السبت، 15 أبريل 2017

إیران- لقاء السيناتور ماكين بمريم رجوي ولقاء السيناتور ماكين بالمجاهدين الأشرفيين في تيرانا


السياسة الكويتية1/5/2017- روبرت توريسيللي

أعضاء المعارضة الايرانية في ألبانيا يتحولون الى مركز استقطاب مهم

كتب موقع «ته ششي» المقدوني تقريرًا فيما يخص دور المعارضة الايرانية جاء فيه:
آصبحت ألبانيا منذ أكثر من عامين مقصدًا مستمرا لسياسيين أمريكيين كبار، فيما السلطات الألبانية يتم استدعاؤهم باستمرار الى قنصليتها بواشنطن للقاءات تكتنفها الأسرار ولكنها مهمة. في 25 أيار هناك لقاء منتظر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الآلباني ادي راما على هامش اجتماع قادة النيتو.
أعضاء المعارضة الايرانية الذين انتقلوا (الى ألبانيا) بقيادة مريم رجوي ، تحولوا الى مركز استقطاب مهم.
فقبل شهرين قلنا ان مجاهدي خلق يشكلون نقطة وصل لـ (ادي راما) بادارة ترامب.

التقى ظهر يوم الجمعة (14 ابريل2017) السيناتور جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ الأمريكي بمريم رجوي في تيرانا وتباحث حول آخر التحولات في إيران والتدخلات الإجرامية للنظام الإيراني في المنطقة والآفاق المستقبلية.
وأعربت السيدة مريم رجوي في اللقاء عن تقديرها لجهود السيناتور ماكين الصادقة لدعم المجاهدين الأشرفيين ونقلهم إلى خارج العراق وقالت إن هناك إجماعا اليوم على الدور المخرب الذي يلعبه نظام الملالي في المنطقة ولا شك أن النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران هو المصدر الرئيسي للحروب والإرهاب والأزمة في المنطقة. وأضافت أن تغيير النظام الإيراني ليست ضرورة لإنهاء الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان في إيران فحسب وانما ضرورة لإنهاء الحروب والأزمات في المنطقة وتحقيق السلام والهدوء أيضا. وطالما يبقى نظام الملالي في السلطة فانه لن يتخلى عن تصدير الإرهاب والتطرف.
من جانبه قال السيناتور ماكين إن من وجهة نظره إن النظام الإيراني وبشار الأسد وداعش كلهم عناصر من شاكلة واحدة لا يمكن فصلهم عن بعضهم بعضاً، مشدداً على ضرورة إزاحة بشار الأسد وكذلك مواجهة الدور التخريبي للنظام الإيراني في سوريا والعراق.
كما قالت مريم رجوي إن كل العلامات تؤكد أن نظام الملالي يعيش مأزقا كاملا من كل الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وهو واهن جدا وأن الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية مصممون أكثر من أي وقت آخر لإسقاط هذا النظام وتحقيق الديمقراطية والسلطة الشعبية.
المزید 

كلمة السيناتور جون ماكين بحضورالمجاهدين الأشرفيين في تيرانا


وزارة خارجية الملالي: لقاء السيناتورماكين بالسيدة رجوي سياسة أمريكا الخاطئة في نشر الإرهاب
اتخذ المتحدث باسم الخارجية لنظام الملالي في مؤتمره الصحفي ليوم الاثنين 17 ابريل، موقفًا ضد لقاء السيدة مريم رجوي ، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية والسيناتور جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ الأمريكي وقال إن هذا اللقاء جزء من «السياسات الأمريكية واجرائاتها غير المحبذة في نشر وتوسيع الإرهاب في المنطقة» وأضاف «على الإدارة الأمريكية أن تدفع ثمن هذا الخطأ على غرار سائر أخطائها التي ارتكبتها في المنطقة».
إن ما يصفه نظام الملالي بالسياسة الخاطئة والتعامل غير المحبذ، هو علامات لنهاية سياسة الاسترضاء الفاشلة حيال نظام الملالي بصفته المصدر الرئيسي لتصدير الإرهاب والتطرف. تلك السياسة التي خلقت أكثر النتائج عبثية وأدخلت المنطقة في حروب وأزمات.



ما المانع، لو استضفنا مؤتمراً لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية
التحرك الجدي مطلوب للجم إيران بالمنطقة
نشرت جريدة الرأي الارنيه مقالاٌ بقم الكاتب طايل الضامن بعنوان ” التحرك الجدي مطلوب للجم إيران بالمنطقة”جا فيه:

الرأي الاردنيه -طايل الضامن: تغرفُ المناهج المدرسية الايرانية من حقد الساسة والحكام الكبير للعرب عبر التاريخ ، لتغذي به الأجيال الحالية والمقبلة وتعلمهم كيفية تحقير المجتمع العربي، بأسلوب ساذج رخيص، لم يغسله الاسلام من قلوبهم عبر التاريخ.

المزید



زيارة جون ماكين للمقاومة الإيرانية.... ماذا تعني....؟
 18/4/2017بقلم: الدكتور سفيان عباس التكريتي

 السناتور جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي يزور المقر الجديد للمقاومة الإيرانية في تيرانا وهي اول زيارة يقوم بها مسؤول أميركي بهذا رفيع المستوى.... انها مفاجأة من العيار الثقيل فجرها ماكين التي اذهلت المراقبين والمحللين الاستراتيجيين على الساحة الدولية وتعد بمثابة... ابو القنابل... فجرها في بيت الفاشية الدينية في طهران وتعني الكثير ضمن مسارات العلاقات الاستراتيجية الحميمة بين المقاومة الإيرانية والادارة الأمريكية الجديدة برئاسة ترامب وحزبه الجمهوري الذي اعادة المكانة الاعتبارية العالمية لأمريكا الى سابق عهدها بعد ان شهدت انكفاء ملحوظ على عهد الرئيس السابق أوباما وحزبه الديمقراطي الضعيف.....

وكالة سولا پرس - سلمى مجيد الخالدي:إنه طريق التغيير

موقع الخليج العربي البحريني
16/4/2017
جون ماكين يزور «مجاهدي خلق» في ألبانيا
14/4/2017

دنيا الوطن
14/4/2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالاخباروالتقاریعن الهجوم الفاشل على موتمر #إيران_حرة2018 #المقاومة_الإيرانية في #باريس

البديل کابوس النظام الايراني بديل ديمقراطي حضاري لنظام إرهابي أرعن بقلم:فلاح هادي الجنابي فضيحة الهجوم الارهابي الذي حاول نظا...