الخميس، 1 يونيو 2017

إیران- التضامن الدولي مع تجمع المقاومة الإيرانية-إيران الحرة الموسع في الأول من تموز/يوليو2017 بباريس




حملة عبر الإنترنت تضامنا مع المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية

مواصفات للبث الحي:
حملة عبر الإنترنت تضامنا مع المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية
السبت1 يوليو/ تموز 2017 بدء الموتمر:1400 بتوقيت مكة المكرمة باريس – فيلبنت #FreeIran
رسالة دعم السجناء السياسيين في سجون جوهردشت بمدينة كرج وسجن ايفين وسجن طهران المركزي للمؤتمر السنوي العام للمقاومة الايرانية في باريس

بحلول موعد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الايرانية، ربما يحمل كل من يتوافد اليه من الخارج دوافع مختلفة، ولكن بالنسبة لنا نحن السجناء الذين ليس لديهم أي طريقة لايصال صوتهم الى خارج أسوار السجن، فهذا المؤتمر يحمل مغزى آخر... كون الظروف التي نعيش فيها... وما يحيطنا من أسوار السجن وجدرانه، ومأموري السجن وكل منظومة الكبت والتنكيل تؤكد دوما ثلاث نقاط للجميع
 ليس خارج السجن الا السكون والصمت؛
ثانيا: الكل منهمكون في أعمالهم ومعيشتهم و؛
ثالثا: ليس هناك خيار وبديل آخر سوى هذا الحكم، لذلك يجب الاستسلام والخنوع له...!!!
ان التجمع السنوي العام للمقاومة، ملتقى لاجابات مشرّفة وحارقة للظلام على هذه المواقف الاستسلامية المتخاذلة.

 الدكتور سفيان عباس التكريتي
مؤتمر المقاومة الايرانية والقرارات الحاسمة
بقلم: الدكتور سفيان عباس التكريتي

ينعقد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الايرانية بداية  الشهر المقبل وسوف تكون محاور صعبة على  جدول اعمال المؤتمرين ومن المؤمل ان يشهد هذا التجمع الكبير منعطفا جديدا في حركة النزاع مع الدكتاتورية الدينية وسبل تحرير الشعب الايراني من كابوسها المرعب الذي عانى  الامرين من بطشها وارهابها وتبديد ثرواته القومية على نزواتها الهستيرية في احتلال اربع دول عربية وانفاقها الجنوني على المشروع النووي والجهد العسكري مما انعكس سلبا على المستوى المعيشي للمواطن الايراني ,  بعد ان وصلت معدلات الفقر الى ارقام مخيفة وارتفاع مستويات البطالة الى حدودها العليا  وانتشار ظاهرة الفساد على نطاق واسع مما ادى الى الانهيار الكلي لمقومات الاقتصاد في ظل غياب الحلول والتخبط العشوائي للنظام , من كل هذه الاخفاقات افرزت عناصر الصراع المستميت بين ازلام النظام الفوضى العارمة وولدت نظرية استقواء الشعب حيث نزلت جموع المحرومين بالملايين في اغلب شوارع المدن الايرانية  معلنة بداية النهاية لهذا النظام الدموي
في مقال نشره موقع اسكوت سمان قال رئيس الجمعية الاوروبية لحرية العراق استراون استيفنسون: الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة مثل ايران هي ليست حصيلة الدين الغالب على هذه الدول وانما مجرد آفة في المنطقة تحول دون عرض التيار الاسلامي الاصيل دينه بشكل كامل على العالم الحديث...
في الآول من يوليو، سيقيم المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مؤتمره السنوي لايران حرة في باريس على غرار تلك المؤتمرات التي شارك فيها في السنوات الأخيرة أكثر من 100 ألف من الايرانيين في المنفى والجالية الايرانية مع حماتهم الاوروبيين بينهم مئات من الشخصيات البارزة من الدوائر السياسية والثقافة من مختلف دول العالم.
وشدد كل مؤتمر على مشروع بواقع 10 مواد من أجل الديمقراطية والعداله قدمته مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية. انها مسلمة كباقي أعضاء المنظمة. ان المشروع يدعو الى حكومة ديمقراطية حقيقية سكولارية في ايران حيث تفصل الدين عن الدولة وتحذف عقوبة الموت وتسود فيها المساواة بين الرجال والنساء في الحقوق. المشروع الذي يبطل سابقة النظام الموجود لدعم الارهاب واثارة النعرات الطائفية في المنطقة وفي عموم العالم...


مهرجان ايراني، استفتاء الايرانيين ولا لنظام ولاية الفقيه برمته ونعم للاسقاط

سيقام في الأول من يوليو 2017 التجمع السنوي العام للمقاومة الايرانية في فيلبنت بباريس. وفي هذا المؤتمر وحسب السياق المعمول به في كل سنة يتم تسليط الضوء على أحداث شهدتها المقاومة خلال عام والطريق الذي ستسلكه في العام المقبل. المتكلم الرئيسي في التجمع هي السيدة مريم رجوي ، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية. ثم يتكلم مسؤولون وشخصيات سياسية وحقوقية وثقافية وبرلمانية و... من دول مختلفة من 5 قارات العالم. المتكلمون بالرغم من عدم معرفتهم لبعضهم البعض يركزون بنبرة واحدة على شيء واحد. ان جوهر وخلاصة كلمات المتكلمين التي ستلقى ترحابا من قبل الحضور، هو دعم السيدة مريم رجوي ومشروعها بواقع 10 مواد لايران حرة وعامرة بعد اسقاط نظام الملالي.

التضامن الدولي مع تجمع المقاومة الإيرانية الموسع في الأول من تموز/يوليو2017 بباريس

تتواصل مواقف الدعم والتضامن من قبل شخصيات سياسية وبرلمانية من عموم العالم مع التجمع السنوي للمقاومة الايرانية وفيما يلي بعض من مواقف الدعم:


هيثم المالح - رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني
المقاومة الايرانية لها دور أساسي ومحوري في الصراع ضد الظلم والاستبداد في المنطقة وبالتالي بدأنا التعاون مع هذه المقاومة الايرانية

عضو هيئة الإدارة لمجلس الشيوخ الايطالي السيناتور «لوتشومالان
يعقد مكتب ممثلية المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مؤتمرًا صحفيًا الثلاثاء القادم، للكشف عن معلومات حول المراكز الرئيسية لإنتاج واختبار وإطلاق الصواريخ الباليستية والتي يشرف عليها عناصر مليشيات الحرس الثوري الايراني.


جودي اسغرو-نائبة البرلمان الإتحادي الكندي
أريد أن اسلم للجميع من يريد المشاركة في تجمع باريس. فيما نحتفل الذكرى السنوية الـ 150عاما لتأسيس كندا انني أذكر بمبادئنا للسلام والإنضباط في نظام تعددي. ولم تكن مؤسساتنا الديمقراطية قادرة لجميع الكنديين بدون ضمان حقوق الإنسان الأساسية. فلذلك انني عرضت للتشجيع من قبل المجلس الوطني للمقاومة تحت قيادة السيدة مريم رجوي من أجل إلتزام إيران المستقبل بحقوق الإنسان الأساسية.
بن اوني آدرلان –نائب رئيس اللجنة للسياسات الخارجية لبرلمان رومانيا
انني شاركت في السنوات الأخيرة  في جميع التجمعات لإيران الحرة. باعتقادي هناك أهمية بالغة لإنضمام جميعنا من كافة أرجاء العالم إلى ذلك التجمع الذي يمضي قدما لإقامة إيران الحرة. المشاركة في ذلك التجمع من هذا المنطلق مهمة لاننا نطالب بوجود إيران حرة تحترم فيها حقوق الإنسان ورعاية حرية الأديان، حيث يحترم الناس ولا يعيش الناس تحت رحمة التعذيب والرعب وخوف الدكتاتور.
جون بيرلئو-نائب رئيس اللجنة لحقوق الإنسان ولاية بيومونته في ايطاليا وعضو هيئة رئاسة الحزب البديل الشعبي الحديث
2017
هناك أهمية خاصة لتجمع المقاومة الإيرانية عام 2017 بوجود ملامح من الأمل للمستقبل.لان المقاومة الإيرانية أصبحت أقوى وأوسع مما كانت عليها سابقا. وحصل كل هذه بفضل جهود السيدة مريم رجوي ونساء ورجال يدعمونها. ومن جانب آخر نشاهد التغيير في معادلات دولية. قد ظهرت أكاذيب النظام الإيراني جلية ولا يخفي على أحد دعمه للإرهاب. كما تبتعد السياسات الأمريكية عن التسامح فلذلك تبرز للجميع مخادعات النظام الإيراني.

اوتوبرنهارد

دعم رئيس اللجنة الألمانية للتضامن من أجل إيران الحرة لتجمع المقاومة الإيرانية الموسع

أبدى رئيس اللجنة الألمانية للتضامن من أجل إيران حرة وعضو الهيئة الرئيسية لمؤسسة كنراد-آدنائر«اوتوبرنهارد» دعمه لتجمع المقاومة الإيرانية الموسع بباريس في الأول من تموز/يوليو2017 وأشارإلى تصعيد موجة الإعدامات في عهد الملا روحاني و....
المزید


دعم عضو مجلس الشيوخ الايطالي لتجمع المقاومة الإيرانية الموسع
أكد عضو اللجنة الخارجية لمجلس الشيوخ الإيطالي «السيناتور لوئيجي كومبانيا» في بيان له لدعم تجمع المقاومة الإيرانية الموسع بباريس الذي سيقام الأول من تموز/يوليو 2017 قائلا:
لايمكن الحديث عن الإعتدال والإنتخابات في بلد لا يوجد فيه الحد الأدنى من الحرية والديمقراطية . وللأسف شاهدنا حوادث مؤلمة في الأيام بعد إنتخاب روحاني من جديد وتم إعدام 18شخصا في الأيام الأخيرة خلال هذه السنوات فتح الغرب وخاصة إدارة أوباما طريقا خطيرا وغيرمسؤول أمام النظام الإيراني. ومن هذا المنطلق الدعوة التى أطلقتها الإدارة الأمريكية الجديدة ضد النظام الإيراني توازن خطوات غيرمسؤولة من قبل الإدارة الأمريكية السابقة.
المزید

رسائل من الأعضاء البارزين في مجلس العموم البريطاني لدعم تجمع المقاومة الإيرانية الموسع
أعلن عضوان بارزان في مجلس العموم البريطاني « اللورد توني كلارك» و«اللورد كارلايل» في رسالة لهما دعمهما لتجمع المقاومة الإيرانية الموسع الذي سيعقد يوم السبت الأول من تموز/يوليو2017في باريس.
رسالة اللورد كارلايل:
أمامكم تجمع مصيري ومهم... اني أدعمكم منذ سنوات وأدعم السيدة رجوي وحركتها في أهدافها من أجل تحويل إيران إلي بلد مسؤول. لم تقلل الإنتخابات الأخيرة للنظام الإيراني حجم الجروح التي خلقها هذا النظام...لا توجد في إيران حكومة ديمقراطية وحرة وقائمة على المساواة بين المرأة والرجل وفرصة للدراسة بغض النظر عن خلفية الأفراد. بل تحظى مجموعات من الأفراد الحاكمين بالإمتيازات الخاصة.اني أضم صوتي اليكم من أجل اصلاح سريع في إيران ولحكومة جديدة يديرها أفراد مسؤول مثل السيدة رجوي.
رسالة اللورد كلارك:
لدي ذكريات جيدة للغاية من التجمعات السابقة للمقاومة الإيرانية والتي شارك فيها أكثر من 100ألف شخص... تجمع باريس له أهمية حيوية لإشعال نبراس الحريات الديمقراطية للشعب الإيراني...يعرب جميع المشاركين دعمهم للسيدة رجوي و منظمة مجاهدي خلق في مساعيهما لتغيير النظام في إيران...كل من لديه إشراف على أداء روحاني خلال السنوات الماضية لا يمكن ان يعتبره «معتدل».
المزید



ديلي تليغراف : اقامة تجمع كبير للمقاومة الايرانية في باريس

تناولت ديلي تليغراف البريطانية في عددها الصادر يوم 28 آيار موضوع تجمع الايرانيين الحاشد المقرر عقده في الأول من يوليو القادم في باريس وكتبت تقول: في الأول من يوليو القادم يقيم المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في باريس تجمعا بـ 100 ألف من اللاجئين الايرانيين خارج البلاد. هذا التجمع يضم نخبة من الشخصيات السياسيية من عموم العالم خاصة العديد من كبار الشخصيات الأمريكية بينهم جون بولتون والمدير العام السابق لاف بي آي وجنرالات من الجيش الأمريكي ممن خدموا في العراق.
المزید




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شهر رمضان في إيران وسط الانتفاضة ضد الإرهاب الديني

كلمة مريم رجوي في الأمسيّة الرمضانيّة بباريس لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أقيمت يوم السبت 19 مايو 2018 أمسيّة رمضانيّة تحت عنو...