الاثنين، 22 يناير 2018

#إيران- استمرار انتفاضة الشعب الإيراني حتی سقوط نظام الملالی








ليوم الثاني على التوالي ، احتشد مجموعة من أهالي اصفهان في جسر خواجو ليعلنوا دعمهم للمزارعين في شرقي اصفهان.
وأدان المحتجون في جسر خواجو الذين احتشدوا استجابة لدعوة سابقة، القمع الوحشي لانتفاضة بلدات «ورزنه» و «اجيه» في اصفهان.

وتظاهر المواطنون في اصفهان يوم أمس مع المزارعين المحرومين في شوارع المدينة لدعم المزارعين المحرومين في ورزنه.



انتفاضة المزارعين في طهران..تجمعات حاشدة وجرائم لا تنتهي لقوات الملالي
لا تزال الانتفاضة الإيرانية مستمرة إلى ذات اللحظة برغم تقليل الملالي من اداءها ودورها، حيث ينفجر معها الغضب العارم من جميع أطياف الشعب الإيراني ضد حكم الملالي في إيران، اعتراضا على السياسات الجائرة والحكم القمعي.
المزارعون ينتفضون
واندلعت مظاهرات اليوم لآلآف المزارعين في منطقة ورزنه اصفهان، على إثر حرمانهم من حقوقهم، مما أدى إلى اشتباكات واسعة النطاق، حيث قامت قوات مكافحة الشغب باطلاق النار، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، وهاجمت على المواطنين الأبرياء، ما أدى إلى وقوع الاصابات في صفوف المواطنين المحتجين بينهم سبعة أشخاص من الشباب والمراهقين وتم نقل المصابين إلى مدينة اصفهان.

نظام الملالي المعادي للشعب وراء الكارثة البيئية في عموم إيران منها جفاف نهر زاينده رود
في أعقاب المظاهرات والاحتجاجات التي جرت يوم أمس 9 مارس من قبل المواطنين في بلدات «ورزنه» و«اجيه» و«زيار» شرقي محافظة إصفهان واستمرت حتى ليلة أمس، تظاهر مجموعة كبيرة من أهالي مدينة اصفهان منذ صباح اليوم السبت 10 مارس دعما للمزارعين المحرومين وللاحتجاج على قمعهم. انهم احتجوا في منطقة جسر خواجو وعلى ضفاف نهر زاينده رود على سياسات الملالي المعادية للشعب التي تسببت في جفاف هذا النهر.
وكان المحتجون يهتفون: «اليوم يوم عزاء، والمزارع المغلوب على أمره صاحب عزاء» و«نحن مستعدون للاستشهاد لو لم تعطوا حقنا من المياه».

إقفال باب قائممقامية «بن رود» من قبل المزارعين الشجعان في ورزنه
حتجاجا على قمع المواطنين المعترضين على يد القوات القمعية المجرمة في الوحدة الخاصة، أقفل المزارعون الشجعان في ورزنه يوم السبت 10 مارس باب قائممقامية «بن رود» التي هي واحدة من مراكز القمع الرئيسية للنظام.
مزقت سيدة شجاعة صورة خامنئي الكبيرة أمام مبنى العدلية للنظام في مدينة «بندرعباس»


عاجل
تفيد آخر الأخبار أن اعتصام الدراويش أمام مركز 102، تعرض عدد من الدراويش لاطلاق رصاص عناصر الحرس وأن الشرطة انهالت عليهم بالسلاح الناري والهراوات والغاز المسيل للدموع.  ويطالب الدراويش باطلاق سراح أحد الدراويش. وتفيد آخر الأخبار أن تطويق الموقع مازال قائما ويزداد عدد عناصر الأمن كل لحظة. الوضع الموجود أثار حفيظة الدراويش في ايران حيث أصبحوا قلقين وهم متجهون نحو الموقع.

رجال الأمن يعملون على فتح  الشوارع ولكن المواطنين لا يتعاونون معهم ويعرقلون حركتهم من الشوارع والطرق السريعة المؤدية الى المركز 102 في منطقة باسداران التي يسيطر عليها المأمورون. عدم تعاون المواطنين مع المأمورين القمعيين يؤدي الى نجاح الدراويش فعلى المواطنين أن يسارعوا في مناصرتهم. جميع دراجات المأمورين خارج المركز 102 تم تدميرها وباتت خارج الخدمة.
غروب اليوم 19 فبراير شنت القوات القمعية هجوما على تجمع لمجموعة من الدراويش الغوناباديين أمام مركز قوى الأمن الداخلي في شارع باسداران مستخدمة الغاز المسيل للدموع والهراوات وإطلاق النار عليهم. وتفيد التقارير الواردة أن عددا من المحتشدين اصيبوا بجروح وكدمات وتم اعتقال عدد آخر منهم. إنهم كانوا قد تجمعوا منذ صباح اليوم للاحتجاج على اعتقال أحد الدراويش مطالبين بإطلاق سراحه.
وطوّقت قوات الأمن والمخابرات الموقع وتزداد أعدادها باستمرار. فيما عرقلت مجموعة من المواطنين في الشوارع المحيطة نقل القوات القمعية إلى الموقع كما تم تدمير عدد من الدراجات النارية لقوى الأمن من قبل المحتشدين.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس19 فبراير (شباط) 2018


نظمت مجموعة من ممثلي أكثرمن 500 وحدة سكنية المرحلة الثالثة «لمشروع مهر» للسكن تجمعا أمام قائممقامية مطالبين بإستلام  وحداتهم السكنية.


مدينة سنندج:

نظم جمع من المعلمين المفصولين عن العمل في الأعوام 1980-1981-1982 تجمعا احتجاجيا في الطقس الممطر أمام مبنى المحافظة مطالبين بدفع مطالباتهم


نظم مواطنون منهوبة أموالهم  من قبل مؤسسة كاسبين  تجمعا احتجاجيا يوم السبت 10 فبراير أمام شورى النظام. وأكد أحد المودعين ضرورة  مواصلة التجمعات الاحتجاجية للحصول على أموالهم المنهوبة قائلا: نحن المودعون نهبت  أموالنا نحن في نوم عميق ولا تسمع آذاننا وفقط عن طريق تجمع وتجمع وتجمع نحقق اهدافنا وحقوقنا وليس هناك أي سبيل آخر سوى ذلك. وما لم يكن لدينا مظاهرة احتجاجية، فإن المسؤولين لن يدفعوا أموالنا على الإطلاق.

في يوم الأربعاء، 7 فبراير2018 احتجت جمع من طالبات مساعدات لأطباء الآشعة لجامعة العلوم الطبية بمحافظة مازندران  على مشروع ارجاع المريضات والولادة .

كما يوم الثلاثاء 6 فبراير نظم تلاميذ وتلميذات المدارس من الطلاب الموهوبين  تجمعا أمام وزارة التربية والتعليم في  العاصمة طهران للاحتجاج على إلغاء امتحان دخول هذه المدارس في المرحلة السابعة.

رفع  في ليلة 11 فبراير(الذكرى السنوية للثورة المناهضة للملكية  عام 1979)  المواطنون في مختلف المناطق بالعاصمة  طهران وشهرري  وجوهردشت بمدينة كرج وكرمانشاه وهمدان والعديد من المدن الأخرى  هتافات فوق السطوح  الموت للدكتاتور والموت لخامنئي.
كما رفع  شعار الموت للدكتاتور من قبل شباب الانتفاضة والمواطنين في كل من مناطق نارمك وشرق العاصمة وشهر ري وجوهردشت بمدينة كرج.
وردد بعض الشباب في العاصمة طهران شعار: «سيدعلي حان وقت موتك»
كما ردد المواطنون  في مدينة همدان شعارالموت للدكتاتور والموت لخامنئي.

وبهذه الطريقة، يدعو الشعب الإيراني مرة أخرى إلى الإطاحة بدكتاتورية ولاية الفقيه برمته بأعلى صوت ممكن.
طهران - فيديو تقاطع ولی عصر.. الشباب يهتفون «الموت للديكتاتور»
 و «الموت لخامنئي»-11 فبراير 2018




يوم الجمعة 9 فبراير أبدى جمهور المتفرجين في مباراة لكرة القدم بين فريقي «سباهان» و«النفط» في ملعب نقش جهان باصفهان، احتجاجهم باطلاق صفير السخرية على اعلان دعوة لمسيرة حكومية في 11 فبراير من مكبرات صوت الملعب. ورغم الدعوة المتكررة من قبل قادة نظام الملالي لمشاركة المواطين في مسيرة حكومية، غير أن كره الشعب الايراني يرفض هذا الطلب حيث يبدي المواطنون معارضتهم بأية وسيلة كانت تجاه النظام والمسيرات الحكومية.


في الساعة الثامنة من مساء الجمعة 9 فبراير، حطم المواطنون الغاضبون واولئك الذين نهبت أموالهم في مدينة مشهد، واجهة فرع وكيل آباد  لمؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس.

يذكر أن نظام الملالي لم يتخذ أي خطوة لاعادة أموال المواطنين التي نهبت من قبل المؤسسات النهابة التابعة لقوات الحرس مما زاد بأضعاف من غضب المواطنين من سرقة ونهب أموالهم من قبل الملالي.



العاصمة طهران:
نظم جمع من كسبة مبنى«بلاسكو» تجمعا أمام المبنى للاحتجاج  على عدم حسم وضعهم وعدم اتخاذ اي إجراء من قبل وكلاء نظام الملالي النهابين والسارقين لمعالجة مشكلاتهم. وكتب المحتجون على لافتة: «نحن كسبة المحلات السليمة لم ولن نتنازل عن حقوقنا وحقوق عوائلنا باية حالة ممكنة».

مدينة تاكستان :
ودع عمال معمل «شفق» للفولاذ اضرابهم لليوم الرابع على التوالي عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة شهور وعدم دفع مطالباتهم الأخرى.

وقال أحد العمال بهذا الشأن : لم يتم دفع أجورنا منذ نوفمبرلحد الان ولدينا مشكلة من ناحية الضمان وفي الوقت نفسه، لم تدفع رواتبنا من قبل صاحب العمل السابق. انهم أكدوا: سنواصل احتجاجنا مالم يتم تحقيق مطالبنا..


يوم الأربعاء 7فبراير2018 احتج جمع من طلابمساعدي أطباء الآشعة لجامعة العلوم الطبية بمحافظة مازندران  على مشروع ارجاع المريضات والولادة والبلاغات من دون خبرة.

تجمعات احتجاجية في مختلف مدن البلاد

تواصلت يوم الثلاثاء 6 فبراير، الاحتجاجات وفيما يلي بعض من هذه الاحتجاجات:

1. في ماهشهر أدى اقتحام شنته عناصر قوى الأمن الداخلي لاعتقال أحد المواطنين إلى مواجهات بين أقارب هذا المواطن وعناصر النظام حيث تصدى شباب المنطقة البواسل لهجوم أزلام النظام بالحجارة والأعواد.

2. تم احراق قاعدة للبسيج في خاورشهر المنطقة 15 في طهران (بداية شارع خاوران) يوم الثلاثاء 6 فبراير

3. فی ملایر تم إحراق الشعبة المركزية لـ«بنك رفاه» في شارع قائم مقامي بالمدينة.

4. دخل تجمع مجموعة من سائقي مصلحة نقل الركاب الأعضاء في تعاونية السكن سبيدار أمام المجلس البلدي وبلدية طهران، اسبوعه الثاني. وهذه الوحدات السكنية تركت دون آن تكتمل. انهم هتفوا «لو نقصت حالة واحدة من الاختلاسات ستحل مشكلاتنا. وأحصل على السكن ولو أموت».

.5  المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة آرمان البرز إيرانيان الحكومية نظموا تجمعا احتجاجيا أمام ساحة بهارستان بطهران وهتفوا «ماذا فعلت الأيادي الخفية بأموالنا؟» وكانت مجموعة من المحتجين قد قدموا من الأهواز إلى العاصمة طهران.

6. كما تجمع المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين الحكومية في طهران أمام الشعبة المركزية في شارع افريقيا وهم يهتفون: «الاختلاس الحكومي نهاية فقدان الغيرة» و«كاسبين تسرق والحكومة تدعمها» ثم انطلقوا في مسيرة نحو فرع الوند للمؤسسة.

7. المواطنون المنهوبة أموالهم تجمعوا أمام فرع الوند لمؤسسة كاسبين بطهران وألقوا البيض والطماطم الفاسد نحو المبنى.

8. وأما المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسات أفضل توس وآرمان وحدت وولي عصر بطهران فقد تجمهروا أمام مجلس شورى النظام وهتفوا «الموت لسيف (رئيس البنك المركزي)» «تسلقوا الاسلام وجعلوا المواطنين أذلاء».

9المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين في مدينة رشت تجمعوا أمام فرع غولسار للمؤسسة. وهتف الجمهور وبينهم جمع كبير من النساء: «كفى النهب وجيوب المواطنين خاوية. الحكومة المفلسة جاثمة على أموالنا، الموت لهذه الحكومة المخادعة للشعب. نكافح ونموت ونستعيد أموالنا». انهم وبعد القاء البيض والدهانات والطماطم والخضراوات الفاسدة على مبنى كاسبين ساروا نحو مبنى القائممقامية.

10. وفي مدينة بابول تجمع حشد من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين داخل أحد فروع المؤسسة وهتفوا الموت لسيف (رئيس البنك المركزي).

11. وفي مدينة تبريز تحشدت مجموعة من المواطنين الذين غصبت أراضيهم من قبل طيران الجيش أمام دائرة الأوقاف. ويتملص وكلاء النظام منذ 20 عاما من التجاوب مع احتجاجات أصحاب هذه الأراضي.




المقاومة الإيرانية تدين بقوة الهجوم الهمجي ضد الدراويش
تدين المقاومة الايرانية بقوة الأعمال الهمجية التي نفذها نظام الإرهاب الحاكم بإسم الدين في إيران ضد الدراويش الغوناباديين في العاصمة طهران وكذلك تعرض عناصر القمع وهجومهم على مقر إقامة زعيم الدراويش الدكتور«نورعلي تابنده» في شارع كولستان بالعاصمة
و تدعو عموم المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إتخاذ عمل عاجل لوضع حد لهذه التدابير القمعية ورفع كل القيود والتمييز ضد الدراويش.
يوم السبت 3فبراير/شباط بعد ما هاجمت القوات القمعية شارع «كولستان» ذهب عدد من الدراويش للدفاع عن الموقع وشنت عناصر مكافحة الشغب ورجال قوى الأمن الداخلي والمخابرات مساء يومي السبت والاحد هجوما على الدروايش وحاولت تفريقهم ومنع زيادة عددهم بإغلاق مداخل المنطقة ولكن تصدى لهم الدروايش وبقوا في الموقع . انضم عدد من الدراويش من مختلف المدن إلى التجمع في شارع كولستان.



حرمت طالبتان من الدراويش الغوناباديين من الدراسة في الجامعات في طهران وبندر عباس.
وأبلغت زهراء قلندري نجاد، وهي درويشة غونابادية، شفهيا بأنها طردت من الجامعة ولم يسمح لها بمواصلة تعليمها. وكتبت السيدة قلندري نجاد رسالة مفتوحة إلى رئيس جامعة بندر عباس الحرة وطالبت بالمساءلة الرسمية عن هذه المؤسسة على الأسباب التي أدت إلى فصلها.
سبيده مرادي هي درويشة غونابادية أخرى كانت تدرس للحصول على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر في جامعة تدريب المعلمين في طهران تم طردها من الجامعة بأمر من أجهزة الأمن في 2 فبراير / شباط 2018. وحرمت من الوصول إلى شبكة الكمبيوتر في الجامعة كما حرمت من التسجيل  في الفترة التالية للدراسة الجامعية                        

 يوم  30 يناير
هجوم شباب أوردت الأخبارالواردة لیلة الاثنین 29ینایر أن جمعا من شباب صانعي الانتفاضة بمدینة شیراز شنوا هجوما علی خمسة ملالی وأدبوهم. ویلاقي الملالي الحکومیون بصفتهم وکلاء الجهل والقمع لنظام الملالي مشاعرالکراهیة والإشمئزاز من قبل جمیع الشعب الایرانی.
والجدیربالذکرأن الهجوم علی الملالي الحکومیین یتزاید متزامنا مع انتفاضة الشعب الإیرانی کما وفي الاسبوع الماضی هاجم شاب علی اثنین من الملالی  بمدینة قم.
و في اعتراف صارخ کان امام الجمعة بمدینة همدان قد قال في الآونة الأخيرة أنه خلال انتفاضة إیران هاجم صانعو الانتفاضة60مکتبا لأئمة الجمعة علی الأقل في مختلف المدن الإیرانیة

وفي سیاق ذی صلة أعلن الملا «خاتمی» خطیب الجمعة بالعاصمة طهران الأسبوع الماضي ان مواطنین ایرانیین هاجموا الحوزات العلمیة ایضا.




وفي مدینة‌ یزد تجمع عمال شرکة‌ تراورس أمام مبنی السکة‌ الحدیدیة‌ استجابة‌ لدعوة‌ سابقة‌ للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة‌ لمدة خمسة‌ أشهر.
من ناحیة‌ أخری أضرب عمال البلدیة‌ في مدینة‌ شاهرود عن العمل للیوم الرابع علی التوالي مطالبین باستلام رواتبهم المتأخرة.
وفي میناء مسمی الإمام امتنع العمال المتعاقدون في بتروکیمیاویات فجر مثل الأیام السابقة‌ عن حضور قاعة‌ الطعام وتناول وجبة‌ الغداء للاحتجاج علی عدم دفع مستحقاتهم بشکل موحد.

في یاسوج احتشدت مجموعة‌ من العاملین المتقاعدین من جامعة‌ العلوم الطبیة‌ في کهغیلویه وبویراحمد أمام مبنی المحافظة‌ محتجین علی عدم دفع مستحقاتهم منها مکافئة‌ التقاعد.

وأما في مدینة‌ دورود فقد استمر التجمع الاحتجاجی لعمال السکة‌ الحدیدیة. هؤلاء العمال بدأوا احتجاجهم منذ 10 أیام. وقال أحد العمال: نحن حوالی 150 عاما عاملون في السکة الحدیدیة‌ في منطقة‌ دورود نعمل تحت مسؤولیة‌ شرکة‌ تراورس ولنا سوابق خدمة‌ طویلة‌ في أقسام صیانة الخط والمباني الفنیة‌ للسکک. هذه الشرکة‌ وباعتبارها صاحب العمل، لم تدفع مالایقل عن ثلاثة‌ أشهر من الرواتب و4 أشهر من مستحقات التأمین بحجة‌ مشکلات مالیة.


وفي مدینة ملایر تحشد عمال منسوج «کیان کورد» الیوم الثلاثاء أمام مبنی القائممقامیة‌ تواصلا لتجمعهم الذي‌ بدأ منذ ثلاثة‌ أشهر أمام موقع العمل مطالبین بدفع مستحقاتهم.



شهدت کل من طهران ویاسوج ودورود وملایر ورشت ویزد وبروجرد ومیناء‌ مسمی الإمام یوم الثلاثاء‌ احتجاجات واضرابات قامت بها مختلف الشرائح.
ففي مدینة‌ رشت احتشد المواطنون المنهوبة‌ أموالهم من قبل مؤسسة کاسبین أما فرع المؤسسة ‌(غولسار) للاحتجاج علی نهب ودائعهم هاتفين: ماذا فعلت الأیادي الخفية‌ بأموالنا.
وأما في طهران فتحشد عشرات من العاملین المتعاقدین في الشرکة الوطنیة‌ للتنقیب للاحتجاج علی التمییز في الرواتب.

                                       يوم  ۲۹ يناير

انطلق مظاهرات فی مدینة خرم آباد بمحافظة لورستان هذه اللیلة 29 ینایر 2018 بشعاری الموت لخامنئي و لاتخافوا لاتخافوا کلنا معا.

مظاهرات جماهیریة فی مدینة بندرعباس- 29 ینایر 2018
يوم  27 يناير
إضراب 3500 عامل لفولاذ إیران فی الأهواز یودّع یومه الخامس
ودع إضراب 3500 عامل فی المجموعة‌ الوطنیة‌ لصناعة‌ فولاذ إیران فی الأهواز الذي بدأ یوم 23 ینایر، یومه الخامس‌. المضربون یحتجون علی عدم دفع رواتبهم لثلاثة‌ أشهر ومزایاهم وعدم الوفاء بالوعود الکاذبة التي أطلقها صاحب العمل ویطالبون بدفع رواتبهم فی حینها ومستحقات التأمین الاجتماعی وتحقیق تکملة‌ تأمینهم.
ویعانی العمال من شحة أبسط الامکانیات والتسهیلات فی العمل. کما إنهم حذروا من إعادة الادارة‌ الفاسدة  السابقة‌ لهذه الوحدة الصناعیة التی هي المسبّب فی الوضع المأساوي الحالی للمعمل والعمال. ویقول العمال المحتجون إنه وبالرغم من نشاط  خطوط الإنتاج، إلا أن المدیرین النهابین یتلاعبون بهم بإطلاق وعود فارغة. وحاولت عناصر النظام إرغام العمال علی  کسر إضرابهم من خلال تهدیدهم بتسجیل غیابهم عن العمل، وحرمانهم من مزایا العمل، وفصلهم عن العمل وتقدیمهم  إلی الأجهزة القمعیة.
وتعد المجموعة‌ الوطنیة‌ لصناعة‌ فولاذ إیران مع 54 عاما من النشاط، من المنتجین الکبار للفائف الصلب بسعة‌ أکثر من ثلاثة‌ آلاف قوة‌ عاملة‌ متخصصة.
واحیل هذا المعمل الکبیر الذی کان یستخدم فی الحرب الخیانیة‌ مع العراق من قبل قوات الحرس لتأمین حاجات الحرب منها إنتاج قذائف الهاون، فی عام 2009 إلی القطاع الخاص ثم وفي العام 2011، وعقب الکشف عن اختلاس قدره 3000 ملیار تومان، احیل الی «بنک ملي» بدلا لدیون المعمل للبنک،‌ والبنک بدوره نهب فی حالة‌ واحدة 400 ملیون تومان حصیلة‌ ممتلکات المعمل ثم أعلن فی فبرایر عام 2016 مزایدة‌ المعمل.
کما أن صاحب فولاذ الأهواز هو صاحب شرکة‌ زاغرس للطیران، ونادی استقلال الریاضی في خوزستان، وفندق داریوش في جزیرة کیش ، الذي حصل علی ملیارات الدولارات من ثروات الشعب الإیراني وصبّها في جیوبه، وهو یمتنع عن دفع رواتب ومزایا العمال المحرومین في فولاذ الأهواز. في حین أعلن مؤخرا عن طلب شراء 28 طائرة‌ ایرباص (وکالة‌ ایرنا الحکومیة‌ - 22 یونیو 2017).
إن انتاج المجموعة‌ الوطنیة‌ لفولاذ إیران واثر نهب ثرواتها من قبل قوات الحرس وغیرها من وکلاء الحکومة‌ وفصل العمال عن العمل باستمرار، قد تقلص إلی 10 بالمائة (وکالة‌ أنباء قوة‌ القدس – تسنیم- 4 دیسمبر2017). إن عمال هذا الصرح الاقتصادی العظیم للبلاد محرومون من تسلم رواتبهم الضئیلة‌ التي لا تؤمن حتی أبسط حاجاتهم وحاجات عوائلهم رغم ظروف العمل الصعبة فیضطرون إلی الإضراب بین عدة‌ أشهر لنیل رواتبهم.
إن المقاومة‌ الإیرانیة إذ تحیي العمال الشرفاء والکادحین في المجموعة‌ الوطنیة‌ لفولاذ إیران فی الأهواز، تدعو عموم المواطنین لاسیما العمال في عموم البلاد إلی الاتحاد والتضامن معهم والوقوف بوجه النهابین للثروات الوطنیة‌ وسراق حصیلة‌ عمل الکادحین وتطالب عموم الاتحادات والنقابات العمالیة‌ بادانة الاضطهاد وقمع العمال الإیرانیین.




عقدت شرائح مختلفة في أیران تجمعات احتجاجیة یوم السبت في کل من مدن اسلامشهر واندیمشک وزنجان والأهواز و بروجرد ونجف آباد وماهشهر وطهران.

و فی مدینة اسلامشهر إجابة للدعوة العارمة السابقة أحتشد عمال سکة الحدید علی خطوط السکة وأغلقوا طریق عبورالقطار للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر وعدم دفع مستحقات التأمین لهم منذ عام 2014 وعدم التمتع بالأمن الوظیفي.

يوم  25 يناير
سجن «دستجرد» بمدينة «اصفهان»

تجمع احتجاجي لأسر سجناء الانتفاضة
يوم الخميس، احتشدت أسرمعتقلي الانتفاضة بمدينة «كلبايكان» أمام سجن «دستجرد» بمدينة «اصفهان» مطالبين بالاطلاع على مصيرأحبائهم المعتقلين. وأسماء عدد من المعتقلين في كلبايكان هي: محمد وهادي وفضل الله نيكبخت واحمد ياوري وابوالفضل ابوالحسني وحسين فياضي ورسول ياوري وتم نقلهم من سجن كلبايكان إلى سجن دستغرد بمدينة اصفهان من أجل إستجوابهم.
والجدير بالذكرأن أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في 22يناير أعلنت في بيان لها أن الاعتقالات الجماعية والواسعة في إيران تجري في وقت تسمع فيه أخباراستشهاد السجناء بعد ممارسة التعذيب عليهم واحدا تلو الآخر. وعزا قادة الفاشية الدينية السبب الكامل لهذه العمليات الإجرامية إلى انتحار السجناء، أو تعاطي المخدرات أو عدم  ايصال المخدرات اليهم. ولا شك في أن الاعتقالات التعسفية والجماعية وقتل المحتجزين تحت التعذيب جريمة ضد الإنسانية وتقتضي تدخل المجتمع الدولي.
ومن هنا تدعو المقاومة الإيرانية ،الأمين العام ومجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء والمفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى المعنية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للإفراج الفوري عن معتقلي الانتفاضة للشعب الإيراني وحسم الوضع للأشخاص المفقودين..
يوم  24 يناير


أفادت التقارير الواردة صباح يوم الأربعاء 24 يناير بأن قوات الحرس المجرمة شنت هجوما مرة أخرى على ميناء كركان في ميناب بمحافظة هرمزكان وقتلت شابا بلوشا باسم حسين ملاحي باطلاق النار عليه.
وكان المواطنون قد أحرقوا قاربا في مدخل المدينة لمنع وصول المأمورين الى المدينة. الا أن عناصر الحرس قد أطلقت النار حسب شهود عيان وأن آثارها واضحة على جدران البيوت وحتى مسجد المحل

إحراق قاعدة الباسيج الإيراني في مدينة خرم آباد
أحرق شباب الانتفاضة  بمدينة «خرم آباد» في محافظة لورستان قاعدة «الباسيج» اللاشعبي بالمدينة وغادروا الموقع بنجاح.
يوم  23 يناير


اضرام النار في مبنى مجلس مدينة ساوة - 23يناير


يوم الاثنين 22 يناير 


يوم الاثنين 22يناير2018 تم وضع فيديوعلى مواقع التواصل الإجتماعي يظهر أن أطفال البلوش ومراهقين كانوا يرددون شعار«الموت لروحاني» مما يعكس استياء العميق من المواطنين البلوش من نظام الملالي الفاسد الذي يمارس الاضطهاد والنهب وكذلك يعكس استمرارية انتفاضة الشعب الإيراني.

هجوم شاب على اثنين من الملالي في مدينة قم

هجوم شاب على اثنين من الملالي في مدينة قم
اشتبك شاب مع اثنين من الملالي مساء يوم الاثنين 22 يناير قرب تقاطع «شهداء» بمدينة قم. ودافع الشاب عن نفسه بالسلاح الأبيض وأصابهما بجروح.
وحسب شهود أن الشاب أحرق سيارة الملالي وهرب من الموقع.
هذا المساء، ، 22 يناير، كان شاب مع اثنين من الملالي قرب مفترق الشهداء في قم. دافع الشاب عن نفسه بسلاح أبيض وأصاب الاثنين.
وبحسب شهود عيان، فقد أحرق المهاجم سيارة الملا وتوارى عن الأنظار.
+ فيديو



نظم أصحاب بسطيات بمدينة جابهار في محافظة سيستان وبلوشستان تجمعا وإضرابا عن العمل يوم الاثنين 22يناير في الاسواق التقليدية بالمدينة، وذلك للاحتجاج على جمع ممتلكاتهم  ليلة الاثنين في المدينة  على أيدي مأمورين المجرمين وعناصرالبلدية ونقلها إلى السوق التقليدي.

إن الإضرابات الواسعة التي تقوم بها شرائح مختلفة من المواطنين الإيرانيين في جميع المدن الإيرانية  تشير إلى عمق استياء الشعب الإيراني من نظام الملالي، وتحدث هذه الاضرابات  في وقت يحاول فيه النظام ان يخلق أجواء الرعب والتخويب في المجتمع  خوفا من انتفاضة الشعب الإيراني.

 يوم الأحد 21يناير


ليوم الاثنين 22 يناير هاجم الشبان الغاضبون في مدينة إيرانشهر مخفر«دلكان» في البداية برمي الأحجاروالعصي ثم أطلقوا وابل الرصاص عليه . ولم يكن لدى عناصرالنظام اي رد حيال الهجوم من شدة الخوف والهلع.
ووقع الهجوم ردا على اقتحام إجرامي قام به مأموروالمخفرلاعتقال ابن «برويزبهادر زهي». وخلال الهجوم الذي وقع هذا الصباح، منعت النساء اعتقال «برويزبهادر زهي». وبعد ذلك، أطلق المأمورون النار على سيدتين ولا تتوافر معلومات عن وضعهما.
أثارت هذه الجريمة إلى غضب المواطنين خاصة الشباب، وهاجموا مخفر«دلغان» . وتفيد التقاريرأن مأمورين اختبأوا.
استمرار الهجوم بعد ظهرأمس ومنعوا الأهالي بمساعدة حشد آخر من المواطنين من هروب عناصرالأمن الداخلي.
وقام المأمورون بإطلاق العيارات النارية على الهواء خوفا من استيلاء المواطنين على المخفر. ومن جانب آخر انتشر مأموروالأمن الداخلي ومليشيات متنكري بالزي المدني أمام مستشفى«خاتم الأنبياء» وإمتنعوا عن دخول الشباب البلوتش للتحقيق في وضع امرأتين أصيبتا بجروح على أيدي المأمورين.

أحترق مبنى البلدية للمنطقة الثاني عشرفي العاصمة طهران بالقاء زجاجات حارقة.
 وكتب موقع «مشرق» الحكومية أمس 21 يناير يقول: ليلة الأحد هاجم أفراد مجهولون ملثمون المبنى الرئيسي لبلدية المنطقة الثانية عشرة بالعاصمة طهران. و قام المهاجمون بإحراق المبنى الرئيسي للبلدية بإلقاء زجاجات حارقة ثم هربوا من الموقع.
ونفى رئيس شرطة طهران الحرسي «رحيمي» الهجوم بعد ساعات بهدف التسترعلى الهجوم على الأساس. الا انه متزامنا أيد «حميدرضا قاليباف» رئيس حراسة البلدية في العاصمة طهران وقوع الحادث وأكد قائلا:
مجهولان اثنان من سائقي الدراجات النارية حطما الساعة  35 دقائق صباح يوم الاثنين 21 يناير أحد الزجاجات لقسم الإدارة في الطابق الإرضي للمبنى الرئيسي للمنطقة الثانية عشرة وألقوا زجاجات حارقة داخل المبنى.

إحراق دورية قمعية لبلدية مدينة شيراز


أحرق شباب الانتفاضة عجلة لدورية قمعية للبلدية في مدينة شيراز يوم الأحد 21يناير لها دور في قمع المواطنين بذريعة تجاوزات في البناء. ويعرف مأموروالبلدية في مدن مختلفة بصفتهم عناصر القمع وفرض المضايقات على المواطنين.





ووفقا لتقاريروردت اليوم الأحد 21ينايرأن الشباب من يبحث عن العمل في منطقة «غجريه» في الطريق بين مدينتي الأهواز – خرمشهرنظموا تجمعا  للاحتجاج على تعيين أفراد غيرمحليين في شركة «اميركبير» لإنتاج قصب السكر واشتبكوامع مأموري الأمن الداخلي القمعيين الذين اعتزموا تفريقهم.




آلاف المواطنين في «اقليد» بمحافظة فارس يشيعون الشهيد ابراهيم رسولي المقتول برصاص قوات الحرس
وري الثرى جثمان البطل «سيد ابراهيم رسولي» الابن البار لأهالي «اقليد» بمحافظة فارس يوم الأحد 21 يناير بمشاركة آلاف من أبناء المدينة. واستشهد ابراهيم رسولي الذي كان مشهورا لدى أهالي المدينة بالمروءة والخلق الطيب ومساعدة الفقراء يوم 18 يناير خلال مداهمة عناصر قوى الأمن الداخلي على منزله. انه قام بالدفاع عن نفسه ببندقية صيد أمام هجوم عناصر قوى الأمن على منزله. واثر هذا الاشتباك الذي استغرق 10 ساعات، فسقط هذا البطل الشجاع أخيرا اثر رصاص عناصر الحرس.
ولغرض لملمة وقع هذه الجريمة البشعة، وصف خسرو رزمجويي قائد قوى الأمن الداخلي في اقليد ، ابراهيم بأنه «شرير» ولفق قائمة من المخدرات وادعى كذبا بأنه تم العثور عليها في منزل ابراهيم رسولي وزعم انه انتحر (نادي المراسلين الشباب التابع لقوات الحرس 18 يناير 2018).
نظام ولاية الفقيه البغيض الذي يجد نفسه في دوامة من الغضب والكره من قبل الشعب الإيراني، يلجأ إلى توجيه اتهامات مفضوحة مثل «مهرب المخدرات» و«الموت انتحارا» و«تعاطي المخدرات» و... في محاولة يائسة للململة جرائمه. الأمر الذي لا يزيد الا مشاعر الغضب والكره لدى المواطنين المنتفضين في أرجاء إيران.
وشارك آلاف من أبناء مدينة اقليد في مراسيم دفن الشهيد ابراهيم رسولي وهم يهتفون «اليوم يوم عزاء وسيدنا المظلوم عند ربه اليوم»، معبرين عن غضبهم وكرهم لتخرصات النظام ضد هذا البطل الشعبي.
إن دماء أبناء إيران الأبطال تراق في مختلف نقاط البلاد على أيدي قوات الحرس والمعذبين وتزيد من سعرة نيران الانتفاضة ضد الجلادين الحاكمين في إيران.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالاخباروالتقاریعن الهجوم الفاشل على موتمر #إيران_حرة2018 #المقاومة_الإيرانية في #باريس

البديل کابوس النظام الايراني بديل ديمقراطي حضاري لنظام إرهابي أرعن بقلم:فلاح هادي الجنابي فضيحة الهجوم الارهابي الذي حاول نظا...