الخميس، 26 أكتوبر 2017

إيران-آخر الاخبارحول ميليشيا 'حزب الله' اللبنانية

مشروع قانون أميركي لفرض عقوبات على حزب الله
قدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من بينهم تيد كروز وماركو روبيو الثلاثاء، مشروع قانون لمناقشته أمام المجلس يتعلق بفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات المتورطين بانتهاك القوانين الدولية المتعلقة بحماية المدنيين خلال الصراعات المسلحة.


إيران ترسل 700 مليون دولار سنويا لحزب الله
أكد مصدرا مسؤولا في ​وزارة المالية​ الأميركية  أن الميزانية السنوية الإيرانية لحزب الله بلغت 700 مليون دولار سنويا، تمثل ثلاثة أضعاف التقييمات الأمريكية السابقة لهذه الميزانية، ساهمت بدورها في دخول الحزب اللبناني ساحة الحرب في ​سوريا​.


قال حسين داعي الاسلام في تصريح صحفي فيما يتعلق بالتحولات الأخيرة فى لبنان وتدخلات نظام الملالي فى هذا البلد: في ظل غياب سياسة حاسمة من قبل الدول الغربية  ودول المنطقة، على مدى العقود الثلاثة الماضية، وجد النظام الايراني الفرصة سانحة له لأخذ بعض دول المنطقة خاصة لبنان والعراق وسوريا واليمن رهينة بيده ويتحكم بمقدراتها الداخلية لاسيما في لبنان.
أكد داعي الاسلام احد أعضاء المقاومة الإيرانية بانه تمكن النظام في هذا الصدد من انشاء جماعات مرتزقة له في هذه البلدان على مدى السنوات الماضية، ففي العراق أسس ميليشيات مجرمة والحشد الشعبي وفي اليمن أنصار الله الحوثيين و... ولكن في لبنان وبسبب ظروف خاصة أسس حزب الشيطان الذي أصبح أهم ذراعه الرئيسي بين الميليشيات المرتزقة له في أرجاء العالم.
ولفت  داعي الاسلامي الى أن نظام الارهاب الحاكم باسم الدين في ايران أخذ منذ سنوات عديدة مصير لبنان بيده من خلال حزب الشيطان وينفذ كثيراً من مخططاته الشيطانية عن طريقه في البلدان الاخرى لذلك فان السبيل الوحيد للتصدي لهذا النظام هو ابداء الحزم والحسم وطرده وميليشياته من هذه البلدان. وطالما هذا النظام قائم على الحكم فانه لن يتخلى عن استخدام أذرعه مثل حزب الله. لذلك يجب فرض الضغط والحصار على نظام الملالي .
واختتم داعي الاسلام بالقول بان المقاومة الإيرانية أكدت كراراً وتكراراً  أن تصعيد التدخلات العدوانية لقوات الحرس في بلدان المنطقة، يضاعف ضرورة الإجراءات العملية لقطع أذرع قوات الحرس وعملائه في كل من لبنان وسوريا والعراق وغيرها من دول المنطقة.
قال وزير العدل اللبناني الأسبق، أشرف ريفي، يوم أمس، الجمعة، إن لبنان قد يواجه عقوبات اقتصادية من دول عربية أو أسوأ من ذلك إذا لم يتوقف “حزب الله” عن التدخل في الصراعات الإقليمية. وريفي كان المدير العام لقوى الأمن الداخلي قبل تعيينه وزيراً للعدل في بيروت وبرز، تاريخياً، من خلال معارضته لحزب الله كما أنه غالباً ما أيّد الموقف السعودي في لبنان.
وقال ريفي: “هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق المسؤولين اللبنانيين ويجب أن يحرص كافة المسؤولين اللبنانيين على حسن العلاقات مع العالم العربي، خصوصاً إذا ما كان هناك إجماع عربي حول هذا الموقف”. وأضاف ريفي قائلاً: “لا تساهل بعد اليوم في أن يصبح حزب الله أداة وذراع أمنية وعسكرية للمشروع الإيراني. على حزب الله أن يعي أنه لن يجد مكاناً له في الحكومة المقبل إذا ما بقي يعمل لخدمة إيران”.

النواب» الأميركي يقر 4 مشاريع عقوبات على إيران و«حزب الله»
حث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ خطوات مماثلة
 مجلس النواب الأميركي لدى مناقشة مشاريع العقوبات أمس («الشرق الأوسط»)
واشنطن: هبة القدسي
أقر مجلس النواب الأميركي ثلاثة مشروعات قوانين مهمة لفرض عقوبات على إيران و«حزب الله» تتعلق بفرض عقوبات على برنامج إيران للصواريخ الباليستية ومنع أي تمويل لـ«حزب الله» وفرض عقوبات عليه لاستخدامه المدنيين دروعا بشرية، فيما صوت مجلس النواب لصالح مشروع قانون رابع لحث الاتحاد الأوروبي على إدراج «حزب الله» على قائمة المنظمات الإرهابية.
ومنح رئيس الجلسة أربعين دقيقة للنواب للتعليق على مشروعات القوانين، حيث أشار النائب الجمهوري إيد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إلى أن الأربعة مشروعات التي تم إقرارها وساندها نحو 323 عضوا بمجلس النواب، تواجه بقوة تصرفات إيران وتهديداتها ليس فقط للولايات المتحدة، بل أيضا للحلفاء في منطقة الشرق الأوسط.
أقر مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، 3 مشاريع قوانين تفرض عقوبات على ميليشيا حزب الله اللبناني ة، وتتضمن العمل على تجفيف منابع تمويله. 
وصوت المجلس بالإجماع على 3 مشاريع قوانين، من أجل إرسالها إلى مجلس الشيوخ للتصويت عليها لتصبح نافذة.
وتستهدف القوانين الجديدة التمويل الدولي لحزب الله واستخدام هذه الميليشيا للمدنيين كدروع بشرية.
كما دعا القانون الثالث بشكل غير ملزم الاتحاد الاوروبي على تصنيف حزب الله، المتربط بإيران، بكامله كمنظمة إرهابية.
ومن المقرر أن يصوت المجلس غدا على مشروع قانون رابع يستهدف مزيدا من العقوبات على قوات الحرس الإيراني.

في جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب الأمريكي قال النائب تد دويتش:
في 23 اكتوبر 1983 فجر انتحاريان من حزب الله نفسهما في مقر المارينز الأمريكية في بيروت وقتلا أكثر من 300 من القوات المسلحة الأمريكية والفرنسية وقوات حفظ السلام والمدنيين. هذا الاعتداء شأنه شأن الهجمات الارهابية الأخرى التي نفذها حزب الله طيلة العقود الماضية بدعم وتوجيه من النظام الايراني.

وأكد النائب تدويتش: النظام الايراني عندما رأى أن بشار الأسد يقتل مواطنيه ويعذبهم أرسل حزب الله وقوات الحرس لمساعدته. قتل نصف مليون سوري واضطر الملايين من السوريين الى مغادرة مساكنهم والهجرة من بلدهم.

مصادر تمويل ميليشيا حزب الله اذرع النظام الإيراني في لبنان
مصادر تمويل ميليشيا حزب الله اذرع النظام الإيراني في لبنان
تعاني ميليشيا حزب الله، حسب تقارير أميركية، من ضغوط مالية غير مسبوقة، مع ذلك ترجح التقارير أن تبقى تلك الميليشيا متماسكة.
تقرير مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات يصنف الميليشيا في أعلى رتبة من رتب ثراء المنظمات الإرهابية.
وصدر التقرير في اليوم نفسه الذي أقر فيه الكونغرس مسودة قانون يشدد العقوبات على حزب الله، ويفرض عقوبات إضافية على مصادر تمويله.
مصادر أهمها حكومات خارجية، كإيران التي تقدم حاليا نحو 800 مليون دولار سنويا لحزب الله، والحكومة الفنزويلية التي تسهل تهريبه للمخدرات.
كما يشير التقرير بأصبع الاتهام لقطر، التي أرسلت لحزب الله حسب أحد بنوده نحو 300 مليون دولار في 2009، لمساعدته على القيام بنشاطه.
مصدر هام آخر هو التبرعات، التي يمنحها مؤيدو حزب الله في الشتات، خاصة في أوروبا التي لم تفرض عقوبات وافية على الحزب.
كما استغلت ميليشيات حزب الله النظام المصرفي في لبنان وفقا لتقرير مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، حيث يتهم التقرير البنك اللبناني الكندي بغسل مئات الملايين من مال المخدرات.
المزید
النظام الايراني يزيد دعمه المالي لحزب الشيطان اللبناني بنسبة 4 أضعاف
في جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي حذر رئيس اللجنة اد رويس من التعاون المخرب بين النظام الايراني و حزب الله اللبناني لخلق البلبلة في المنطقة.
وقال رويس في الاجتماع المنعقد يوم 28 سبتمبر: خلال الاسابيع الماضية رأينا تقارير مقلقة تؤكد أن حزب الله والنظام الايراني يعملان على بناء غير قانوني لمعامل لانتاج الصواريخ بالقرب من اسرائيل. هذا الأمر مع زيادة الدعم المالي للنظام الايراني لحزب الله بنسبة أربعة أضعاف يقود المنطقة نحو التشتت. فعلينا أن نزيد الضغط على هؤلاء الارهابيين. وأضاف: حزب الله يحصل سنويا على ملايين الدولارات عبر تهريب الكوكائين والمخدرات الأخرى والسجائر غير القانونية اضافة الى دعم النظام الايراني له سنويا مبلغ 800 مليون دولار. ان مشروع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب يضغط على الشبكة المالية لحزب الله وكذلك الداعمين الروسي والسوري وحاميه النظام الايراني.
حزب الله شركة أمن إيرانية خاصة تجاوزت حدود لبنان
حزب الله شركة أمن إيرانية خاصة تجاوزت حدود لبنان
بيروت - حذرت مصادر سياسية أميركية من تضخم حزب الله اللبناني بضم حشود من الميليشيات التابعة له وإدارة تدريبها وتسليحها في بلدان المنطقة.
وقالت إن حزب الله يشرف على قيادة مقاتلين متعددي الجنسيات ومتعددي اللغات ينتمون إلى جماعات مختلفة تدين بالولاء لإيران.
وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى تجاوز شبكة حزب الله حدود لبنان بسبب الغزو الأميركي للعراق عام 2003. الأمر الذي يشكل خطرا إقليميا يهدد مصالح الدول ويخدم أجندة التوسع الإيراني.
وذكرت الصحيفة أن اهتمام العالم انصب في السنوات الأخيرة على كيفية مواجهة الآلاف من المقاتلين السنة الذين توافدوا من أصقاع العالم ونواحيه للالتحاق بتنظيم داعش والقتال في صفوفه في سوريا والعراق. لكن عواصم القرار الكبرى لم تول أي اهتمام لشأن مقاتلين جهاديين شيعة وفدوا أيضا من بلدان مختلفة للعمل في صفوف الميليشيات الموالية لإيران.
 حزب الله" وكيل ومطرقة إيران لضرب المنطقة
أفردت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأمريكية، تقريراً اليوم حول ميليشيا 'حزب الله' اللبنانية، والذراع الإيرانى لتنفيذ مصالحها بالمنطقة.
وأشار تقرير الصحيفة بعنوان 'حزب الله' وكيل ومطرقة إيران فى المنطقة'، إلى تنامى دور التنظيم اللبنانى، الذى لم يعد مجرد قوة منعزلة عن الجيش اللبنانى، بل امتد نفوذه فى حروب خارج الحدود، وشارك فى الخطوط الأمامية بالحرب السورية عبر مقاتلين من عدة بلدان، بينها أفغانستان وباكستان.
كما استخدمت إيران التنظيم الشيعى لإعادة ترتيب التواجد الشيعى بعد غزو العراق عام 2003، وفيما يتعلق بحرب اليمن، تورّط التنظيم فى الدعم العسكرى واللوجيستى لجماعة 'الحوثيين' الشيعية، التى استولت على العاصمة صنعاء فى 2014، وكشفت الصحيفة أن مقاتلى الحوثيين تلقوا تدريبات فى لبنان على يد 'حزب الله' عام 2010، كما تمّ القبض على عناصر من التنظيم فى اليمن عام 2012.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن نفوذ حزب الله بدأ منذ الغزو الأمريكى للعراق عام 2003، عندما استعانت إيران بالتنظيم لتنظيم الميليشيات الشيعية، وساعدت الحروب الأخيرة لتقوية شبكة نفوذ الحزب فى العراق وسوريا وغيرها، ويرتبط أيديولوجياً بحكم ولاية الفقيه فى غيران.


«حماس» .. الإيرانية!
الرأي الاردنيه - صالح القلاب : عندما يقول يحيى السنوار، مسؤول «حماس» في قطاع غزة، إن إيران هي «الداعم الأكبر» للجناح العسكري لهذه الحركة فإن مسألة الإنفتاح على نظام بشار الأسد وإعادة الأمور معه إلى ما كانت عليه قبل عام 2011 تصبح قراراً إيرانيا بيد قاسم سليماني وحراس الثورة الإيرانية وليس بيد إسماعيل هنية ولا خالد مشعل ولا أي مسؤول «حمساويٍّ» آخر..
والمثل يقول :إطْعم الفم تستحي العين.. وهنا فأغلب الظن أنَّ علاقات حركة المقاومة الإسلامية مع دمشق لم تنقطع إطلاقاً طالما أنه بقي لها سفير دائم في ضاحية بيروت الجنوبية هو: أسامه حمدان.. على مدى الأعوام الستة الماضية .. وأكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#انتفاضه_الشعب_الإيراني-نيويورك #مؤتمر #انتفاضة #إيران نحو #الحرية

نحو إيران حرّة وديمقراطية رسالة مريم رجوي إلى مؤتمر الجاليات الإيرانية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 22 ايلول / سبتمبر2018...