الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

#انتفاضه_الشعب_الإيراني-#الاحتجاجات في أكتوبر




١٥٣٣ حركة احتجاجية في ٣٢٣ مدينة إيرانية في اكتوبر ٢٠١٨
وفقا للتقارير القادمة من داخل البلاد لمنظمة مجاهدي خلق فقد شهدت الاحتجاجات والإضرابات في شهر اكتوبر ٢٠١٨ توسعا نوعيا وكميا مقارنة بالأشهر الماضية. ووفقا لهذه التقارير القادمة من مناصري المقاومة الإيرانية في الداخل شهد شهر اكتوبر ١٥٣٣ حركة احتجاجية في اكثر من ٣٢٣ مدينة في المجموع. اي ما يعادل ٤٩ حركة احتجاجية في اليوم الواحد وسطيا .
وجاء في تقرير اضرابات واحتجاجات شهر اكتوبر ٢٠١٨ مايلي:
الإحصاء الكلي:
ووفقا للأخبار والتقارير التي تم جمعها فقد شهد شهر اكتوبر ١٥٣٣ حركة احتجاجية في ٣٢٣ مدينة وقرية ومنطقة تجارية وصناعية و غيرها.. ووفقا لهذا كانت هناك 49 حركة احتجاجية في اليوم الواحد كمعدل وسطي.



احتجاجات وإضرابات العمال والمزارعين في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء 31 أكتوبر
أفادت التقاريرالواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن احتجاجات وإضرابات العمال والمزارعين ومختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين ضد النظام الإيراني تواصلت ليوم الأربعاء 31 أكتوبر واتسع نطاقها. ويواصل عمال البتروكيماويات بميناء ماهشهر تجمعهم الاحتجاجي لليوم العاشرعلى التوالي وأيضًا يواصل مزارعو مختلف المدن بمحافظة أصفهان تجمعهم الاحتجاجي لليوم الخامس على التوالي. كما يخوض  في الوقت نفسه عمال وموظفو السكك الحديدية في جميع أنحاء إيران إضرابهم لليوم الثالث على التوالي.
فيما يلي ملخص من تلك الاحتجاجات والإضرابات التي  جرت يوم الأربعاء 31 أكتوبرفي إيران:



رغم التدابير القمعية، تتجه مجموعات كبيرة من المواطنين من مناطق مختلفة نحو باسارغاد
القوات القمعية تغلق الطرقات وتعتقل بعض الشباب وتوقف العجلات

رغم التدابير القمعية لنظام الملالي، اتجهت مجموعات كبيرة من المواطنين انطلاقًا من المدن و المحافظات المختلفة نحو موقع باسارغاد لتخليد يومكوروش الكبير يوم 29 أكتبر. ليلة الأحد وصباح يوم الاثنين كانت الطرقات في محافظة فارس، لاسيما تلك التي تنتهي إلى باسارغاد مليئة بالعجلات وتواجه اختناقات مرورية شديدة.


















تجمعات احتجاجية ضد النظام في مختلف المدن الإيرانية يوم السبت 27 أكتوبر
تتواصل التجمعات الاحتجاجية للمواطنين الإيرانيين ضد النظام في مختلف المدن الإيرانية. ووفق التقارير التي وردت لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية يوم السبت 27 أكتوبر، اقيمت مالايقل عن 14 تجمعا احتجاجيا في مختلف المدن الإيرانية. واقيمت ثالث جولة من التجمع الاحتجاجي لعمال أبنية السكك الحديدية الإيرانية في مالايقل عن 6 مدن إيرانية بشكل متزامن. ففي العاصمة طهران اقيمت ثلاثة تجمعات احتجاجية من قبل المتقاعدين وخبراء الجينات والمواطنين المنهوبة أموالهم من قبل المؤسسات المالية. وفيما يلي ملخص من بعض التجمعات الاحتجاجية التي شهدتها البلاد ليوم السبت 27 أكتوبر:


تصاعد وتيرة الاحتجاجات في إيران بسبب ارتفاع الفقر
تصاعدت وتيرة الاحتجاجات في إيران، بسبب التدهور الإقتصادي وإرتفاع معدلات الفقر، وكشفت تقارير، عن موجة تظاهرات جديدة، وإضرابات عمت مختلف المناطق والقطاعات. 
وأفادت تقارير لمنظمة “ مجاهدي خلق ” المعارضة، “إستمرار الإحتجاجات والإضرابات وسط شرائح مختلفة، بدءاً من طلاب المدارس في الأحواز، وإلى المزارعين والطلاب الجامعيين في أصفهان، إضافة إلى تجمعات إحتجاجية في العاصمة طهران وغجساران، فضلاً عن شيراز وسبزوار وغلغون


أعلن المؤتمر الدولي لعمال النقل الدوليين التابع لـ الـ ITF عن دعمه لحقوق سائقي الشاحنات وإضرابهم العام في إيران.

دعم المؤتمر العام للاتحاد الدولي لعمال النقل لحقوق سائقي الشاحنات في إيران 
دعا ممثل الاتحاد الدولي لعمال النقل في السويد في كلمته في المؤتمر، المشاركين إلى إصدار بيان طارئ رقم 2 ؛ وإعلان الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF إدانته لعقوبة الإعدام بسبب إضراب سائقي الشاحنات في إيران من قبل النظام؛ ودعمه لحقوق العمال في إيران.




تجمعات احتجاجية في مختلف المدن الإيرانية ليوم الثلاثاء 23 اكتوبر 2018
حسب التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، فإن التجمعات الاحتجاجية وإضرابات شرائح المجتمع متواصلة في المدن ومرشحة للزيادة. وفيما يلي ملخص من هذه الاحتجاجات التي شهدتها البلاد يوم الثلاثاء 23 اكتوبر:




تجمعات احتجاجية في مختلف المدن الإيرانية ليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018

طهران – تجمع احتجاجي لطلاب الدكتوراه في تخصصات غير الطب
عقب دعوة مسبقة، احتشدت مجموعة من طلاب الدكتوراه في تخصصات غير الطب يوم الاثنين 22 اكتوبر أمام مجلس شورى النظام في وقفة مطلبية لحل مشكلاتهم
المزید


احتجاجات وإضرابات في مختلف المدن في إيران ليوم الأحد 21 أكتوبر 2018

يوم الأحد 21 أكتوبر 2018 تواصلت الاحتجاجات والإضرابات لمختف الشرائح للمواطنين في مختلف المدن في إيران. وشكلت تجمعات احتجاجية وإضرابات هذه الأيام في مختلف المدن من طهران حتى الأهواز في جنوب غربي إيران حتى مهاباد في كردستان إيران وأراك  في مركز إيران وعسلويه في جنوب إيران. 
فيما يلي ملخص من تلك الإحتجاجات والإضرابات:



احتجاجات وإضرابات لشرائح مختلفة من الشعب الإيراني ليوم الخميس 18 اكتوبر
أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن الاحتجاجات والإضرابات استمرت يوم الخميس من قبل مختلف شرائح الشعب الإيراني. وفيما يلي ملخص منها: 
استمرار إضراب منتسبي بلدية مسجد سليمان للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم
أضرب منتسبو بلدية مسجد سليمان يوم الخميس ولليوم الخامس على التوالي للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم



إضراب أصحاب اللنشات في محافظة بوشهر في إيران لليوم الأربعين على التوالي
خوض أصحاب اللنشات في بوشهر إضرابًا منذ حوالي 40 يومًا للاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود والغازويلوازدادت البطالة وركود نشاطات أصحاب اللنشات في جنوبي إيران هذه الأيام.


تجمع احتجاجي للمتقاعدين احتجاجًا على الفقر والوضع المعيشي المأساوي والغلاء المنفلت
احتجت صباح يوم الثلاثاء 16  اكتوبر مجموعة كبيرة من المتقاعدين أمام مبنى منظمة التخطيط والميزانية للنظام في طهران. وطالب المحتجون الذين قدموا من محافظات مختلفة منها فارس وكرمانشاه إلى طهران، بزيادة رواتبهم لتتناسب التضخم وخط الفقر، وتطبيق نظام الدفع المنسق، وتوحيد الرواتب وأقساط التأمين لهم. كما هتف المحتشدون: ليطلق سراح المعلم المسجون؛ ليطلق سراح الطالب المسجون؛ ليس السجن مكان المعلم؛ نصرخ من كل هذا الظلم؛ خط الفقر 6 ملايين، ورواتبنا مليونان.


احتجاجات وإضرابات في مختلف المدن الإيرانية الثلاثاء والاثنين16 و15اكتوبر 2018
أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية استمرار الاحتجاجات والإضرابات في مختلف المدن الإيرانية من قبل مختلف شرائح الشعب. ولأول مرة قام طلاب المدارس في أصفهان بتنظيم تجمع احتجاجي.


إضرابات واحتجاجات لمختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد النظام الإيراني يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018
أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن الإضرابات والاحتجاجات لمختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد النظام الإيراني تواصلت في إيران ليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018. في هذا اليوم إضافة إلى الإضراب العارم للمعلمين لليوم الثاني على التوالي شهدت مختلف المدن في إيران  عدة تجمعات احتجاجية وإضرابات عمالية. فيما يلي ملخص من تلك الاعتراضات التي جرت يوم الاثنين15 أكتوبر:



ثاني يوم من الإضراب والاعتصام العارم للمعلمين والتربويين في إيران
بدأ ثاني يوم من الإضراب والاعتصام العارم للمعلمين والتربويين الإيرانيين يوم الاثنين 15 اكتوبر في مدن مشهد ومريوان وأصفهان وهمدان وكرج.
وكان المعلمون الشرفاء والأحرار في عموم البلاد قد بدأوا إضرابهم يوم الأحد 14 اكتوبر، للاحتجاج على وضعهم المعيشي المتدهور والقمع والأجواء الأمنية في المدارس ولغرض الحصول على حقوقهم المسلوبة وامتنعوا عن المشاركة في قاعات الدرس.


إضراب واعتصام المعلمين يمتد إلى أكثر من 50 مدينة
بدأ الإضراب والاعتصام العارم للمعلمين والتربويين في إيران اليوم الأحد 14 اكتوبر في مختلف المدن الإيرانية. ويأتي هذا الإضراب عقب دعوة سابقة للتربويين الإيرانيين للإضراب يومي 14 و 15 اكتوبر.
السيدة مريم رجوي تحيّي المعلمين المضربين في عموم إيران وتقول: 
إضراب المعلمين استمرارًا لإضراب السائقين وتجار السوق، يدل على الغضب والكراهية لدى عموم الشعب تجاه الدكتاتورية الدينية
  
يوم الأحد 14 اكتوبر، أضرب المعلمون الشرفاء والأحرار في عموم البلاد، للاحتجاج على وضعهم المعيشي المتدهور والقمع والأجواء الأمنية في المدارس ولغرض الحصول على حقوقهم المسلوبة وامتنعوا عن المشاركة في قاعات الدرس. 
إضراب المعلمين واحتجاجهم، إضافة إلى العاصمة طهران، امتد نطاقه إلى محافظات ألبرز وأصفهان وآذربايجان الشرقية وأذربايجان الغربية وفارس وخراسان الرضوية وخراسان الشمالية وكردستان وكرمانشاه وسمنان وقزوين ومازندران وهمدان ويزد ومركزي ولرستان وإيلام وبوشهر وجهارمحال وبختياري وكهغيلويه وبوير أحمد. 
المعلمون المعتصمون يحتجون على تدني رواتبهم ومزاياهم المهنية، والمعيشة تحت خط الفقر، والتضخم والغلاء المنفلت وانخفاض القوة الشرائية، وسجن المعلمين، وحرمانهم من تنظيمات مستقلة، وعدم تمتعهم بتأمين كفوء وشامل، ونهب أرصدة صندوق ادخار التربويين، وعدم تنفيذ قانون إدارة الخدمات في البلد منذ عام 2006، وعدم تطبيق خطة تصنيف الرتب خلال الأعوام الثلاثة الماضية وعدم تطبيق خطة المعلم كامل الوقت؛ مطالبين بتوفير الأمن للناشطين المهنيين وإطلاق سراح المعلمين السجناء، وإلغاء أحكام خاصة للناشطين المهنيين وعودتهم إلى الأعمال المهنية والثقافية. 
كما يحتجون على انتهاك حق التعليم المجاني للجميع، وعدم تطابق المدارس مع المعايير العالمية وفقدان معايير السلامة لها، وتدني مستوى التعليم بشكل كبير في البلاد وتدني محتويات الكتب التعليمية، واكتظاظ قاعات الدرس للطلاب وانعدام الميزانية اللازمة للتعليم والتربية في البلاد. 
وحيّت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، المعلمين الأحرار الذين اعتصموا للاحتجاج على الظلم والاضطهاد من قبل الملالي وقالت: الوضع المأساوي للمعلمين العاملين والمتقاعدين منهم هو حصيلة السياسات النهابة والقمعية لنظام الملالي المعادي للثقافة وطالما هذا النظام قائم على السلطة فإن الوضع يتدهور أكثر.
ودعت عموم المواطنين، لاسيما الشباب إلى التضامن مع التربويين الذين يعانون من شتى صنوف التمييز والمشكلات وقالت: إضراب المعلمين والتربويين استمرارًا لإضراب سائقي  الشاحنات الكادحين وإضراب تجار السوق في الأسبوع الماضي، يدل على اشتعال لهيب نار الغضب والكراهية العامة للمواطنين تجاه نظام جلب التعذيب والإعدام والحرب والإرهاب والفقر والبطالة والفساد والنهب فقط وليس إلا.

إضرابات واحتجاجات في إيران ليوم الأحد 14أكتوبر2018
أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن الإضرابات والاحتجاجات تواصلت  في إيران ليوم الأحد 14 أكتوبر 2018 فيما يلي ملخص من تلك الاعتراضات:

تجمع احتجاجي لطلاب جامعة النفط الصناعية بمدينة عبادان
يوم الأحد 14 أكتوبر2018 نظم طلاب جامعة النفط الصناعية بمدينة عبادان تجمعًا احتجاجيًا. إنهم يحتجون على فقدان الإمكانيات الرفاهية وبعض المشاكل الأخرى بما في ذلك اختيارالوحدة وانخفاض جودة وجبات الطعام وانخفاض حصة الطباعة وشطب العمل الطلابي والتلكؤ في شبكة الإينترنت و المساحات الخضرغيرالملائمة وانعدام مستحقات التأمين للعلاج والمشكلات الأساسية لمنظومة التكييف الهواء ونقص في المقاعد وكذلك وجود مقاعد غيرصالحة في قاعات المطالعة والأقسام الداخلية.

إضرابات واحتجاجات في إيران ليوم السبت 13أكتوبر2018

أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن الإضرابات والاحتجاجات متواصلة  في إيران ليوم السبت 13 أكتوبر 2018 فيما يلي ملخص من تلك الاعتراضات:
الإضراب العارم لسائقي الشاحنات لليوم الواحد والعشرين على التوالي من الجولة الجديدة
يوم السبت 13 أكتوبر2018 واصل سائقو الشاحنات في إيران إضرابهم لليوم الواحد والعشرين من جولتهم الجديدة في العديد من المدن  الإيرانية وبدأ  هذا الإضراب منذ يوم السبت 22 سبتمبر 2018 للاحتجاج على عدم تحقيق مطالباتهم.

رابع يوم للإضراب العارم للبازاريين في مختلف المدن في إيران
تواصل الإضراب العارم للبازاريين في مختلف  المدن في إيران لليوم الرابع على التوالي.
يوم الخميس 11 أكتوبر2018 في رابع يوم للإضراب العارم للبازاريين، أغلق تجار السوق والكسبة بمدينة سنندج  يوم الخميس متاجرهم للاحتجاج على نسبة الغلاء والتضخم. 
كما أضرب البازاريون  والكسبة  بمدينة سقز وعزفوا عن فتح محلاتهم التجارية.

إضرابات واحتجاجات مختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد النظام الإيراني ليوم 10اكتوبر
 طبقاً لتقارير تلقتها مجاهدي خلق الإيرانية، فإن الاحتجاجات والإضرابات في مختلف المدن الإيران مستمرة، وفيما يلي ملخص لهذه الاحتجاجات والإضرابات التي وقعت يوم الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول:
الإضراب العارم لسائقي الشاحنات وتجار السوق والكسبة


إضرابات واحتجاجات مختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد النظام الإيراني ليوم الثلاثاء 9 اكتوبر

أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية تواصل الإضرابات والاحتجاجات لمختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد النظام ليوم الثلاثاء 9 أكتوبر.
واصل البازاريون إضرابهم في أغلبية المدن الإيرانية  لليوم الثاني على التوالي كما امتد الإضراب العارم لسائقي الشاحنات في أكثر من 320 مدينة لليوم السابع عشر على التوالي.
ثاني يوم للإضراب العارم للبازاريين والكسبة  في مختلف المدن في إيران


إضراب سائقي الشاحنات في إيران لليوم السابع عشر على التوالي

اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر يواصل سائقوالشاحنات الكادحون إضرابهم العارم لليوم السابع عشرعلى التوالي علي الرغم من فرض المضايقات عليهم من قبل النظام الإيراني ومحاولاته اليائسة ضدهم.

إضرابات واحتجاجات المواطنين في مختلف المدن الإيرانية ليوم الاثنين 8 اكتوبر
مع بدء إضرابات عارمة لتجار السوق في يوم الاثنين8 اكتوبر، أخذت الاحتجاجات والإضرابات لشرائح مختلفة من المواطنين الإيرانيين منحى جديدًا. وتزامنًا مع الإضراب العارم لتجار السوق، استمر إضراب سائقي الشاحنات في أكثر من 320 مدينة إيرانية. وفيما يلي ملخص من الإضرابات والاحتجاجات في إيران ليوم الاثنين 8 اكتوبر وصلت إلى منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

إضراب شامل لتجار السوق في المدن الإيرانية اليوم الاثنين 8 اكتوبر 2018
تجار السوق والكسبة في طهران وعشرات المدن الإيرانية يضربون عن العمل
السيدة رجوي تحيّي تجار السوق: طالما الملالي يحكمون إيران فان الغلاء والركود والفقر يستمر والحل الوحيد تحقيق الديمقراطية والسلطة الشعبية

تجار السوق والكسبة في طهران وعشرات المدن الإيرانية يضربون عن العمل
بناء على دعوة سابقة، بدأت منذ صباح اليوم قطاعات واسعة من سوق طهران وأسواق مختلف المدن إضرابًا عن العمل وعزف أصحاب المحلات عن فتح متاجرهم، في الوقت الذي كانت القوات القمعية قد اتخذت منذ أيام تدابير واسعة لمنع وقوع الإضراب.


عمال المراحل المختلفة في بارس جنوبي في عسلوية ينضمون إلى الإضراب العارم
يوم الاثنين 8 اكتوبر وتزامنًا مع بدء الإضراب العارم للسوق في مختلف المدن الإيرانية وبينما دخل الإضراب العارم لسائقي الشاحنات يومه السادس عشر، انضم عمال المراحل المختلفة في بارس جنوبي إلى الإضراب وتوقفوا عن العمل. 
وأفادت التقارير الواردة أن الإضرابات الواسعة في بارس جنوبي أخذت منحى جديدًا.


إضراب سائقو النقل الثقيل في إيران يتواصل رغم التهديد بالإعدام!
دخل إضراب سائقو شاحنات النقل الثقيل في إيران أسبوعه الثالث على التوالي، ليشمل أكثر من 300 مدينة في 31 محافظة، في ظل اعتقال العشرات من المشاركين في الإضراب، وتهديدات بعقوبات قاسية.


إضرابات واحتجاجات في المدن الإيرانية الأحد 7 أكتوبر
فقا لتقارير إلى منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، استمرت الاحتجاجات والإضرابات في المدن الإيرانية يوم الأحد 7 اكتوبر. 
استمر إضراب سائقي الشاحنات في أكثر من 310 مدن في 31 محافظة إيرانية.
وفي الوقت نفسه، تستمر الاعتقالات الواسعة النطاق للنشطاء السياسيين في الأهواز، وقد قامت قوات الأمن التابعة للنظام بترحيل بعض السجناء السياسيين من الأهواز إلى سجون مدن أخرى.
وفي نفس اليوم، نظم عمال بنجر السكر في مدينة شوش في جنوب غرب إيران احتجاجًا، كما نظم عمال من بلدية شادغان مظاهرة احتجاجية للاعتراض على عدم حصولهم على رواتبهم. ويستمر احتجاج موظفي مستشفى خميني في كرج لعدة أيام متتالية.


إضراب سائقي الشاحنات في اليوم الرابع عشر، امتداد نطاق الإضراب لأكثر من 300 مدينة إيرانية
اليوم السبت 6 اكتوبر هو اليوم الرابع عشر من إضراب سائقي الشاحنات. وتوسع نطاق الإضراب خلال الأيام الـ13 الماضية ليشمل أكثر من 300 مدينة في 31 محافظة في البلاد. 
ويستمر الإضراب رغم كل مؤامرات النظام وتهديداته
الإضراب مستمر في محاور شيراز وبوشهر واصفهان وأسد آباد وبروجن وكاشان وخرم آباد وطهران وبندرعباس وبوشهر وملاير وساوه ويزد وشيراز ومباركه وفولادشهر وبروجن وزنجان وهمدان.


الطرد والسجن للمعلمين
تجمع معلمون إيرانيون، وبينهم متقاعدون، يوم أمس الجمعة 5 أكتوبر (تشرين الأول)، بمناسبة يوم المعلم العالمي، رافعين لافتات وصورا تشير إلى استمرار سجن عدد من زملائهم. 
وقامت "مجموعة اتحاد المتقاعدين"، بتجمع في حديقة "الحوار" بـطهران، إحياء لذكرى السجناء المعتقلين. وحضر التجمع عدد من أعضاء نقابة المعلمين، و"مجموعة دعاة العدالة للمعلمين"، وقام الحاضرون برفع صور لزملائهم المعتقلين في السجون.



بيان صحفي
الاتحاد الدولي للنقل تيمسترز يمثل 1.4 مليون عامل يدعم إضراب سائقي الشاحنات الإيرانية
رئيس تيمسترز يدعو الحكومة الإيرانية إلى النظر والاهتمام في مطالب سائقي الشاحنات المضربين

اصدر (الاتحاد الدولي للنقل) تيمسترز الذي يمثل 1.4 مليون عامل في مجال النقل في الولايات المتحدة وكندا بيانا واعلن فيه تضامنه مع سائقي شاحنات الثقيلة المضربين عن العمل. 
يذكر أن السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية  قد وجهت في وقت سابق، تحياتها إلى المضربين في عموم إيران وطالبت جميع الهيئات المعنية بدعم المضربين.
تأسس تيمسترز في عام 1903 ، ويمثل 1.4 مليون رجل وامرأة يعملون بجد في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو.




إضراب عارم لسائقي الشاحنات في إيران لليوم الثاني عشر على التوالي

دخل إضراب سائقي الشاحنات الثقيلة في إيران، أمس، يومهالثاني عشر، إذ امتد إلى أكثر من 290 مدينة في المحافظات الإيرانية الـ31، وذلك على الرغم من قيام نظام الملالي باعتقال العشرات من سائقي الشاحنات.

المزید
وخلال الأيام العشرة الماضية، أطلق النظام بداية وعودًا جوفاء ثم قام بتهديد واعتقال السائقين في محاولة لكسر إضرابهم، بما في ذلك

إضرابات واحتجاجات المواطنين في مختلف المدن الإيرانية يوم الثلاثاء 2 اكتوبر2018
تفيد الأخبار الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية استمرار الإضرابات والاحتجاجات للمواطنين في مختلف المدن الإيرانية ليوم الثلاثاء 2 اكتوبر. وفيما يلي جوانب منها: 
مسيرة احتجاجية لعمال المجموعة الوطنية للصلب في الأهواز



تتواصل الجولة الثالثة من إضراب سائقي الشاحنات بقوة وودّع الإضراب يوم أمس يومه العاشر.
وشملت هذه الجولة من الإضراب الذي بدأ من 23 ستمبر أكثر من 258 مدينة لحد الآن.
وخلال الأيام العشرة الماضية، أطلق النظام بداية وعودًا جوفاء ثم قام بتهديد واعتقال السائقين في محاولة لكسر إضرابهم، بما في ذلك:
المزید


ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، تحياتها إلى المضربين في عموم إيران ووصفت التهديدات السخيفة التي يطلقها الملالي ضد السائقين الشرفاء والكادحين، بأنها تعكس الأزمة المتصاعدة لدى نظام الملالي وقالت إن الملالي الحاكمين هم أكبر قطاع الطريق في تاريخ إيران الذين لا يريدون ولا يقدرون على استجابة الطلبات الحقة للسائقين المضربين. وطالبت السيدة رجوي جميع الهيئات المعنية بحقوق الإنسان باتخاذ إجراءات لإطلاق سراح المعتقلين، داعية عموم المواطنين لاسيما الشباب إلى دعم المضربين. وأضافت: أن تحقيق هذه المطالب لايتم إلا بتحقيق الديمقراطية والسلطة الشعبية. النظام الذي يهدّد الكادحين بالإعدام بسبب الإضراب، يجب طرده من المجتمع الدولي.



احتجاجات وإضرابات في مختلف المدن الإيرانية ليوم الاثنين 1 اكتوبر 2018
أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية ليوم الاثنين أن الاحتجاجات والإضرابات استمرت من قبل شرائح مختلفة للمواطنين في مدن عديدة ونورد أدناه ملخصًا منها:










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشرف 3- ألبانيا-تجمعات لمدة خمسة أيام للمقاومة الإيرانية-

أقيم تجمع كبير في أشرف3 ، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا. وكان هذا التجمع لمدهّ خمسهّ ایام   قد شارك ف...