶون عسکرية و توسعية في المنطقة
المزید
حجاب: النظام الإيراني السبب الرئيسي في معاناة الشعب السوري



وزير الدفاع في حكومةروحاني: عهد روحاني كان أفضل فترة لتطوير البرنامج الصاروخي وأن المخصصات الدفاعيةستزداد أربعة أضعاف


أذعن الحرسي دهقان وزير الدفاع في حكومة حسن روحاني بأن عهد رئاسة روحاني «كان أفضل فترة لتطوير البرنامج الصاروخي والدفاعي للبلاد كمًا و نوعًا». وأضاف «أن الموازنات الدفاعية ازدادت في الحكومة الحادية عشرة (حكومة روحاني) بمستوى الضعفين والنصف مقارنة بما حصل خلال الحكومة السابقة» و«ستزداد أربعة أضعاف خلال العام الجاري مقارنة بما كان عليه خلال الحكومة السابقة» (وكالة أنباء ارنا الحكومية 5 أيار 2017).
وتثبت هذه التصريحات مرة أخرى حقيقة أنه لا فرق بين أجنحة نظام ولاية الفقيه المختلفة في السياسات الرئيسية للنظام مثل القمع في الداخل وتصدير الإرهاب والتطاول على دول المنطقة وأن الصراع بين الذئاب يدور داخل النظام بشأن الحصة الأكبر على السلطة ونهب ثروات الشعب الإيراني.
المزید
تصريح السيد محمد محدثين بشأن مواصلة ايفاد قوات الحرس الإيراني إلى سوريا

المقاومة الايرانية: تصريحات أحد قادة قوات حرس الملالي تؤكد أن الحل للملف السوري والمنطقة يكمن في قطع أذرع نظام الملالي من دول المنطقة
صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية السيد محمد محدثين ما يلي:  أعلن عميد الحرس «باكبور» قائد القوة البرية لقوات الحرس الايراني في منتهى الوقاحة أن قوات الحرس ستواصل ايفاد قواتها الى سوريا وأكد: مثلما قال خامنئي فان «الجمهورية الاسلامية ساعدت سوريا في كل الأبعاد وفي البعد العسكري يتم تقديم مساعدات استشارية. هذه المساعدات الاستشارية لا تنحصر على التخطيط فقط وانما تكون في التقنية والتكيك أيضا ولهذا السبب يجب أن تكون القوات متواجدة في الميدان... انكم عندما تريدون أن تقدموا مساعدات استشارية لجيش تابع لبلد، فعليكم أن تكونوا حاضرين ميدانيا... الحرب لها أبعاد مختلفة أهمها الناحية البرية ونحن في هذا المجال وقفنا لدعم فيلق القدس وأرسلنا من أخواننا الذين لديهم تجارب في الحرب ومواجهات لسنوات مضت في شمال غرب وجنوب شرق البلاد حيث كانت تشبه الحرب في سوريا، الى سوريا كمستشارين وهم الآن متواجدون هناك وسنواصل ايفاد مستشارينا طالما يحتاجون الى مساعدة استشارية». 
ان هذه التصريحات الوقحة لقائد لقوات الحرس وفي الوقت الحالي تؤكد على حقائق عدة:

سجل أعمال قوات الحرس على مدى 38 عامًا: الحرب والقمع وتصدير الإرهاب والتطرف وتنفيذ مشروع السلاح النوو
تصنيف قوات الحرس في قوائم الإرهاب وطردها من المنطقة أمر ضروري للسلام والهدوء في المنطقة 
قال لواء الحرس محمد باقري رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة للملالي يوم 22 ابريل 2017 في الذكرى الثامنة والثلاثين من تأسيس قوات الحرس إن الحرس وبحضورها «في سوريا والعراق جعلت نفسها ”درع الأمن“ للشعب الإيراني بل الأمة الاسلامية».مؤكدًا «لو لم تكن قوات الحرس لما كان البلد». وفي ثقافة المتطرفين الحاكمين في إيران المقصود من البلد والشعب الإيراني والأمة الاسلامية ليس إلّا نظام ولاية الفقيه اللاإنساني واللاإيراني. حسن روحاني رئيس جمهورية الملالي هو الآخر أشاد يوم 30 ابريل بجرائم قوات الحرس وقال «العامل الذي يجب أن يلم شمل الناس تحت لواء الاسلام هو قوات الحرس».
المزید


نقلا عن صحيفة بوليتيكو الامريكية
24/4/2017
صفقة أوباما مع النظام الإيراني
أعدّ الصحافي جوش ماير تقريراً بعنوان 'الصفقة الإيرانية.. الصورة الكاملة'، نشرته صحيفة 'بوليتيكو' الأميركية، كشف فيه أسماء وتفاصيل عن أشخاص أطلق سراحهم بموجب الإتفاق النووي الذي عقده الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما مع النظام الإيراني، من دون أن يتم ذكرهم. وقال إن كثيرين من الـ21 شخصاً اعتبرتهم وزارة العدل الامريكية تهديداً للأمن القومي قبل أن تقرر إدارة أوباما إسقاط التهم عنهم. وفيما يلي جانب من التقرير:

المزید


الوطن السعوديه :

الخوف والهلع في ولاية خامنئي المحاصرة بالأزمات من نشاطات المقاومة الايرانية

كتبت وكالة أنباء ميزان التابعة لقضاء خامنئي يوم 24 ابريل: صرح حشمت الله فلاحت بيشه عضو لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجيه في مجلس الشورى الاسلامي في حوار مع مراسل القسم السياسي في وكالة أنباء ميزان بخصوص المؤتمر الأخير ل مجاهدي خلق في موضوع «تواصل ايران صناعة السلاح النووي في بارتشين»: الجمهورية الاسلامية الايرانية تعمل في الوقت الحاضر على تنفيذ البروتكول الاضافي وحسب هذا البروتكول هناك امكانية كافية  لدى الوكالة للتفتيش. مضيفا: لم يتم أي خرق في اتفاق (ان بي تي) في ايران وأن النظام لا يتابع هكذا اجراءات.


جون بولتون: يجب أخذ ما يكشف عنه مجاهدو خلق بمحمل الجد. اني لم أجد قط أنهم أخطأوا خطأ جديا

اعتبر سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون ما كشفت عنه المقاومة الايرانية أمرا جديا. وقال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز : .. من الواضح أن النظام الايراني قد خرق الاتفاق النووي من جهات مختلفة وهذا ما نستطيع أن نؤكده بسهولة حسب المعلومات الموجودة علنيا. فعلى سبيل المثال انهم منعوا وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى المواقع العسكرية.. انهم خرقوا تكاد تكون كل الجوانب المتعلقة بالصواريخ البالستية المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن الدولي وملحقاقتها. وهذا أول الغيث.
مذيع فوكس نيوز: خلال الاسبوع كان هناك مؤتمر صحفي للكشف عن البرنامج النووي الايراني عقده المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بشأن موقع بارتشين. ويقولون لديهم أدلة تؤكد عمليات التستر على النشاطات النووية وأن هناك عمليات أبحاث في هذا الموقع . حول ماذا هذه الأبحاث؟

ردود أفعال سلطات النظام الايراني علىمؤتمرات المقاومة الايرانية للكشف عن البرامج النووية للنظام




رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة للملالي:حضورنا في سوريا والعراق درع الأمن للنظام

أذعن فريق الحرس محمد باقري رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لنظام الملالي مرة أخرى أن التدخلات الإجرامية وإبادة الشعب العزل في سوريا والعراق تشكل درعًا أمنيًا لنظام الملالي. وقال في رسالة بمناسبة ذكرى تأسيس قوات الحرس :

أبها: الوطن، الوكالات:تراوغ وتواصلأنشطتها النووية

مؤتمر للقماومة الايرانيه في واشينكتن حول النووي الايران-21 ابريل 2017

استمرار نشاطات منظمة سبند «SPND» المؤسسة الصانعة للسلاح النووي بعد الاتفاق النووي
الكشف عن مركز جديد لمركز أبحاث تقنية الانفجار والضربة (المسماة بـ ”متفاض“) في معهد الأبحاث في موقع بارتشين

المقاومة الإيرانية تكشف بمؤتمر بواشنطن مواقع تصنيع القنبلة النووية الإيرانية
كشفت المقاومة الايرانية مساء اليوم الجمعة 21 ابريل 2017  خلال مؤتمر صحفي في واشنطن عن تفاصيل معلومات حساسة  وموثوق بها حصلت عليها المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن طريق مصادره داخل النظام الإيراني كشفت عن آخر الحالة البنيويةلصناعة القنبلة النووية لدى النظام الإيراني بما في ذلك المواقع، وصور الأقمار الصناعية، واللاعبين الرئيسيين الضالعين في البرنامج.

اعتراف رسمي بتدخل قوات الحرس الايراني في شؤون دول المنطقة

في اعتراف سافر، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري بتدخل الحرس الثوري الايراني في شؤون دول المنطقة منها سوريا والعراق قائلا: ان هذه التدخلات تأتي لحفظ النظام الايراني. وقال اللواء محمد باقري  في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس 'حرس الثورة الإسلامية'، أن 'الحرس الثوري بمواكبة المقاومة الإسلامية في سوريا والعراق أصبح درعا أمنيا للشعب الإيراني'. وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.
المزید

مجزرة خان شيخون من أجل إنقاذ الحرس الثوري الايراني

وكالة سولا پرس - کوثر العزاوي: لماذا بادر نظام بشار الاسد الى إستخدام الاسلحة الکيمياوية مرة أخرى على الرغم من خطورة و حساسية ذلك و مالذي دفعه لذلك؟ خصوصا وإنه يعلم جيدا بأن إستخدام هذا السلاح وفي هذا الوقت تحديدا سيترتب عليه الکثير من العواقب، لکن عدم إهتمامه بکل ذلك و قيامه بإستخدام ذلك السلاح الممنوع دوليا، قد أثار الکثير من التعجب و ولد العديد من علامات الاستفهام.







ديلي كالر: مع قرب زوال «داعش».. الحرس الثوري الإيراني «وحش الإرهاب»
بقلم: الدكتور محمد أمين
2017/4/14

قال كبير الباحثين في مؤسسة دراسات الشرق الأوسط في باريس إن الحرس الثوري الإيراني بات مصدر الخطر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، مع قرب زوال تنظيم 'داعش' الإرهابي.
وأضاف الدكتور محمد أمين، في مقال بموقع 'ديلي كالر' الأمريكي، الذي يديره تاكر كارلسون، الذي عمل مستشارا لنائب الرئيس الأمريكي الأسبق ديك تشيني: 'بما أن الأعمدة الرئيسية لتنظيم داعش تتساقط مثل أوراق الدومينو، وتهديد الخلافة ينخفض تدريجيًا، فإن الوحش الأكثر إثارة للخوف، وهو الحرس الثوري الإيرانيالتابع للنظام الإيراني، يبرز في المشهد بمنطقة الشرق الأوسط'.

ما هو دور الحرس الثوري الإيراني بمجزرة خان شيخون؟
العربية نت
15/4/2017

كشفت منظمة #مجاهدي_خلق الإيرانية المعارضة، عن دور قوات الحرس الثوري الإيراني المتواجدة على الأرض في سوريا بمجزرة خان شيخون، بمحافظة إدلب، التي راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال ونساء، وقالت إن الهجوم_الكيمياوي الذي نفذته طائرات نظام_الأسد ضد المدنيين جاء لإسناد قوات الحرس الثوري.
وبحسب تقرير المنظمة، الذي تلقت 'العربية.نت'، نسخة منه، فإن قوات 'الحرس الثوري الإيراني التي تتولى العمليات البرية الهجومية في #سوريا، قد دخلت محافظة حماة للحؤول دون تقدم سريع للمعارضة فيها، ولهذا السبب يضطر قاسم_سليماني لأن يزور الجبهة شخصياً لرفع معنويات الحرس ومرتزقته'.

كتابات- منى سالم الجبوري-مأثرة جديدةلفيلق سليماني

ترحيب سجناء جوهر دشت بسماع فرضالعقوبات على«سهراب سليماني»



أمريكا تفرض عقوبات على شقيق قاسم سليماني

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الخميس عقوبات على سهراب سليماني شقيق القائد بقوات الحرس الإيراني قاسم سليماني لدوره في انتهاكات بالسجون الإيرانية.

مجلس الشيوخ الامريكي :مناشدة لإدخال الحرس في قائمة الإرهاب الأمريكية والعقوبات الشاملة الأخرى ضد النظام

عقد اجتماع في مبنى مجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس 6/نيسان / 2017بحضور شخصيات أمريكية بارزة ومتخصصين في مجال الإرهاب والسياسة الخارجية لدراسة طبيعة اعمال قوة الحرس  التابعة للنظام الايراني. واستعرض المتكلمون الدور الرئيسي لفيلق الحرس بصفته الالة الرئيسية للقمع في داخل ايران و تصدير الارهاب والتطرف الى الخارج ومن ثم اكدوا على ضرورة ادخال الحرس في قائمة الارهاب وفرض عقوبات شاملة على الحرس.
تصريح للسيد محدثين:اتصال روحاني بالدكتاتور السوري يكشف عن شراكة النظام الايراني في جرائم حرب
أكد محمد محدثین رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في تصريح صحفي بان اتصال روحاني رئيس الجمهورية المجرم للملالي بالدكتاتور السوري ودعمه التام لمجرم الحرب يكشف عن حقيقتين: الأولى شراكة النظام الايراني الكاملة في جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وعمليات الابادة في سوريا والثانية كلا الجناحين لنظام الملالي اللذين كانا العقبة الأساسية طيلة السنوات الـ6 الماضية لسقوط بشار الأسد، هم متفقان على دعم الأسد وابادة الشعب السوري. ولا فرق بين أجنحة النظام بما يعود الأمر الى القمع وتصدير الارهاب والتطرف. لذلك يجب احالة الأسد وقادة نظامه مع خامنئي وروحاني وقادة الحرس الثوري الذين كانوا المسببين الرئيسين في قتل نصف مليون سوري وتشريد نصف سكان البلاد يجب احالتهم الى العدالة. انهم أكثر اجراما عن اولئك الذين تم محاكمتهم في محكمة نورنبيرغ لمجرمي حرب القيادة النازية.
المزید
قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، إن الانقلاب الذي شهدته البلاد هو انقلاب على الشعب اليمني من قبل عصابة باعت نفسها للمشروع الإيراني الذي يريد التحكم في اليمن واستهداف المنطقة كاملا.
المزید
صورة عبد الحميد اليوسف
فيديو القهر السوري.. أن تدفن طفليك بيديك ! (فيديو + صور)

ومن تلك الصور، والفيديوهات المؤلمة التي انتشرت صورة عبد الحميد اليوسف (البالغ من العمر 29 عاماً) ، والذي ظهر حاملاً طفليه التوأمين آية وأحمد.


يجب إكمال تعطيل الآلة الحربية لدكتاتور سوريا بطرد النظام الإيراني والحرس ومرتزقتهم من سوريا والعراق واليمن
بعد سنوات من المداهنة والمساومة مع النظامين السوري والإيراني حيث لم تكن نتيجتها سوى زيادة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية،
فان الضربة العسكرية وتعطيل القواعد ومراكز الهجمات الكيماوية والآلة الحربية لدكتاتور سوريا، هو مطلب ملح لجميع أبناء الشعب السوري والأحرار السوريين. وتأتي هذه الضربة في مسار إنهاء الكارثة التاريخية السورية والتي يجب إكمالها بطرد النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران وعناصر حرسه ومرتزقتهم من سوريا والعراق واليمن.

إن قطع أذرع عرّاب الإرهاب وداعمه الرئيسي في العالم اليوم، ضرورة للسلام والهدوء واجتثاث التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم.

النظام الإيراني يعترف: ندعم الحوثيينلمهاجمة السعودية



سليماني في كردستان لإجهاض مشروع «الدولة»

الشرق الاوسط اللندنية - دلشاد عبد الله: كشف قياديان كرديان؛ أحدهما عراقي والآخر إيراني، لـ«الشرق الأوسط»، أمس، عن وجود قائد «فيلق القدس» الإيراني الجنرال قاسم سليماني في مدينة السليمانية بإقليم كردستان منذ يومين للحيلولة دون استفتاء تقرير المصير وإجهاض مشروع الدولة الكردية.
رئيس اليمن: الحوثيون باعوا أنفسهم للنظام الإيراني
تدخلات جامحة لقوات الحرس في دول منطقةالشرق الأوسط

في ايران أعقد وأخطر  وأشرس مؤسسة هي قوات الحرس. باعتقاد الكثيرين هذه هي النواة الصلبة للنظام الايراني بل هي النظام الايراني بعينه. تقرير عن قناة العربية في 20 مارس تقول:

تقديم كتاب «توسع الإمبراطورية المالية للحرس الثوري» من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية

اصدر المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في واشنطن كتابا بعنوان «توسع الإمبراطورية المالية للحرس الثوري»  الذي تناول أن الحرس الثوري يسيطر بالفعل على أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي الإيراني من خلال شبكة من شركات وهمية، وهو كيان ارهابي ينبغي تصنيفه في القائمة السوداء وأن هذه الحالة تزداد سوءا.
وتبين هذه الدراسة كيف يتم نقل ملكية الممتلكات في مختلف مجالات الاقتصاد تدريجيا من الحيز

واشنطن تايمز: المجلس الوطني للمقاومةالايرانية قد وثقت مصادرة الأموال من قبل الحرس الايراني



مقابلة مع قناة الحرية تلفزيون المقاومة الايرانيه بشأن مؤتمر المقاومة الايرانية في واشنطن
آدام ارلي: قوات الحرس الايراني تستخدم الأموال الحكومية لتمويل الارهاب
قال السفير آدام ارلي المتحدث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية في مقابلة مع قناة الحرية بشأن المؤتمر الصحفي لممثلية المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بواشنطن وصدور كتاب «توسع الامبراطورية المالية لقوات الحرس»: هذا الكتاب يبين أن 50 بالمئة من الانتاج الاجمالي المحلي هو بيد الولي الفقيه والجهات التي يسيطر عليها وفي الدرجة الأولى قوات الحرس التي تستخدم هذه الأموال الحكومية لتمويل الارهاب خارج البلاد والقمع داخلها.

عليرضا جعفرزاده: يجب تصنيف قوات الحرس في قائمة الارهاب
هذا الكتاب صدر اليوم في 174 صفحة وبتفاصيل دقيقة عن 14 جهاز لقوات الحرس كيف أن هذه الأجهزة الـ14 التي يسيطر عليها خامنئي وقوات الحرس، تنهب أموال الشعب الايراني وتصرف للقمع والارهاب. نحن أوردنا بالتفاصيل معلومات عن جميع الشركات التابعة لهذه الجهات الـ14 واحدة تلو أخرى. وكشفنا عن أبعاد السيطرة المالية فعلى سبيل المثال اللجنة التنفيذية التي تحدثنا عنها بوضوح في هذا الكتاب رأسمالها 95 مليار دولار وكلها تمت من غصب أموال الشعب من قبل خامنئي من هذه المؤسسة أو جهات أخرى مثل تعاونية الحرس وتعاونية البسيج ومؤسسة المستضعفين ومؤسسة الشهيد ولجنة الإمام للاغاثة والروضة الرضوية وكل المؤسسات التي ذكرنا اسمها وأوضحنا أنه كيف هذه المؤسسات سيطروا على الأموال وسيطروا على الأجهزة المصرفية والمالية وحذفوا الدعم وفي واقع الأمر أفرغوا جيوب المواطنين من شرائح فقيرة واملأوا أكياس خامنئي وقوات الحرس وهم يصرفون الأموال للقمع والكبت وتقييد الشعب الايراني داخل ايران وكذلك يصرفون للارهاب وتصدير التطرف وبرامج لصناعة القنبلة النووية والصاروخية.


الكشف عن شبكة إرهابية للنظام الإيراني في البحرين

فادت السلطات البحرينية بالكشف عن تنظيم إرهابي يضم 54 عنصراً خطط ونفذ عمليات إرهابية في البحرين.
وتم القبض على 25 من أفراد التنظيم وتوجيه اتهامات لـ16 منهم، وفق السلطات.
ونفذ التنظيم، بحسب اعترافات أعضائه، ست هجمات إرهابية مختلفة كما خطط لاستهداف و اغتيال رجال أمن بالتنسيق مع إيران.


قصة مليشيات إيران الأجنبية في حوار مجاهدي خلق مع دوت مصر
دوت مصر1/3/2017 
المحاور: سالي حسام الدين
الدور الإيراني في سوريا والعراق لا يخفى على أحد فطوال سنوات الصراع كان تواجد المليشيات الإيرانية أو الموالية لإيران سر علني، ولكن كيف لإيران إرسال هذا العدد الكبير من المقاتلين بشكل مستمر وفي أكثر من منطقة صراع في نفس الوقت؟ هذا ما يوضحه السيد 'علي رضا جعفر زادة' معاون ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ' مجاهدي خلق ' بواشنطن في حواره مع موقع 'دوت مصر'.

النظام الإيرايي يخاف من نية امريكا لتصنيف قوات الحرس إرهابيا

خوفا من تسمية قوات الحرس الإيراني كمنظمة ارهابية، هاجم وزير الخارجية في كابينة روحاني محمد جواد ظريف مشروع امريكي لادراج هذه القوة القمعية في قائمة المنظمات الارهابية وبذلك انه يدافع عن التواجد العسكري لهذه المليشيات في العراق وسوريا وتدخلاتها الارهابية في دول المنطقة.
على الرغم من تورط هذه الميليشيات في جرائم حرب وتفجيرات واغتيالات وأعمال عدوانية في دول المنطقة، ادعى ظريف بشكل مثير للسخرية بأن  'الحرس الثوري قدم الدعم الأكبر لدول المنطقة في محاربة الإرهابيين'، وفق تعبيره.


الحرس الثوري الايراني الذراع الارهابي العدواني لملالي ايران

صافي الياسري : كان التاسيس الابتدائي للحرس الثوري الايراني على يد الدجال خميني ،نقطة الانطلاق المسلح للعدوانية الايرانية التي اسس لها الجزار خميني من خلال شعار تصدير الثورة الذي اخذ الحرس الثوري الايراني على عاتقه مهمة تنفيذه الى جانب مهمة حماية ركائز ورموز ووجود نظام ولاية الفقيه


فيلق القدس الجزء الحيوي لقوات الحرس الإيراني

هيومن فويس24/2/2017
هبة محمد
تؤكد المعارضة الإيرانية في تقارير لها ان قوات الحرس الإيراني بكاملها ضالعة في بوتقة الحرب السورية والعراقية، معتبرة أن القوة البرية للحرس الثوري الإيراني هي الهيكل الرئيسي لهذه القوات، حيث قالت المعارضة “ان قتلى الحرس الذين ينحدرون من مختلف وحدات القوات البرية، دليل دامغ على أن قوات الحرس بكاملها إضافة إلى فيالق المحافظات التابعة لها، ضالعون في الحرب والارهاب في مختلف البلدان، إضافة الى القوة البحرية والقوة الصاروخية على اعتبارهما من الأكبر المتورطين في الحرب”.


إيران دولة إرهابية.. ومصادر موثوقة تؤكد ارتباطها بالقاعدة



ولاء باجسير- جدة - أجرت «الجزيرة» لقاء خاصًّا مع وزير خارجية إيطاليا الأسبق «جوليو تيرسي» عن نتائج حققها حلف الناتو، كـ»توفير الأمن» العالمي لأعضائه من خلال الشراكات التي اشترك فيها، وعلاقات حلف الناتو مع دول مجلس التعاون لدول الخليج،
كما رحب الأمين العام لحلف الناتو «ينس شتولتنبرج» بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي «عبد اللطيف بن راشد الزياني» بزيارته إلى مقر حلف شمال الأطلسي لإجراء محادثات حول تقوية التعاون بين المنظمتين، مع المزيد من تواصل الموظفين العاديين والحوار السياسي كخطوة أولى لتعزيز التعاون الاستخباراتي والخدمات اللوجستية، وتنسيق الاستراتيجيات لمكافحة المنظمات الإرهابية.. وجاء في الحديث:

* تم إبرام اتفاق لإيضاح المحددات الأولوية لعلاقة المسلمين في إيطاليا، وأصبح هناك 9 مؤسسات إسلامية في روما.. ما رأيك في هذا الاتفاق؟ وما إيجابياته داخل المجتمع الإيطالي؟
لمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين من ثورة الشعب الايراني المناهضة للملكية، أقامت مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي مؤتمرا في مقر البرلمان الاوروبي في استراسبورغ حضره نواب من الأحزاب ودول مختلفة. وشارك وتكلم في المؤتمر الذي ترأسه جيرارد دبيره وزير سابق في حكومة بلجيكا ورئيس مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي كل من ريتشارد تشارنسكي نائب رئيس البرلمان الاوروبي وكذلك الدكتور الخو فيدال كوادراس رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة ومحمد محدثين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية.
مريم رجوي: الشعب الايراني يرحب بتصنيف قوات الحرس في قائمة الارهاب كونها مسؤولة عن آلاف الاعداماتالسياسية والتعذيب

المعلومات الجديدة التي تم الكشف عنها صباح اليوم لأول مرة بشأن قوات الحرس الايراني، قد تؤثر على قيام ادارة ترامب لتصنيف هذه المؤسسة (قوات الحرس) كمنظمة ارهابية.

حرس الثورة الاسلامية الايرانية يكاد يتدخل في جميع مناحي الحياة للشعب الايراني وهو المسؤول عن البرامج الصاروخية في البلاد. مزيد من المعلومات في هذا الصدد يفيدها اريك شاون المراسل الأقدم لفوكس نيوز:
اريك شاون: ايران تخضع لعقوبات أمريكية وهي تتصدر قائمة الدول الراعية للارهاب وقد يتم اتخاذ مزيد من الخطوات ضد (النظام الحاكم في) طهران قريبا.
وكما قلت ان ادارة ترامب تعتزم تصنيف حرس الثورة الاسلامية الايرانية كمنظمة ارهابية. في وقت كشفت فيه أكبر حركة معارضة ايرانية عن مخيمات للتدريب في ايران تدرب ارهابيين جدد.
ونشر هذا التقرير من المجلس الوطني للمقاومة الايرانية الذي ادعى أن قوات الحرس تدير مراكز لتدريب مقاتلين أجانب. المعارضة تقول ان قوات الحرس تحاول توسيع نفوذ ايران وهيمنتها وتدرب العناصر على تكتيكات ارهابية من الحرب في المدن وتدريبات على الصواريخ و...
ودعت مريم رجوي زعيمة الحركة المعارضة التي نشرت هذا التقرير صباح اليوم البيت الأبيض الى ادراج قوات الحرس في قائمة الارهاب.
كما أن قوات الحرس تتولى مسؤولية الدعم والمشاركة في النشاطات الارهابية خارج ايران...




جعفر زاده في مؤتمر صحفي للكشف عن مراكز التدريب للعناصر الخارجية لقوات الحرس الايراني:

خاص- المقاومة الإيرانية تعقد مؤتمر صحفي للكشف عن مراكز التدريب للعناصر الخارجية لقوات الحرس الإيراني

جعفر زاده في مؤتمر صحفي للكشف عن مراكز التدريب للعناصر الخارجية لقوات الحرس الايراني:
حان الوقت لتصنيف قوات الحرس كمنظمة ارهابية بسبب ما ارتكبته من جرائم داخل ايران وخارجها وطردها من المنطقة

عقد اليوم الثلاثاء 14 فبراير مؤتمر صحفي في واشنطن كشفت خلالها المقاومة الايرانية عن مراكز القيادة والتدريب للعملاء الأجانب لقوات الحرس الايراني. وكشف السيد علي رضا جعفر زاده معاون ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الايرانية عن معلومات تتعلق بـ 14 مركزا منها هيئة قيادة تدريب العملاء الأجانب لفيلق القدس.

 جعفر زاده في مؤتمر صحفي للكشف عن مراكز التدريب للعناصر الخارجية لقوات الحرس الايراني
وحسب الملعومات التي حصلت عليها الشبكة الاجتماعية ل منظمة مجاهدي خلق الايرانية داخل البلاد بشكل موثق فان هذه النشاطات تتم تحت رعاية شخص خامنئي في مديرية واسعة في قوات الحرس.
التقارير التي حصلت عليها مختلف مصادر مجاهدي خلق بالتحديد من داخل قوات الحرس وفيلق القدس على طول عدة أشهر تقول ان المديرية لها عشرات المراكز في نقاط مختلفة داخل ايران.
فيما يلي نص المعلومات التي تم الكشف عنها والشرح السياسي المثار في المؤتمر:

معارض ناج من الاغتيال يفضح إجرام النظام الإيراني

موقع الرؤية المصري -ترجمة: أنس كمال الدين
حسين عابديني عضو في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مع بداية عمل الإدارة الأميركية الجديدة، لاح في الأفق التحدي الكبير في كيفية التعامل مع النظام الحاكم في إيران. والعامل الأساسي في صياغة سياسة سليمة مع إيران هو فهم الطبيعة الأساسية العنيفة العدائية لنظام الملالي.
وذكر الجنرال جيمس ماتيس، وزير الدفاع الجديد، أن إيران هي المصدر الرئيس لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط. ويحمل النظام الإيراني طابع الإرهاب المؤسساتي في الداخل والخارج. وهذه واحدة من المهام الرئيسة للحرس الثوري سيئ السمعة.
أنا حسين عابديني عضو في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، تحالف حركات المعارضة الإيرانية، مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حركة المعارضة الإيرانية الرئيسة. واعتبر أنا دليلاً حياً على ممارسات نظام الملالي الشائنة خارج حدود إيران، لأنني كدت أن أقتل على يد أحد عناصره.
المزید


حرس النظام الايراني وعمليات 
الاحتجاز والارهاب!
احدى المهام  الرئيسية لحرس النظام الايراني في تصدير سياسة القتل والارهاب والابتزاز حيث قلما تم التطرق اليها هي موضوع احتجاز الرهائن؛ تلك السياسة التي يستخدمها النظام للابتزاز ولحفظ سلطته. الركيزة الرئيسية لكيان نظام كان قائما منذ البداية على ركيزتي القمع والارهاب وتصدير الرجعية (تحت عنوان الثورة). وهذه هي سياسة نظام أزموي يعيش في خلق الأزمات لكي يكون غطاء على أزماته الداخلية وهو لا يستطيع أن يبقى حاكما بدون هذه السياسة فهو مستمر في اثارة الحروب والارهاب واصدار فتاوى للقتل واحتجاز الرهائن و...

الصواريخ تطيحب النظام و ليس تحفظه-دنيا الوطن22/2/2017 بقلم:کوثر العزاوي

المشاکل و الازمات من أقبيتهم و دهاليزهم
النظام الايراني، الذي يشاغل المنطقة و العالم بمجموعة من المشاکل و القضايا المختلفة و يدفعهم لصرف کل إهتمامهم على تلك الامور، نجح لحد الان في البقاء بعيدا عن المسائلة و عن جعله تحت دائرة الضوء ليدفع ثمن کل هذه المشاکل و الازمات التي يخرج من أقبيته و دهاليزه، خصوصا التطرف الديني و الارهاب الذي يتمرس هذا النظام بصناعتهما و طرق و اساليب تصديرهما الى الدول الاخرى من أجل تهديد أمنها و استقرارها و بالتالي تحقيق أهداف مريبة محددة يهدف إليها من وراء ذلك

واشنطن تايمز: النظام الايراني يوسع شبكات لتدريب الارهابيين الأجانب

اهتمت صحيفة واشنطن تايمز في عددها الصادر يوم الثلاثاء 14 فبراير بالمؤتمر الصحفي للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية في أمريكا والكشف عن مراكز تدريب لقوة القدس الارهابية.
وكتبت واشنطن تايمز: «قالت أكبر حركة مقاومة ضد النظام الايراني في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء بواشنطن: النظام الايراني المتطرف قد كثف الاهتمام بأعمال ارهابية بتأسيس شبكات في أكثر من عشرة من مراكز للتدريب داخل ايران للأجانب.
ونشر المجلس الوطني للمقاومة الايرانية تقريرا معلوماتيا يحدد مواقع مخيمات التدريب وجنسيات العناصر فيها.

الجزيرة: وثائق تكشف تدريب «الحرس الثوري» للميليشيات الإرهابية من دول عربية وإسلامية داخل إيران

واشنطن - كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن معلومات ووثائق تتعلق بمعسكرات خاصة بفيلق قوات القدس الإرهابي الذي يتزعمه قاسم سليماني والتابع للحرس الثوري الإيراني، في داخل إيران لتدريب عناصر المليشيات الطائفية الإرهابية من دول عربية وإسلامية.
وقدم نائب رئيس ممثلية المجلس في أمريكا علي رضا جعفر زاده في مؤتمر صحفي في مقر المجلس في واشنطن شرحا مفصلا بالخرائط الموثقة لهذه المعلومات والوثائق، مشيراً إلى أن هذه المعلومات والوثائق قد جرى تجميعها وتوثيقها من خلال شبكات منظمة مجاهدي خلق داخل إيران.


 البوابة- خاصخلق" تكشف عن اهداف ومراكز تدريب المتطرفين في معسكرات ايرانية

حددت المعارضة الايرانية مراكز القيادة والتدريب للعملاء الأجانب التي تستخدمها قوات الحرس الثوري الايراني. وكشف علي رضا جعفر زاده معاون ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (مجاهدي خلق) عن معلومات تتعلق بـ 14 مركزا منها هيئة قيادة تدريب العملاء الأجانب لفيلق القدس.
وحسب الملعومات التي حصلت عليها الشبكة الاجتماعية لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية داخل البلاد بشكل موثق فان هذه النشاطات تتم تحت رعاية خامنئي شخصيا


 الحياة: وثائق تكشفتدريب الحرس الثوري للميليشيات الإرهابية داخل إيران

 جيفري:ردع إيران أولوية قبل هزيمة داعش

الوطن السعوديه - أبها: نزار عبدالباقي: أشار تقرير أصدره معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، إلى أنه رغم الأهمية العاجلة التي تمثلها هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن المجتمع الدولي مطالب بالالتفات إلى قضية أكثر أهمية، تتمثل في إنهاء التهديد الذي تمثله إيران على العالم أجمع، ومنطقة الشرق الأوسط بصورة خاصة.



وثائقي أميركي جديد يكشف ارتباط إيران بـ«داعش»

السياسه الكويتيه - تستعد لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية – الأميركية «سابراك» لعرض فيلم وثائقي جديد بعنوان «الخطر المتنكر» والذي يكشف خطر إيران على الولايات المتحدة والعالم.
وذكرت مواقع إلكترونية، أمس، أنه سيتم للمرة الأولى عرض لقاءا

ت مع مسؤولين أميركيين يكشفون فيها صراحة ارتباط تنظيم «داعش» بإيران.

ولفتت إلى أن الفيلم الذي تم إنتاجه من قِبل «مارجن سكوب» التي تُعد ذراع الأفلام الوثائقية التابعة لـ«سابراك» سيكون لمدة 60 دقيقة وسيتم عرضه على أربع قنوات تلفزيونية أميركية، إضافة إلى ثمانية منصات في الولايات المتحدة للأفلام الوثائقية.

كتاب محمد محدثين عن أکبر دولة راعية للإرهاب

بقلم:سعاد عزيز

 إجراء عملية مقارنة بسيطة للأوضاع في المنطقة بين الفترة التي سبقت تأسيس نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية و بين الفترة التي تلت تأسيسه، تبين و بمنتهى الوضوح بأن المنطقة کانت أکثر أمنها و إستقرارا قبل تأسيس هذا النظام وإن الاوضاع و الامور قد تشابکت و تعقدت بعد تأسيسه. اللعب بالورقة الدينية ببعدها المتطرف و جانبها الطائفي،
کان من أبراز ملامح و سمات النظام الذي تأسس في إيران بعد سقوط نظام الشاه في 11 فيبراير1979، ولاغرو من إن هذا النظام ومن خلال نهجه المثير للشکوك و مخططاته المقلقة، قد عمل و بصورة ملفتـة للنظر على زعزعة السلام و الامن و الاستقرار في المنطقة و إستخدم على الدوام نفوذه و هيمنته في المنطقة من أجل إبتزاز دول المنطقة و العالم و إجبارهم على القبول به کأمر واقع. في بداية العقد التاسع للألفية الماضية، أصدر محمد محدثين، القيادي البارز في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية کتابا أکد فيه على إن التطرف الديني سيکون بمثابة الخطر و التهديد الجديد للسلام و الامن و الاستقرار في العالم،
المزید

على العالم دعم تصنيفالحرس الثوري الايراني ارهابيا؟؟

الامبراطورية الاخطبوطية التي تهيمن على كل مقدرات البلاد والعباد
صافي الياسري: الحرس الثوري الايراني دولة داخل الدولة الايرانية بل هو الدولة الاقوى التي تسخر امكانيات الدولة العامة في كافة مرافقها لخدمتها وهو الامبراطورية الاخطبوطية التي تهيمن على كل مقدرات البلاد والعباد.




ضد الامن و السلام
 13 شباط/فبراير 2017وكالة سولا پرس - رٶى محمود عزيز: لم يعد هناك أدنى شك من إن الطرف الاساسي الذي يقف کحجر عثرة و کمعرقل رئيسي للمساعي الخيرة الجارية في المنطقة من أجل إستتباب السلام و الامن و الاستقرار، هو نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية دون غيره خصوصا وإن العالم کله يعلم جيدا بمدى تورط هذا النظام في المسائل المتعلقة بالتدخلات السافرة في شٶون المنطقة ومن إنه وراء تردي الاوضاع و تفاقمها، ولعل المتطلع الى الاوضاع في سوريا و إعلان الهدنة فيها و الشروع في المفاوضات من أجل وضع حد للأوضاع الدامية في هذا البلد، يجد أن النظام الايراني يقف بالمرصاد لهذه العملية و يعمل کل مابوسعه من أجل إفشالها.

السيناتور ليبرمان:النظام الايراني الراعي الأول للارهاب

وثائقي أمريكي يكشفارتباط إيران بداعش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ایران-#انتفاضه_الشعب_الإيراني-# احتجاجات وإضرابات فی ديسمبر

تضامن الاتحاد العام البريطاني للنقل البري مع تظاهرات العمال في إيران تضامنًا مع العمال المضربين في إيران، دعم اتحاد النقل البري في...