الاثنين، 4 فبراير 2019

#ایران-#انتفاضه_الشعب_الإيراني-#احتجاجات و# إضرابات فی فبراير 2019



تجمعات احتجاجية في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء 27 فبراير 2019
مدينة كرج.. تجمع احتجاجي لعمال السكك الحديدية طبقًا لدعوة سابقة
مدينة دزفول.. تجمع احتجاجي لمواطنين أمام القائممقامية
مدينة نيشابور.. تجمع احتجاجي لمجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين أمام مبنى القائممقامية
مدينة بروجرد.. إضراب موظفين وعمال البلدية عن العمل
مدينة شوش.. تجمع احتجاجي لأسرالعمال المعتقلين أمام مبنى جهاز القضاء




تظاهرة المتقاعدين في طهران أمام مجلس شورى النظام الثلاثاء 26 فبراير

عاد المتقاعدون المدنيون والعسكريون اليوم الثلاثاء 26 فبراير لينظموا مرة أخرى تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى النظام. 
ووفق دعوة مسبقة، إنهم نظموا تجمعهم الاحتجاجي على الوضع المعيشي البائس والتمييز مطالبين بدفع مستحقاتهم المسلوبة. وشارك متقاعدون قدموا من مدن أخرى في هذه التظاهرة. 
ورفع المتقاعدون لافتات وآوراق بخط يد كتب عليها:


إعادة إضراب منتسبي السكك الحديدية في تبريز
تجمع احتجاجي لطلاب متزوجين لجامعة طهران
دورود: تجمع سائقي سيارات الأجرة الغاضبين بشعار «ليطلق سراح السائق المعتقل»





الإيرانيات يناضلن من أجل الحرية والمتقاعدون يطالبون بحقوقهم

نشرت صحيفة الرياض السعودية خبرا بشأن احتجاج المتقاعدين في طهران ونشاطات أنصار المقاومة الإيرانية في الداخل وكذلك مشاركة النساء الإيرانيات في الاحتجاجات. وفيما يلي نص الخبر:



تجمع مواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين في طهران 25 فبراير
نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس اليوم الاثنين 25 فبراير تجمعًا احتجاجيًا أمام النيابة العامة في طهران وأطلقوا شعارات ضد مسؤولين ومؤسسات نهابة بما في ذلك روحاني وحكومته وهتفوا:


تجمعات احتجاجية في مدينة مشهد وعمال صناعة السيارات في تبريز ليوم الاثنين 25 فبراير

اليوم الاثنين 25 فبراير احتشدت مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة بدر توس وهي مؤسسة تابعة لمؤسسة كاسبين، مقابل مقر محافظة خراسان الرضوية بمدينة مشهد لينظموا تجمعًا احتجاجيًا لعدم تلبية مطالباتهم. وفي عمل رمزي، نشروا سفرة فارغة في وسط الرصيف وجلسوا حولها.








ارتفاع موجة الإضراب لعمال خطوط السكك الحديدية في إيران
بعد فترة من الوقفة في الإضراب لنواحي خطوط السكك الحديدية في البلاد، ساد مرة أخرى نبأ الإضراب بين العمال ومنتسبي خطوط السكك الحديدية الأجواء العمالية في البلاد.
والعمال المضربون في خطوط السكك الحديدية يعملون من الأساس في قسم الخطوط والأبنية الفنية للسكك الحديدية، وهو القسم الذي يعتمد على العمل مع المقاولين حيث يتعامل العمال مع المقاولين ولذلك لا يوجد ضمان لدفع رواتبهم وفي بعض الأحيان هم دائنون من المقاولين رواتبهم منذ 20شهرا!

مريوان: حركة احتجاجية لطلاب وطالبات المدارس في مدرسة دعما للمعلم المعتقل مختار أسدي

يوم الاثنين 18 فبراير قام طلاب وطالبات المدارس في مدرسة بمدينة مريوان في صفوفهم الدراسية بالقيام بحركات احتجاجية ورفع منشورات وقراءة انشودة «زميلي الدراسي» مطالبين بإطلاق سراح المعلم المعتقل مختار أسدي.
وهتف الطلاب:









إضراب 600من عمال السكك الحديدية في عدد من مدن محافظة آذربيجان الشرقية في إيران
يوم الخميس 14 فبراير2019 أضرب مايقارب 600من عمال السكك الحديدية في مدن مرند وجلفا وعجب شير في محافظة آذربيجان الشرقية في إيران عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.
ويذكرأن مشكلة أخرى للعاملين في السكك الحديدية هي مشكلة التأمين  وتأجيل حق السنوات وغيرها من علاواتهم النقدية  مما يزيد من مشكلة عدم تلقي رواتبهم الشهرية.


شعارات ضد روحاني في مدينة قم
حوّل أهالي مدينة قم وسط إيران، أمس الإثنين، مسيرتهم في ذكرى انتصار الثورة ضد الملكي، إلى شعارات ضد رئيس النظام حسن روحاني.
ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات ضد رئيس النظام حسن روحاني، معتبرين أنه ”السبب الرئيس وراء الغلاء وتدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد“، خاصة بعد تضييق الخناق على الاقتصاد؛ إثر العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.




تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في مدينة رشت 10 فبراير

نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس في مدينة رشت اليوم الأحد 10 فبراير تجمعًا احتجاجيًا أمام المكتب الرئيسي للمؤسسة النهابة.
وكان المواطنون يهتفون:







تجمع احتجاجي لمئات من المواطنين بمدينة أصفهان عناصر قمع النظام يطلقون الغازات المسيلة للدموع على المحتجين 7 فبراير2019
أفادت تقارير مصادرنا في معاقل الانتفاضة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل إيران أن مئات من المواطنين بمدينة أصفهان تحشدوا اليوم الخميس 7 فبراير2019 بجانب نهر«زاينده رود» للاحتجاج على السياسات اللاشعبية لوكلاء النظام.
وشارك مختلف شرائح المجتمع بمن فيهم المعلمون في التجمع.
عقب تجمع  المواطنين، خاصة المعلمين  في أصفهان بجانب نهر« زاينده رود» شنت عناصرالنظام القمعية هجومًا على المجتمعين بإطلاق الغازات المسيلة للدموع وكذلك رش بخاخ الفلفل بهدف تفريقهم. إلا أنهم قاوموا بشعار:«لا تخافوا لا تخافوا نحن متحدون كلنا معا» و «اسمع يا مواطن ..نحن معلمون..ولسنا أوباشا».
 وهتف المجتمعون وكانوا معظمهم من النساء الشعارات التالية:




حركات احتجاجية في إيران


إضراب عمال معمل الطوق المعدني لعجلات السيارات في مشهد
يوم الثلاثاء 5 فبراير أوقف حوالي 900 من عمال معمل صناعة الطوق المعدني لعجلات السيارات في مدينة مشهد، عملهم اليومي مطالبين بالنظر في خطة تصنيف المشاغل. 
هناك حوالي 900 من العمال يعملون حسب العقد المؤقت والعقد الرسمي ورغم أنه يتم تطبيق خطة تصنيف المشاغل في هذه الوحدة الإنتاجية إلا أنه بالفعل لا يتمتع جميع العمال في المعمل بنسبة متكافئة من مزايا هذه الخطة، حسب أحد العمال.


تجمع احتجاجي لعمال قطار الأنفاق بمدينة الأهواز لليوم الثاني و العشرين على التوالي

يحتج عمال مشروع قطارالأنفاق بمدينة الأهواز أكثر من22 يومًا للاعتراض على عدم دفع مستحقاتهم الأجرية المتأخرة. 
وبدأت الجولة الثالثة لاحتجاج عمال مشروع إنشاء قطارالأنفاق بمدينة الأهواز منذ يوم 13 يناير2019. هؤلاء العمال أوقفوا أعمالهم للمرة الثالثة خلال العام الجاري ونظموا تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على تأخيرات طويلة لدفع مستحقاتهم الأجرية.



تجمعات احتجاجية لمواطنين منهوبة أموالهم في مدينتي كرمنشاه و ايلام - الثلاثاء 5 فبراير
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «كاسبين» بمدينة  كرمنشاه
نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «كاسبين» التابعة لقوات الحرس المحسوبة على «خامنئي» بمدينة كرمنشاه  في غرب  إيران تجمعًا احتجاجيًا أمام هذه المؤسسة و اطلقوا شعارات ضد مسؤولي النظام الإيراني .






ثلاثة تجمعات احتجاجية في مدن طهران ورشت ومشهد ليوم الاثنين 4 فبراير2019
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بدرتوس» بمدينة مشهد وطالبي شراء السيارة في العاصمة طهران
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم بمدينة مشهد
نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بدرتوس» التابعة لمسؤولي النظام بمدينة مشهد تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المحافظة.
وهتف المحتجون الشعارات التالية:



تجمعات احتجاجية في الأهواز وكارون وباوي السبت 2 فبراير
تجمع احتجاجي للتربويين في مدينتي كارون وباوي
يوم السبت 2 فبراير احتشدت مجموعة من التربويين في مدينتي كارون وباوي أمام مبنى الإدارة العامة للتعليم والتربية في خوزستان للاحتجاج على عدم تسديد 25 بالمائة من مخصصات المناطق الحربية.


تجمع احتجاجي لطالبي شراء سيارة منهوبة أموالهم أمام وزارة الصناعة
صباح يوم السبت 2 فبراير 2019 في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي استجابة لدعوة سابقة نظم طالبو شراء سيارة منهوبة أموالهم تجمعًا احتجاجيًا أمام وزارة الصناعة  في طهران للاحتجاج على ارتفاع أسعارقدرها 104 مليون تومان.
وهتف المحتجون  في تجمعهم الشعارات التالية:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أشرف 3- ألبانيا-تجمعات لمدة خمسة أيام للمقاومة الإيرانية-

أقيم تجمع كبير في أشرف3 ، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا. وكان هذا التجمع لمدهّ خمسهّ ایام   قد شارك ف...