الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

مشاركة مريم رجوي في اجتماع بدعوة من مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي بروكسل – 7 ديسمبر2016


مشاركة مريم رجوي في اجتماع بدعوة من مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي   بروكسل – 7 ديسمبر2016
مشاركة مريم رجوي في اجتماع بدعوة من مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي   بروكسل – 7 ديسمبر2016
مشاركة مريم رجوي في اجتماع بدعوة من مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي   بروكسل – 7 ديسمبر2016
مشاركة مريم رجوي في اجتماع بدعوة من مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي   بروكسل – 7 ديسمبر2016
مشاركة مريم رجوي في اجتماع بدعوة من مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوروبي   بروكسل – 7 ديسمبر2016

مريم رجوي: استتباب السلام والهدوء في المنطقة رهين بما تبتعد اوروبا وأمريكا عن سياسة المداهنة مع النظام الايراني
يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 وعشية اليوم العالمي لحقوق الانسان،ألقت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية كلمة في ندوة شارك فيها مجموعة من نواب البرلمان الاوروبي من مختلف الكتل البرلمانية وشخصيات وسياسيين اوروبيين بارزين بمن فيهم جوليو ترسي وزير الخارجية الايطالي السابق. واقيمت الندوة تحت عنوان «موجة الاعدامات وتصعيد القمع والسياسة الغربية الصحيحة خاصة اوربا عقب التطورات الأخيرة» بدعوة من لجنة أصدقاء ايران حرة التي ينضوي تحتها أكثر من 200 من النواب من مختلف المجموعات السياسية بينهم عدة نواب رئيس البرلمان.

واستنكرت السيدة رجوي توسيع العلاقات الدبلوماسية والتجارية الأوروبية مع نظام الملالي وأي نوع من تقديم التنازلات والمداهنة حيال نظام الملالي وقالت «توسيع العلاقات مع النظام الايراني لا يتعارض مع السلام والأمن العالميين فحسب وانما يأتي ضد المصالح طويلة الأجل للغرب أيضا». واستعرضت السيدة رجوي التداعيات الكارثية لهذه السياسة وأضافت « كلما ابتعد الاتحاد الأوروبي وأمريكا عن هذه السياسة كلما تتجه المنطقة نحو السلام والهدوء».


وقالت مريم رجوي: « ان صمت الاتحاد الاوروبي حيال حالة الكبت السائد في ايران بذريعة تقوية المعتدلين في إيران قد نتجت عنها زيادة في الإعدامات في ولاية روحاني ومزيد من تحديات النظام الايراني في المنطقة خاصة في سوريا. وقدمت الدول 5+1 تنازلات غير مبررة لنظام الملالي في المفاوضات النووية وسمحوا لهم بأن يحتفظوا بهيكلية صنع القنبلة النووية. إضافة إلى ذلك، وافقت الحكومات الغربية في الاتفاق النووي وعمليا على توافقات غير مكتوبة مع الملالي. فتح الطريق أمامهم لتجييش قوات الحرس إلى سوريا وتجاهل الاختبارات الصاروخية البالستية للنظام رغم قرار مجلس الأمن رقم 2231 وترك الباب مفتوحا على مصراعيه أمام قوة القدس لتلعب دورها الهدام في العراق والصمت عن انتهاك حقوق الإنسان في إيران».


وتابعت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية : «السياسة الأمريكية في إيران والمنطقة في هذه السنين، كانت قائمة على محور التقارب إلى الملالي ومنحت تنازلات ضخمة للنظام وأن الكوارث الناجمة عن هذه السياسة لا تعد ولاتحصى. من عراق مدمر وكوارث إنسانية تعيشها سوريا وإلى غلق طريق التغيير في إيران».


واعتبرت مريم رجوي أهم خطأ أمريكا في المنطقة مداهنة الملالي الحاكمين في ايران وقالت: الآن الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية وشعوب المنطقة ودولها يتوقعون أن يتم مراجعة لهذه السياسة. وأن تتخذ أمريكا موقفا حازما تجاه انتهاكات حقوق الانسان الصارخة في ايران وسعي النظام من أجل الحصول على القنبلة النووية والتطاولات على دول المنطقة. وطلبت السيدة رجوي من الاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء فيه:
أولا- أن يحيلوا ملف النظام الإيراني إلى مجلس الأمن الدولي لارتكابه جريمة ضد الإنسانية على مدى 37 عاما وفي الخطوة الأولى أن يشترطوا استمرار وتوسيع علاقاتهم الاقتصادية مع النظام الإيراني بوقف الإعدامات.


ثانيا – ألا يتعاملوا مع الشركات المملوكة لقوات الحرس. فهذه المعاملات هي تعمل بمثابة إيصال الوقود إلى ماكنة قمع الشعب الإيراني وماكنة الحرب في سوريا.
ثالثا- أن يعترفوا بإرادة الشعب الإيراني للحصول على الحرية والديمقراطية.
وفي هذه الندوة اضافة الى السيد جوليو ترسي وزير الخارجية الايطالي السابق وآلخو فيدال كوادراس رئيس لجنة البحث عن العدالة، تكلم عدد من نواب البرلمان الاوروبي بينهم آنا فوتيجا وزابينه دبتونه وجوزيه بويه وآنيتا مك اينتاير وتونه كلام وهاينز بكر وياسك ساربوش وولسكي وآنا زابورسكا وريتشارد اشورت ومارك دمسماركر وآيوتو واشتتينا.


السيدة شبنم مدد زادهمن نشطاء الوسط الطلابي والسجينة السياسية التي خرجت مؤخرا من جحيم خميني الى خارج ايران أدلت بشهادتها في الندوة حول القمع الشامل في أرجاء ايران لاسيما بشأن السجناء السياسيين وممارسة الضغط على النساء السجينات. انها اعتقلت في عام 2009 وبينما كان عمرها 21 عاما وطالب في السنة الثالثة من فرع علوم الحاسوب في جامعة اعداد المعلم بطهران بسبب مشاركتها النشطة في الحركة الطلابية وقضت 5 أعوام في سجني ايفين (بطهران) و جوهردشت في (كرج) وخلال هذه السنين احيلت مرات عدة الى زنزانات انفرادية وكذلك الى سجن الجنائيين منها سجن قرتشك المخيف بورامين بسبب ما قامت به من أعمال التعرية لممارسات النظام. وتسببت مقاومتها في تصعيد الضغوط عليها وعلى عائلتها. شقيقتها وشقيقها استشهدا في 8 أبريل 2011 في هجوم شنته قوات الحكومة العراقية بطلب من النظام الايراني على مخيم أشرف.



وتكلمت شبنم مدد زاده في كلمتها عن الطلاب المناضلين وعن معاناة الشعب الايراني لاسيما النساء والفتيات وطموحات المقموعين وعن آمال الشعب الايراني للقضاء على هذه المرحلة المظلمة وبزوغ فجر الحرية في ايران.



کلمات مريم رجوي افي البرلمان الاوروبي:

المزید
لقاء مريم رجوي برئيس مجموعة أصدقاء إيران حرة في البرلمان الأوروبي


لقاء مريم رجوي برئيس مجموعة أصدقاء إيران حرة في البرلمان الأوروبي

بدعوة من نواب البرلمان الأوروبي وعشية اليوم العالمي لحقوق الإنسان حضرت مريم رجوي ندوة عقدت في البرلمان الأوروبي في بروكسل واستقبلت في مقر إقامتها السيد جيرارد ديبره وزير الدولة البلجيكي سابقا، رئيس لجنة أصدقاء إيران حرة في البرلمان الأوروبي.

موقع المعارضة الايرانية المنظمة في التطورات الراهنة

عبدالرحمن مهابادي(*)
اذا ألقينا نظرة الى المشهد السياسي الايراني خلال 38  عاما مضى فنرى قوتين معاديتين تشتبكان دوما بعضهما مع بعض ولحد الان : النظام الحاكم الذي هو عدو لدود لحكم الشعب والقيم الديموقراطية في جهة و الشعب التواق للحرية الذي يرى طموحاته متبلورة في أكبر المنظمات السياسية المعارضة تنظيما وقوة أي منظمة مجاهدي خلق الايرانية في جهة أخرى. وفي العام الثالث من حكم النظام الديكتاتوري الديني تشكل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ومحوره منظمة مجاهدي خلق باعتباره بديلا ديمقراطيا لهذا النظام. المجلس الذي يشهد التاريخ أنه أقدم ائتلاف سياسي في المشهد السياسي الايراني.

معارضة إيرانية تنتقدالصمت الأوروبي تجاه انتهاك حقوق الإنسان ببلادها


انتقدت رئيسة حركة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي ، اليوم الأربعاء، ما وصفته بـ'صمت' الاتحاد الأوروبي تجاه 'انتهاكات حقوق الإنسان' في بلدها.
المزید

العربية.نت:ندوة في برلمانأوروبا حول حقوق الإنسان بإيران


إيلاف:دعوة لربط علاقاتأوروبا مع إيران بسجلها في حقوق الإنسان

الاعتراف العربي الرسمي بالمقاومة الايرانية الرد العملي على المخططات الايرانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#انتفاضه_الشعب_الإيراني-نيويورك #مؤتمر #انتفاضة #إيران نحو #الحرية

نحو إيران حرّة وديمقراطية رسالة مريم رجوي إلى مؤتمر الجاليات الإيرانية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 22 ايلول / سبتمبر2018...