الثلاثاء، 5 مارس 2019

#ایران-#انتفاضه_الشعب_الإيراني-#احتجاجات و# إضرابات فی مارس 2019


تجمع احتجاجي لمواطني قرى مازندران احتجاجًا على تقاعس مسؤولين تجاه المواطنين المنكوبين بالسيول
في أعقاب الفيضان الأخير بمحافظة مازندران في  شمال إيران، غمرت المياه بعض القرى في المحافظة، ونظم مواطنو المحافظة تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم متابعة وضع المواطنين المنكوبين بالسيول. والمواطنون المحتجون من قرى «سرتا» و«بازيار خيل» و«موسى كلا» و«جناسم» و«خانديكلا» و«وارمي» و«سنه كوه ميانرود» بمحافظة مازندران نظموا تجمعًا احتجاجيًا أمام القائممقامية للاعتراض على التلكؤ في إيصال الخدمات  وتقاعس المسؤولين تجاه المواطنين المنكوبين بالسيول في قرى «بالادست مياندورود 








إضرابات وتجمعات احتجاجية في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء 13 مارس

ثاني يوم من إضراب 200 عامل في قسم تصليح مصفاة عبادان
تجمع منتسبي بلدية توحيد بمحافظة إيلام
تجمع احتجاجي لممرضي جامعة العلوم الطبية في مدينة بابول
تجمع احتجاجي لممرضي مستشفى بهشتي في كاشان
تجمع احتجاجي لمجموعة من المتقاعدين في قصب السكر في هفت تبه
تجمع احتجاجي لأصحاب أسهم بديده أمام النيابة العامة في مشهد




12 تجمعًا احتجاجيًا في المدن الإيرانية ضد النظام الإيراني ليوم الثلاثاء 12مارس 
2019
أفادت التقارير الواردة من أعضاء معاقل الانتفاضة من مناصري منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن الاحتجاجات والإضرابات لاتزال في طهران ومختلف المدن الإيرانية متواصلة يوم الثلاثاء 12مارس 2019 ضد نظام الإيراني . وتم عقد ما لايقل عن 12 تجمعًا احتجاجيًا في إيران. وفي اليوم نفسه نظم عمال مصفاة عبادان وعمال معمل لتصنيع محامل كروية بمدينة تبريز وعمال عسلوية وعمال بلدية عبادان وبلدية الأهواز ومواطنين منهوبة أموالهم وطلاب في طهران وسائقي التكسي بمدينة أردبيل وعمال قصب السكر في طريق بين مدينتي الأهواز وخرمشهر تجمعات احتجاجية.



تجمعات احتجاجية في المدن الإيرانية ضد النظام الإيرانيليوم الاثنين11مارس 2019

حركات احتجاجية في طهران وغيرها من المدن الإيرانية / طوابير المواطنين لشراء الدجاج والسكر

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده» أمام المؤسسة الرئاسية للنظام
يوم الاثنين 11مارس 2019 نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده» تجمعًا أمام مكتب الملا روحاني (المؤسسة الرئاسية للنظام).
وهتف المجتمعون الشعارات التالية



احتجاجات في المدن الإيرانية ليوم الأحد 10 مارس 2019

مدينة أصفهان.. تجمع احتجاجي لمتقاعدي شركة الصلب أمام مبنى المحافظة

مدينة الأهواز.. تجمع سائقين للنقل في شركة الحفر الوطنية

مدينة شوش.. تجمع احتجاجي لعمال مَعلم «اثر جغازنبيل العالمي»

العاصمة طهران.. تجمع مجموعة من مشتكي شركة «كرمان» للسيارات






تجمعات احتجاجية في طهران وزاهدان وبوشهر السبت 9 مارس
تجمع احتجاجي عمالي في زاهدان
نظم صباح اليوم السبت 9 مارس عمال شركه «ريل صناعت كاران جنوب شرق» في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان تجمعًا احتجاجيًا في موقع الشركة للاعتراض على عدم دفع رواتبهم.

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم أمام البنك المركزي في طهران
احتشد صباح اليوم السبت 9 مارس مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة ثامن الحجج المالية التابعة لمسؤولين حكوميين، أمام البنك المركزي في طهران في تجمع احتجاجي لهم.
وهتف المواطنون المنهوبة أموالهم في تجمعهم:



تجمعان احتجاجيان لموظفي المستشفى في طهران ومزارعين بمدينة أصفهان:
العاصمة طهران ..تجمع احتجاجي لموظفي مستشفى بارسيان 
يوم السبت 9 مارس 2019 نظم موظفو مستشفى بارسيان تجمعًا للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة. وهتف المحتجون شعارًا:


300حركة احتجاجية ضد النظام في المدن الإيرانية في الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار 2019
شهدت الإضرابات والتجمعات الاحتجاجية والمظاهرات من جانب مختلف شرائح الشعب الإيراني ضد نظام الملالي قفزة جديدة. وطبقًا للتقارير الواردة من معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد في الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار 2019، لقد سجل ما لا يقل عن 300حركة احتجاجية في طهران وباقي المدن الإيرانية ضد النظام. وهكذا وفي الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار وقع متوسط 43حركة احتجاجية في إيران يوميًا.




إضرابات وتجمعات احتجاجية ضد النظام في المدن الإيرانية ليوم الخميس 7 مارس 2019
فقًا لتقارير أعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، أن الإضرابات والتجمعات الاحتجاجية ضد النظام الإيراني متواصلة في مختلف المدن الإيرانية. ففي يوم الخميس استمرت الحركات الاحتجاجية في مالايقل عن 12 حالة من التجمعات الاحتجاجية في إيران. وقام التربويون في عدد من كبريات المدن الإيرانية بما في ذلك أصفهان ومشهد وكرمانشاه واورميه وأردبيل وقزوين بتنظيم تظاهرات وتجمعات احتجاجية. وفي كرج نظم منتسبو مستشفى خميني لليوم الثاني على التوالي تجمعهم الاحتجاجي. وفي غجساران وكنغان قام العمال بتنظيم تجمعات احتجاجية وفي نقده قام المزارعون وفي مشهد قام المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل المؤسسات المالية بتنظيم تجمعات احتجاجية.



تجمعات إحتجاجية للتربويين في المدن الإيرانية ليوم الخميس 7 مارس 2019
اليوم الخميس 7مارس 2019 نظم معلمون وتربويون في مختلف المدن منها كرمانشاه وأردبيل وأوروميه ومشهد وقزوين تجمعات احتجاجية أمام دوائر التعليم والتربية. إنهم احتجوا على تردي وضعهم المعيشي وكذلك تدني رواتبهم والأجواء الأمنية السائدة في المجتمع. وأحد مطالباتهم الرئيسية هو الإفراج عن المعلمين المعتقلين.


تواصل إضراب موظفي السكك الحديدية في إيران ليوم الأربعاء 6 مارس 2019
يوم الأربعاء6 مارس 2019 أضرب موظفو السكك الحديدية في محافظة آذربيجان بمدينتي مرند وعجب شيرعن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر.
والجديربالذكرأن عمال السكك الحديدية المضربين بمدينة تبريزأغلقوا طريق حركة القطارات في الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي ليوم الثلاثاء 5 مارس 2019 للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة  لمدة أربعة أشهر وكدلك عدم دفع مكافأة العيد لهم.


16 حركة احتجاجية ضد النظام الإيراني في مختلف المدن الإيرانية ليوم الثلاثاء 5 مارس 2019
أفادت التقارير الواردة من أعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية  داخل البلاد أن مالا يقل عن 16حركة احتجاجية جرت من قبل مختلف الشرائح للمواطنين يوم الثلاثاء 5مارس 2019 في مختلف المدن الإيرانية للاحتجاج على تردي الوضع المعيشي وعدم دفع الرواتب. و واصل المعلمون إضرابهم لليوم الثالث على التوالي في عشرات من المدن  في  البلاد. كما في مدينة تبريز أضرب عمال السكك الحديدية عن العمل ونظموا تجمعًا احتجاجيًا وأغلقوا طريق حركة القطارات.

إضراب واعتصام شامل للمعلمين في إيران لليوم الثالث على التوالي - الثلاثاء 5 مارس 2019
اليوم  الثلاثاء 5 مارس 2019 واصل المعلمون إضرابهم واعتصامهم الشامل لليوم الثالث  على التوالي. وأفادت التقارير الواردة أن الإضراب والاعتصام الشاملين للمعلمين في إيران امتد لحد الان في أكثر من 45 مدينة في إيران. و بدأ المعلمين الإيرانيين، الأحد 3مارس، موجة إضراب جديدة داخل المدارس في مختلف مدن وأقاليم البلاد.

منتسبو السكك الحديدية المضربون في تبريز يغلقون طرق القطارات
من الساعة 8 صباح يوم الثلاثاء 5 مارس، أغلق منتسبو السكك الحديدية المضربون عن العمل في تبريز في محطة زارعي جميع طرق القطارات للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لمدة أربعة أشهر والعيدية.
وفي الأيام الأخيرة قام العمال والمنتسبون في السكك الحديدية في عموم إيران بالاحتجاج والإضراب للاعتراض على عدم دفع روابتهم المتأخرة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشرف 3- ألبانيا-تجمعات لمدة خمسة أيام للمقاومة الإيرانية-

أقيم تجمع كبير في أشرف3 ، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا. وكان هذا التجمع لمدهّ خمسهّ ایام   قد شارك ف...