الأربعاء، 13 فبراير 2019

تظاهرات الإيرانيين باليوم العالمي للمرأة في واشنطن ورسالة مريم رجوي






آدام ارلي: النظام الإيراني يلجأ إلى حملة التشهير والتسقيط والشيطنة ضد مجاهدي خلق
في يوم الجمعة 8مارس/آذار اليوم العالمي للمرأة، تجمع وتظاهر الإيرانيون الأحرار من كل أنحاء الولايات المتحدة في ساحة فريدوم بلازا في واشنطن منظمين مسيرة باتجاه البيت الأبيض.
وفي هذه التظاهرات أعلن عدد من أعضاء الكونغرس والشخصيات السياسية عن تضامنهم ودعمهم للمقاومة المنظمة للشعب الإيراني ومطلبه القاضي بإسقاط الفاشية الدينية خلال كلمات أدلوا بها ورسائل وجهوها. 
وتكلم آدام إرلي المتحدث السابق للخارجية الأمريكية والسفير الأمريكي الأسبق في البحرين في هذه المراسم حيث أشار في جانب من كلمته إلى ظروف الشعب الإيراني وجرائم النظام الإيراني مؤكدًا أن النظام الإيراني ومن أجل إنقاذه من الإسقاط لجأ إلى التشهير والتسقيط والشيطنة ضد مجاهدي خلق الإيرانية، بديله الرئيسي. وفيما يلي جانب من كلمته:




المجتمعات الأنجلو-إيرانية تحتفل باليوم العالمي للمرأة في لندن



عضوة الكونغرس الأمريكي: الشعب الإيراني يريد تغيير النظام الإيراني

تظاهر يوم الجمعة 8 مارس المصادف يوم المرأة العالمي، أبناء الجالية الإيرانية في الولايات المحدة في ساحة فريدوم بلازا بواشنطن ثم انطلقوا في مسيرة نحو البيت الأبيض.
وخلال هذه التظاهرة ألقى عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي وشخصيات سياسية كلمات أو بعثوا برسالة فيديوئية معلنين عن تضامنهم ودعمهم للمقاومة المنظمة ومطلب الشعب الإيراني لإسقاط النظام الفاشستي الحاكم في إيران. 
وتكلمت النائبة الديمقراطية شيلا جكسون لي معلنة عن دعمها لمقاومة الشعب الإيراني والسيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية وقالت:

السفير الأمريكي السابق بالبحرين: حان الوقت لتغيير نظام الملالي في إيران
بثت قناة العين الإخبارية تقريرا عن تظاهرات الإيرانيين من انصار المقاومة الإيرانية المتمثلة بـ منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في واشنطن تنديدا لـ النظام الإيراني الإرهابي والمطالبة بسقوط النظام.
ونظمت المعارضة الإيرانية في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الجمعة، مسيرة احتجاجية ضد نظام طهران القمعي، حملت عنوان "تجمع ومسيرة لإيران حرة" شارك بها الآلاف. والتقت كاميرا العين الإخبارية بآدم إيرلي، السفير الأمريكي السابق لدى البحرين، الذي أكد بدوره أن الوقت قد حان لتغيير نظام الملالي


آلاف الأشخاص يتظاهرون أمام البيت الأبيض للإطاحة بنظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران ويدعون إلى دعم ورقة عمل مريم رجوي بواقع عشرة بنود

یوم الجمعة، 8 مارس ، 2019 ، شارك الآلاف من الإيرانيين المقيمين في الولايات المتحدة، في مظاهرة ضخمة وطالبوا بالإطاحة بالنظام الإيراني على يد الشعب الإيراني، إنهم أعلنوا عن دعمهم لورقة عمل السيدة مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بواقع عشرة بنود، ودعوا إدارة ترامب إلى الاعتراف بحق الشعب الإيراني للإطاحة بالنظام الإيراني.
وطالب المتظاهرون باتخاذ سياسات أكثر قاطعية ضد النظام الإيراني وحثوا الإدارة الأمريكية على توسيع أبعاد قائمة الإرهاب ضد النظام وفرض عقوبات جديدة من شأنها الحد من الإمكانيات المالية ومحاولات النظام لتأجيج الحروب وأعمال القمع. المتظاهرون الذين كانوا من النساء والرجال والشباب ومختلف الشرائح من الإيرانيين في الولايات المتحدة، وقدم الآلاف منهم إلى واشنطن من 40 ولاية أمريكية، اعتبروا تواصل الانتفاضة والاحتجاجات في أكثر من 160 مدينة إيرانية  بأنه دليل على الوضع المتأزم للنظام والآفاق المستقبلية الواضحة للتغيير في إيران.


رسالة مريم رجوي إلى تظاهرة 8 مارس بواشنطن
أيتها الشخصيات المحترمة، أيها الأصدقاء الكرام لمقاومة الشعب الإيراني،
أيها الإيرانيون الشرفاء والأحرار
أحيّيكم جميعًا، أحيّي عزمكم من أجل تحرير إيران؛ وأحيّي حبّكم للشعب الإيراني الأسير وأحّيي أملكم في مستقبل رائع لإيران.
اليوم هو اليوم الثامن من مارس،
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أهنئ جميع النساء في العالم اللاتي يناضلن من أجل المساواة، خاصة أخواتي وبناتي في إيران اللواتي يناضلن من أجل إسقاط النظام المقارع للمرأة وهن يبذلن الجهد في الوقت نفسه للمساواة.
في هذا اليوم، تفتخر إيران ويفتخر المواطن الإيراني بالنساء الإيرانيات المناضلات اللاتي قدّمن عشرات الآلاف من الشهيدات والأسيرات ومن تعرضن للتعذيب، مع أربعة عقود من الحضور النشط في جميع ساحات المعارك ليشكّلن واحدة من أعظم حركات المقاومة في العصر الراهن.
لقد حملت النساء الإيرانيات على عاتقهن مهمة كبيرة لتحقيق الحرية والمساواة وهن يناضلن بكل اوتين من قوة لإسقاط هذا النظام من عرش السلطة.
النظام الفاشي الديني الذي ضاق العالم اليوم ذرعًا من إرهابه وجرائمه ونشره للحروب، سوف يُهزم في النهاية على يد هؤلاء النساء.
أوجّه التحية لكم أيها المواطنين الذين تسعون من أجل إيصال صوت النساء الإيرانيات المنادي للتحرر والمساواة.
في الثامن من مارس، أدعو جميع النساء في أمريكا وعموم العالم، إلى دعم نضال أخواتهن في إيران للإطاحة بالنظام الحاكم في إيران.

نشرت وكالة الصحافة الفرنسية و صحيفة الشرق الأوسط اللندنية خبرا بشأن تظاهرات الجالية الإيرانية من أنصار المقاومة الإيرانية في واشنطن. وفيما يلي نص الخبر:

الإيرانيون: حان الوقت لإسقاط نظامنا الكهنوتي
نشرت صحيفة مكة المكرمة تقريرا بشأن تظاهرات الإيرانيين في واشنطن تناول فيه مقابلات مع عدد من المشاركين في هذه التظاهرة الضخمة وكذلك نشرت ملخص رسالة السيدة رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية ونبد من حياة السيدة رجوي. وفيما يلي نص التقرير:



ارتباك النظام الإيراني من مشاركة السيدة مريم رجوي في الجمعية الوطنية الفرنسية
يوم 5 مارس 2019 أبدى «نورالديني» خبيرالنظام ارتباكه في مقابلة مع تلفزيون حكومي من مشاركة السيدة مريم رجوي في الجمعية الوطنية الفرنسية وتشكيل معاقل الانتفاضة وأكد قائلًا:



رجوي من منصة البرلمان الفرنسي: نظام الملالي هش
نشرت صحيفة المدينة السعودية خبرا بشأن ما أفادته رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية السيدة رجوي في الجمعية الوطنية الفرنسية. وفيما يلي نص الخبر:






مؤتمر وارسو .. ضرورة التصدي للفاشية الدينية للملالي


فوكس نيوز: دعوة مريم رجوي للاعتراف بحقوق الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي


قالت قناة فوكس نيوز نقلًا عن مريم رجوي  : يجب أن يعترف المجتمع الدولي بحقوق ومطالب الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي.

تقرير فوكس نيوز:
حذر«نيل غاردنر» من المديرين التنفيذيين لمؤسسة «هريتيج» في مقابلة مع فوكس نيوز من تهديدات النظام الإيراني.
وأكد «اريك شاون» مذيع فوكس نيوز قائلا: هناك مجموعة تحذر مثلك وهي المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومريم رجوي، رئيسة المجلس ومقرها في باريس.
لقد حذرت هي ومجموعتها بشأن ما تقول أنت، من تهديد إيران وهذا الاتفاق، ودعتا إلى المزيد من المظاهرات في إيران.
 إنهم قالوا: كانت مظاهرات في أكثر من 160 مدينة في جميع أنحاء البلاد.
طلبت مريم رجوي من المجتمع الدولي بذل المزيد من اتخاذ الخطوات اللازمة.
كما قالت مريم رجوي في تصريحاتها الأخيرة:





مقابلة وكالة أنباء رويترز بمريم رجوي


مقابلة وكالة أنباء رويترز بمريم رجوي في الذكرى السنوية للثورة ضد الشاه
رويترز: مريم رجوي: إسقاط حكام إيران في متناول اليد أكثر من أي وقت آخر

مقابلة وكالة أنباء رويترز بمريم رجوي في الذكرى السنوية للثورة ضد الشاه
مقتطفات من المقابلة:
... في بلدة صغيرة في شمال باريس، تسعى مجموعة إيرانية معارضة إقامة ثورة أخرى.
وتؤيد زعيمتهم مريم رجوي فرض عقوبات الولايات المتحدة على إيران وتقول إن حركتهم، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مستعدة لإسقاط حكم الملالي من خلال «معاقل الانتفاضة» داخل البلاد.
وقالت السيدة رجوي إن الاحتجاجات الشعبية من عام 2017 تظهر معارضة متزايدة للحكومة.
وتظاهرت المجموعة يوم 8 فبراير في باريس في ذكرى الثورة، انضم إليهم الإيرانيون في الخارج وبعض المسؤولين والشخصيات الفرنسية، بما في ذلك نجل الرئيس السابق ميتران.
وقد اكتسب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مؤيدين بارزين، بما في ذلك مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ومحامي الرئيس دونالد ترامب، رودي جولياني الذي تحدث في اجتماع للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية العام الماضي في باريس.
المزید


رودي جولياني في مقابلة مع تلفزيون بولندي: بديل النظام الإيراني تقوده امرأة
أكد رودي جولياني محامي الرئيس الامريكي دونالد ترامب في مقابلة مع تلفزيون تي.وي.ان 24 البولندية قائلا: أنا على يقين أن مؤتمر وارسو، سوف يكون مؤتمرًا جيدًا جدًا، ومن المقرر أن يتم التركيز على النظام الإيراني وأعتقد أنه تركيز صحيح للغاية لأن النظام الإيراني يشكل المشكلة الرئيسية في الشرق الأوسط. وهذا النظام هو أكبر داعم للإرهاب في العالم وينفق المزيد من المال ويقدم المزيد من الأسلحة ويقدم أكثر من أي دولة أخرى في العالم المزيد من المساعدات للمجاميع الإرهابية في كل أنحاء العالم من أجل إثارة الأزمات.

الائتلاف الوطني السوري: مؤتمر وارسو يحشد ضد إيران لوقف ميليشياتها الإرهابية في الدول المجاورة

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الرحمن مصطفى، على دعمه لتشديد العقوبات على إيران، وأشار إلى أن "إرهاب النظام الإيراني في المنطقة لا يخفى على ذي عينين".
 ويأتي ذلك تزامناً مع مؤتمر وارسو الذي انطلق أمس الأربعاء، بمشاركة وزراء خارجية ومسؤولين من أكثر من 60 دولة أبرزها أمريكا ودول عربية على رأسها المملكة العربية السعودية.





مؤتمرصحفي في وارسو - التضامن مع المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة من أجل إیران حرة- 13 فبرایر 2019

عقد اليوم مؤتمر صحفي في العاصمة البولندية قبيل انطلاق تظاهرة الإيرانيين و المقاومة الإيرانية في وارسو. وشارك في المؤتمر كل من رودي جولياني عمدة نيويورك الأسبق وسيد أحمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري السابق والسيناتور روبرت توريسلي ومارتشين تشوينتشيسكي عضو البرلمان البولندي وعمدة وارسو السابق والسنياتور ريشار ماير عضو المجلس الشيوخ البولندي وفرزين هاشمي ممثل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية . وفيما يلي لقطات من هذا المؤتمر.





 


 مريم رجوي

رسالة مريم رجوي إلى تظاهرة الإيرانيين في وارسو: الاعتراف بحق مقاومة الشعب الإيراني لإسقاط النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران

أيها المواطنون الأحرار
يا أنصار المقاومة الإيرانية
السيد العمدة جولياني، السيد غزالي والسيناتور توريسلي
أيها النواب والشخصيات البولندية
نواب الشعوب الأوروبية
والشخصيات المحترمة
أحيّيكم جميعًا 
اجتمعتم اليوم لكي توصلوا صوت الشعب الإيراني المنادي بالحرية والديمقراطية إلى أسماع المؤتمر الدولي المقام في وارسو ضد النظام الإيراني. إنكم صوت المنتفضين في إيران الذي يدعو العالم إلى عدم مواصلة الصمت أكثر من هذا تجاه الحقوق المسحوقة للشعب الإيراني.
إن السجناء السياسيين في غياهب سجون خامنئي، ومواطنينا الكرد والترك والبلوتش والعرب، والنساء والشباب، والعمال والمزارعين، والمعلّمين والطّلاب، كلهم، ومعاناتهم وآلامهم وأمنياتهم المقموعة كلها تتبلور في صوتكم. 
إنّ طلبهم الملح من العالم وتوقعهم العادل من مؤتمر وارسو هو أن يعترفوا بحق مقاومة الشعب الإيراني من أجل إسقاط النظام الفاشي الديني ونيل الحرية. 
إن الشعب الإيراني جدير بهذا الحق؛ لأنه أثبت هذا الحق بجدارة، بصموده الطويل من أجل الحرية والانتفاضات والاحتجاجات المستمرة منها ما جرى في العام الماضي، بوجه أحد أشرس وأكثر الدكتاتوريات سفكًا للدماء وقسوة في العالم.
نعم، طلبنا بسيط وواضح؛ احترموا نضال شعبنا ضد العبودية الدينية والعبودية الجنسية. ولكن هذا ليس امتياز أو منة على شعبنا، وإنما لتكن نهاية لظلم وإجحاف طويل فُرض على الإيرانيين، بتنفيذ سياسة الغرب في المساومة مع النظام الحاكم.
المسألة هي أنه لماذا اعترفتم بنظام في إيران وهو نظام احتلالي، نظام التعذيب والإعدام، ونهّاب لثروات إيران ورصيد الشعب الإيراني لصرفها لقتل شعوب المنطقة وإنفاقها على المجموعات الإرهابية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي: أمريكا لم تعد «تحافظ آيات الله وتعاطف معهم» وأضاف: «تجاهلنا المتعمد على أخطار هذا النظام قد تغير». والكل يتذكر أن الإدارات الأمريكية السابقة منحت امتيازات ضخمة للملالي حيث ألحقت خسائر كبيرة بالشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية. والآن طريق التلافي لهذه الخسائر كلها هو الاعتراف بنضال الشعب الإيراني لإسقاط نظام الملالي.
بطبيعة الحال، كما قال مسعود رجوی قائد المقاومة «إسقاط النظام وتحقيق الديمقراطية وسيادة جمهور الشعب، هو من واجب الشعب الإيراني وجيش التحرير. لم نطلب ذلك إطلاقًا وأبدًا من أي أحد آخر سوى شعبنا الحبيب وأبنائه البوا
أيها المواطنون، أيها الأصدقاء الأعزاء
في الشهور الأخيرة، ولمواجهة إرهاب ومساعي نظام ولاية الفقيه لإثارة الحروب، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على هذا النظام، فضلًا عن أمريكا. ولكن هذا ليس كافيًا ويجب الوقوف أكثر حزمًا وصرامة مقابل النظام. تعلمون أن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يدعو منذ عام 1981 بفرض عقوبات تسليحية ونفطية على الدكتاتورية الدينية.
الجميع يعلم أن أعمال النهب التي مارسها الملالي هي تسببت في فقر وجوع معظم الإيرانيين. الواقع أن الملالي قلقون من فقدان توازن حكمهم.
لذلك نكرر مرة أخرى: يجب أن لا يبقى لدى الملالي لا رصاصة واحدة ولا دولار واحد ولا برميل نفط.
إن سياسة إدراج المؤسسات والأفراد المجرمين للنظام في القوائم، ستكون مؤثرة عندما يتم إدراج كل قوات الحرس في قائمة الكيانات الإرهابية لوزارة الخارجية الأمريكية وقائمة الاتحاد الأوروبي.
إن دوامة الدماء والكوارث ودعم المجموعات الإرهابية القاتلة التابعة للنظام في المنطقة، والبرنامج الصاروخي، والهجمات السيبرانية، والنشاطات من أجل صناعة القنبلة النووية، وآلية قمع الشعب الإيراني ونهب ثروات البلاد كلها تحصل على أيدي هذا الفيلق الشيطاني.
العمود الفقري والحافظ لنظام ولاية الفقيه هو قوات الحرس. يجب عدم التأمل ولو للحظة في تسميتها كقوة إرهابية.
نقول للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي أعلنت تدشين آلية مالية للنظام:
لماذا لم يوفروا كل هذه السنوات آلية لإنقاذ السجناء السياسيين من أعمال التعذيب التي يمارسها جلادو خامنئي؟
لماذا لم يؤسسوا آلية لمحاكمة قادة هذا النظام بسبب ارتكاب مجزرة 30 ألف سجين سياسي في العام 1988؟




مقابلة مع مسؤولة في المقاومة الإيرانية في وارسو
اجرت مراسلة قناة سكاي نيوز عربية في وارسو مقابلة مع السيدة دولت نوروزي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشأن مؤتمر وارسو المعقد بشأن ارهاب النظام الإيراني وكذلك تظاهرات الإيرانيين في وارسو ومطالبتهم العالم ودول المشاركة في مؤتمر وارسو لضرورة الإعتراف بـ المقاومة الإيرانية بمثابة البديل الوحيد لهذه النظام الفاشي المذهبي وبحق الشعب الإيراني للإطاحة بهذا النظام الوحشي بعد 40 عاما من الفساد والخراب والدمار في إيران والمنطقة والعالم. ولنشاهد هذه المقابلة.

 


















 



 



 






بالتزامن مع عقد مؤتمر دولي لمختلف البلدان في وارسو، ستعقد الجاليات الإيرانية في أوروبا تجمعًا كبيرًا في وارسو للدعوة إلى إدانة انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان وأعماله الإرهابية على الأراضي الأوروبية وتدخلاته في شؤون دول المنطقة. وأبدى الدعم للبديل الديمقراطي للنظام،” NCRI ”بزعامة مريم رجوي.
الشخصيات المرموقة الذين سيتحدثون في هذا التجمع:
 رودي جولياني ، عمدة مدينة نيويورك السابق ، سيد أحمد غزالي ، رئيس وزراء الجزائر السابق ، روبرت توريسلي ، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق ، وعدد من أعضاء البرلمان البولندي ومجلس الشيوخ.
سيعقد مؤتمر صحفي قبل التجمع في الساعة 13:30 ظهرًا بمشاركة الشخصيات المذكورة أعلاه لإطلاع وكلاء الصحافة على إيجاز صحفي حول آفاق إقامة سلام دائم في الشرق الأوسط ودور النظام التدميري في تلك المنطقة من العالم.





انطلق تجمع من أجل إيران للمقاومة الإيرانية في وارسو والذي يعقد متزامنا مع مؤتمر وارسو لـ 60 دولة في وارسو لردع النظام الإيراني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشرف 3- ألبانيا-تجمعات لمدة خمسة أيام للمقاومة الإيرانية-

أقيم تجمع كبير في أشرف3 ، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا. وكان هذا التجمع لمدهّ خمسهّ ایام   قد شارك ف...