الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

إيران-المقالات حول المقاومة الإيرانية و منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

تركي الفيصل: الشعب الإيراني يستحق تخليصه من حكم الملالي المستبد

قال الأمير تركي الفيصل، مدير الاستخبارات السعودية الأسبق، إن دعمه للمعارضة الإيرانية هو دعم معنوي، وأنه ليس لديه ما يمكن تقديمه خلاف ذلك.
وأضاف 'الفيصل' في حوار مع صحيفة 'الوطن' البحرينية : 'فالكل يعرف أن هذه المعارضة منذ أن قامت الثورة ضد الشاه في إيران، كان لهؤلاء 'أي المعارضة' نصيب كبير جداً في قيام الثورة، ثم بعد أن نجحت الثورة بالتخلص من الشاه، انقلب الخميني ليس على هؤلاء فقط وإنما على جماعته أيضاً، ومنهم نائبه والوريث الشرعي له 'منتظري'، إذ بعد فترة من الزمن انقلب الخميني على هذا الوريث واضطهده إلى أن توفي'.
وتابع 'المعارضة الإيرانية تشكل رأس حربة لمساعدة الشعب الإيراني ضد الحكم الطاغي والمستبد في إيران، والذي من أول ضحاياه هم الشعب الإيراني. فالثورة الإيرانية أكلت من أهل إيران أكثر من أي تدخل أجنبي أو ما وقع في حرب العراق ضد إيران في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين، فالشعب الإيراني يستحق أن يكون له جهة ما تحرص على تخليصه من هذا الحكم المستبد الذي يقهر ولا يطور الشعب'.
وردا على، الشعب الأحوازي في حركة نضال مستمرة، هل تؤيد دعم الأحوازيين وضم حركتهم ولو كمراقب بمجلس التعاون؟
قال الأمير السعودي : 'لست في منصب المطلع على خفايا الأمور ولم أرى من دول مجلس التعاون ومن ضمنها المملكة العربية السعودية اتخاذ موقف تجاه 'الأحواز'، وليس من واجبي التعبير عن رأيي في أمر لم تعبر عنه قياداتنا في دول المجلس'.
وأضاف : 'ولكني أعتقد أن كل الشعوب في دول المنطقة لديها الحق أن تعيش في سلم واستقرار وقدرة على النمو والتطور. أما تفاصيل حقوق الشعب الأحوازي فلا يمكنني الحديث عنها لأني أتبع قياداتنا في دول مجلس التعاون ولا أبحث عن التصريحات الصحفية والظهور في قضايا وموضوعات ليست ضمن دائرة اهتمامي المباشر أو متابعتي'.
خوف مسؤول في النظام الايراني: (مجاهدو خلق) يريدون منع وصول النظام الى عمره الاربعين
قال كفيل المجلس التنسيقي للاعلام الاسلامي للنظام نصرت الله لطفي: «اليوم أعلن العدو بصراحة أنه يجب أن لا نسمح لايران أن تحتفل بالذكرى السنوية الاربعين للثورة وهذا كان ضمن محاور المؤتمر الذي أقامه «مجاهدو خلق» مؤخرا في باريس حيث لاقى ترحابا من قبل الحضور وقالوا يجب أن لا نسمح لايران باقامة احتفال الذكرى السنوية الاربعين».
وأضافت وكالة أنباء ايكنا يوم 13 أغسطس التي نقلت هذا الخوف من قبل هذا المسؤول للنظام قائلة:«أكد القائد بهذا المجال ان العدو يحاول الاخلال في زعزعة الأمن لتحقيق أهداف قصيرة المدى والاخلال في معيشة الناس لتحقيق أهداف متوسطة المدى واسقاط النظام الديني لتحقيق أهداف طويلة المدى».

مواقف المقاومة الإيرانية بشأن حقوق الشعوب الإيرانية والأقليات القومية والعرقية
11/8/2017  د. سنابرق زاهدي
د. سنابرق زاهدی
منظمة مجاهدي خلق الإيرانية كانت من أولى الحركات السياسية في إيران التي أعلنت موقفها بشأن حقوق الشعوب الإيرانية وحقوق الإثنيات والقوميات، وذلك منذ أول يوم وصل فيه نظام الملالي إلى السلطة
هناك بعض تسوّل له نفسه لتجاهل هذه الحقائق واتهام حركة المقاومة الإيرانية التي كانت سبّاقة في هذا المجال بشهادة التاريخ الإيراني الحديث، بأنها لا تعترف بحقوق الشعوب وحتي يسمح لنفسه أن يستغلّ  الصحف العربية وحتى صحيفة الرياض- كما فعل عايد الشمري-  للتهجّم على المقاومة الإيرانية فى هذا المجال وأن يقول على سبيل المثال «أن مجاهدي خلق يمارسون العنصرية الخمينية نفسها ضد أهلنا في الأحواز المحتلة»!
ولا نريد إطلاقاً أن ندخل باب الملاسنة لمن يكتب أو يتحدث بشكل لاينفع سوى نظام الملالي، لكن نرى من واجبنا تجاه شعبنا وأهلنا في الأهواز وفي كردستان وبلوتشستان وغيرها وكذلك لكل من المخلصين من الإخوان العرب أن نشرح مواقف المقاومة الإيرانية حتى لا يبقى أدنى شكّ بأن هذه المقاومة كانت ولا تزال وستبقى مدافعة لحقوق جميع أبناء الشعب بكافة أعراقهم وأجناسهم وأديانهم ومذاهبهم أينما كانوا.
ما ذا يقول التاريخ؟


«مجاهدي خلق» تكشف خطة مخابرات خامنئي لاستهداف المعارضة الإيرانية
اخبار اليوم14/8/2017
كشفت منظمة « مجاهدي خلق »، عن تدشين المخابرات الإيرانية حسابات مزورة، على شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تحمل أسماء قادة المعارضة الإيرانية في الخارج؛ من أجل مواجهة نشاطات المعارضة.
موسى أفشار
وأوضحت المنظمة: «أن المخابرات الإيرانية زورتْ عدة حسابات لقادةِ المعارضة، وخاصة أعضاء المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ؛ من أجل استهداف قادة «مجاهدي خلق».
وأكد موسى أفشار، عضو لجنة الشئون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في تصريحات صحيفة، أن المخابرات الإيرانية أنشأت حساب على شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يحمل اسمه؛ ولكن تديره المخابرات الإيرانية؛ لاستهداف المنظمة.
وزورت مخابرات «خامئني»، حسابات لرئيس لجنة الشئون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية محمد محدثين؛ لاستهداف وجود المعارضة الإيرانية على شبكات التواصل الاجتماعي.  المزید
بعد جهد جهيد
بعد جهد جهيد
دنيا الوطن -أمل علاوي: طوال الاعوام الماضية حاول نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية بصورة و أخرى تجاهل نشاطات و تحرکات المقاومة الايرانية في وسائل إعلامها و التصدي لها بطرق سرية يطغى عليها الطابع الاستخباري التجسسي،

لکن التقدم الکبير الذي أحرزته المقاومة الايرانية خلال الاعوام الاخيرة بشکل خاص و الانتصارات و المکاسب السياسية الباهرة التي حققتها، ولاسيما إنفتاح العالمين العربي و الاسلامي عليها بعد أن نجحت في کسر کافة الحواجز التي وضعتها طهران أمامها، فإن الاخيرة لم تجد من مناص من الاعتراف العلني بنشاطات و تحرکات المقاومة الايرانية و التصدي لها بصورة مکشوفة.
التجمعات السنوية العامة للمقاومة الايرانية و التي صارت بمثابة کابوس لطهران خصوصا وإنها صارت بمثابة أکبر تجمع سياسي ـ فکري إيراني ـ إقليمي ـ دولي يتناول الاوضاع في إيران عن کثب و يسلط الاضواء على الجرائم و المجازر و الانتهاکات التي يرتکبها النظام الايراني ضد الشعب الايراني و کذلك يتناول قضية تصدير التطرف الديني و الارهاب لدول المنطقة و التدخل في شٶونها، ويکشف کذب و زيف الشعارات التي يتمشدق بها هذا النظام فيما يتعلق بالقضايا و المسائل التي تهم العالمين العربي و الاسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وصارت طهران واثقة أشد الوثوق بالتهديد الکبير الذي بات هذا التجمع يشکل لها ولذلك فإنها وبالاضافة الى تصريحات و مواقف قادتها و مسٶوليها بهذا الصدد و بيانات الاحتجاج الصادرة عن وزارة الخارجية ضد الدول المشارکة فيه، فإنه لجأت و بعد تفکير عميق الى اسلوب جديد من أجل التأثير على هذا التجمع و الحد منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالاخباروالتقاریعن الهجوم الفاشل على موتمر #إيران_حرة2018 #المقاومة_الإيرانية في #باريس

البديل کابوس النظام الايراني بديل ديمقراطي حضاري لنظام إرهابي أرعن بقلم:فلاح هادي الجنابي فضيحة الهجوم الارهابي الذي حاول نظا...