الجمعة، 2 سبتمبر 2016

في الذكرى امرأة الرائدة للمقاومة الإيرانية حيث استشهدت واختطفت كرهائن فی مجزره عام في مدينة اشرف في الأول من سبتمبر – أيلول عام 2013


من أبرز المنعطفات الحاسمة كان في الأول من سبتمبر – أيلول عام 2013 في مدينة  "أشرف". في هذا اليوم عندما كان النظام يستعد للحضور في الجنيف والجلوس على طاولة المفاوضات النووية ارتكب خامنئي مجزرة ضد 52 شخصاً من سكان أشرف الأبرياء العزل وهم محميون وفقا لاتفاقية جنيف وذلك بواسطة القوات الخاصة التابعة لحكومة العراق ومعهم عملاء لإبادة السكان الذين اتخذوا مدينة أشرف مقرا لهم بصفتهم المعارضين لنظام الملالي. منذ 30 عاما .

في الذكرى السنوية لهذه المجزرة البشعة نخلد ذكرى النساء العملاقة اللواتي ضحين بأنفسهن وأصبحن نبراساً للصمود والمثابرة والوفاء بميثاق وعهد الحرية رغم العراقيل والمتعرجات والمخاطر أمامهن في الطريق.

تحية الإجلال والإكرام لهؤلاء الرواد كما وقد سبق أن وصفتهن السيدة مريم رجوي  في عام 2000 خلال مقابلة بمناسبة 
يوم المرأة العالمي والتي تم نشرها لاحقا تحت عنوان "ربيع الحرية" أوضحت السيدة رجوي باختصار حياة المرأة التي تدخل في ساحة النضال من أجل الحرية وضد الفاشية الدينية الحاكمة في إيران وقالت : " يجب على المرأة إحقاق حقوقها وتحقيق حريتها بنفسها لأنه لا يمنح أحد الحرية لها  . ... على المرأة  الصمود والمقاومة حتى شق الطريق وتمهيده نحو الحرية.  وفي الخطوة الأولى  يجب أن تؤمن لنفسها  ولأننا نستطيع و يجب اختيار النضال من اجل حريتنا ومن أجل حرية الآخرين. وهذا واقع خطير وروح حاكم على هذه المقاومة  وعلى جميع النساء والرجال. ولكن يجب أن لا ننسى أن الحرية تطلب ثمنها.
و نحن الیوم نفهم معنى هذا الثمن الباهظ  فهؤلاء النساء الست الشهيدات وست نساء المختطفات غائبات عنا رغم إننا ما زلنا لم نحصل أي خبر عنهن، وإنما هن حاضرات بيننا ولكنهن صامدات على أمنياتهن لتحرير إيران فلتتحقق إن شاءالله.  
هؤلاء النساء واختيارهن الحياة بحرية وكرامة وشجاعة أصبحن قدوات للإنسانية
لا شك أنهن لسن امواتا بل مئات من النساء الأخريات سيحملن مشاعلهن  الى المقصود النهائي.

و قد أصبحت تضحياتهن وإيفائهن بميثاقهن  ضمانا لحقوقهن في ايران الغد الحرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شهر رمضان في إيران وسط الانتفاضة ضد الإرهاب الديني

كلمة مريم رجوي في الأمسيّة الرمضانيّة بباريس لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أقيمت يوم السبت 19 مايو 2018 أمسيّة رمضانيّة تحت عنو...